[ هذه الصفحة تستعمل خاصية AMP من اجل التصفح السريع، انقر هنا من اجل النسخة الأصلية ]

سؤال حول شهر رمضان

  • بادئ الموضوع عضو محذوف 759
  • تاريخ البدء
المزيد من مواضيع عضو محذوف 759

شكرا لك على الرد،

نعم ان شاء الله لما افرغ منه بحول الله سأرفقه، لم أكمل بقية التفاصيل للمقارنة:



يعني رمضان يكون بين 16 تشرين الاول و 16 تشرين الثاني أي بين 16أكتوبر إلى 16 نوفمبر تقريبا. حسب الخلاصة التي توصل اليها

يعني بين إله الزراعة وإله الجمال ؟ لكن صدقا أحسه يقع بين اله الشمس واله المعرفة والحكمة (هههه) ليس مجرد إحساس لكن مبني على طاقة تلك الاشهر :

1- وقوعه بالعقرب مع كوكب المريخ يعني ليس بطاقة عالية. لدرجة أن مسلمي علم الفلك قديما يقولون عن الاوقات التي يقع بها المريخ هي اوقات نحس.
لكن اسمه بالجمال وفي بعض المراجع إله الحب يرجع إلي برج العقرب.

2- لذلك أريد أن أتأكد أكثر من معلومات اضافية يمكن لها ان توضح بدقة لماذا يقع ببرج العقرب ما الهدف من ذلك ؟؟ ما الهدف الحقيقي وراء صيامنا ببرج العقرب ؟؟ صيامنا ببرج الاسد والشمس جد منطقي فهو يمثل طاقة الذهب الخيميائي والروحي ونحن نصوم لزيادة تلك الطاقة فينا ... وبنفس الوقت يمثل حسبه شتاءا عند العرب .... والله أعلم

ساواصل البحث ربما أحصل على نقاط اخرى للمقارنة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
للأسف الشديد، لقد أختلط الحابل بالنابل في عصرنا، ولن نبصر حتى نبدأ من نقطة الصفر والتخلي عن كل شيء والبداية من جديد والتحلي بالصبر لمعرفة الحقيقة وستتجلى بنفسها.

كما قالت أحد الباحثات في البيولوجيا: "إذا أردت معرفة الحقيقة يجب أولا أن تبدأ بالبحث كيف أصبحت كذلك، ولا تقبلها حتى تتاكد من صحتها...." لكن من يهتم ؟؟

خير إن شاء الله .. أنا أتفائل خيرا لأنه أيضا عصر بداية ارتفاع الوعي لانها دورة زمنية وذببة في كل شيء....وكل ما هبطنا الى القاع يأتي صعودنا الى القمة لا محال قريبا.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
للأسف الشديد، لقد أختلط الحابل بالنابل في عصرنا، ولن نبصر حتى نبدأ من نقطة الصفر والتخلي عن كل شيء والبداية من جديد والتحلي بالصبر لمعرفة الحقيقة وستتجلى بنفسها.

كما قالت أحد الباحثات في البيولوجيا: "إذا أردت معرفة الحقيقة يجب أولا أن تبدأ بالبحث كيف أصبحت كذلك، ولا تقبلها حتى تتاكد من صحتها...." لكن من يهتم ؟

خير إن شاء الله .. أظن أنه ايضا عصر بداية ارتفاع الوعي لانها دورة زمنية وذببة في كل شيء....وكل ما هبطنا الى القاع يأتي صعودنا الى القمة لا محال قريبا
 
أريد أن أناقش في موضوع الخلق الجديد وأملك الفكرة الكافية إلا إنني لم أبدأ بتدوينها

ولعلِ أجد عندك شيئاً منها أو ما يتعلق بها فياريت إذا وجد توافينا بفكرة عنه

وإن أحببت ننتقل لفتح منتدى جديد خاص به وليس في هذا المكان
 
أسفة لم أفهم ما تقصده بالضبط "موضوع الخلق الجديد " ؟؟

هل يمكن ان تشرح أكثر حتى افهم عليك ما تقصده بالضبط ؟؟
 
لا أريد أن أكتب هذا إلا إنني أُجبر من نوري لكتابته

إن ما تعتقديه من مدة يجب ان يحل بها رمضان هي العواء وهي اربعة نجوم تسمى بوركاء الأسد




يكون طلوعها لإثنين وعشرين ليلة تخلوا من ايلول وسقوطهما لاثنين وعشرين ليلة تخلو من آذار

ونوؤها ليلة

أي طلوعها في 16 تشرين الاول في الاعتدال الخريفي في شمال الارض وهو موعد انطلاق السنة 16 تشرين الاول رمضان

وقال الساجع (إذا طلع العواء ضرب الخباء وطاب الهواء وكره العراء وشنن السقاء)
 
التعديل الأخير:
يعني بداية الخلق في كل ساحة او قبة وكيف تكون ومن اين تبدأ
 
يعني بداية الخلق في كل ساحة او قبة وكيف تكون ومن اين تبدأ
صدقا لم أفهم حقا ما تعنيه، ماذا تقصد بالساحة، القبة ؟؟ هل تتحدث عن الابراج والنجوم ام موضوع أخر ؟؟
 
ما نحن فيه هذه الارض تسمى قبة ساحة مصفوفة ...

أقصد كيف بدء الخلق على هذه الارض والارض الجديدة وكيف يتحقق تعدد العوالم وهناك الف الف ادم والف الف عالم

وبداية هذا عالمنا ونهايته لبداية جديدة .. هذا كإختصار أما اذا بإسهاب فيحتاج ان افتح المنتدى بنفسي وأسهب به ههههههههههههههههههه
 
يعني إذا ظهر نؤء العواء في 16 تشرين الاول كان نفس ما تبغين وتقصدين
 

أسفة ليس لدي فكرة عن موضوع الخلق والعوالم. يعني معلوماتي شحيحة جدا في هذا الجانب .... فيمكن لك ان تفتح موضوعا جديداعن ذلك، فهو موضوع يستحق المتابعة.
 
يعني إذا ظهر نؤء العواء في 16 تشرين الاول كان نفس ما تبغين وتقصدين
تقريبا يعني بين نهاية اوت وبداية سبتمبر او من بداية سبتمبر الى أكتوبر ... هذا ما قصدته

أننضر الورقة التي ارفقتها عواء لا يوافق تشرين الاول ؟؟ أو ترتيبي خاطئء ؟؟
 
.
.
.

انظر له كلما اريد الجواب

الربيع الثاني

أول نجوم الربيع الشرطان وآخرها الذراع

وأول رقائبها الغفر وآخرها البلدة

وصارت نجوم انواء هذا الفصل العواء والسماك والغفر والزبانى والاكليل والقلب والشولة

وإنما صارت أنواؤه غير رقائب نجومه

لان الشمس إذا ظهرت في منزل سترته وسترت الذي قبله

مثال إن حلّت بالشرطيين سترتهما وسترت الحوت قبله فظهر للناظر بالغداة الفرغ المؤخر ورقيب الفرغ المؤخر فلذلك صار اول نجوم أنوائه العواء.
 
 
مشاهدة المرفق 7075

هذه الصفحة بدأت كذلك بتشرين الاول

نعم هناك مخطوطات أخرى، الأشهر فيها مع الابراج مختلفة.

لكن لدي سؤال مهم لو سمحت، ما معنى الأشهر الحرم في الاسلام؟ هل هي أشهر مقدسة أو العكس ؟ هناك العديد من الروايات والتفسيرات لكن لم تقنعني.

1- هناك أربعة ابراج وتوافق أربعة أشهر طاقيا سيئة جدا.
2- هناك أربعة ابراج توافق أربعة أشهر طاقيا جيدة جدا.

3- وهناك الشمس ممتازة طاقيا.
4- القمر يختلف باختلاف نزوله في المنازل.

5- وبرجين يوافقين شهرين ممزوجين بين الجيد والسيء

يعني المجموع 12 شهرا

يعني من المنطقي أن يكون الشهر المقدس في أشهر مقدسة حسب تحليلي والله أعلم
 
المتابع للمناقشة يجد إن هناك خطائين .

الأول هو

أن شهر رمضان يتبع الحساب القمري المكون 354 يوم ليس الشمسي، فلا أعلم لماذا تقارنوه بالحساب الشمسي المكون من 365 يوم وربع يوم،وعتمادكم على التقاويم التي اعتمدت على الحساب الشمسي مثل تقويم القبطي والبروجي وأي تقويم يعتمد على أن السنة 365 يوم. والحساب الشمسي كما تعلمون متعلق بالفصول الأربعة. أي أن المسألة كلها شمسية فلماذا تقحمون الحساب القمري في الموضوع؟
فلكي تجعل القمر يأتي في فصل معين لازم تضيف أيام لكي يتساوى مع الشمسي لأن الشمس مسببة الفصول وليس القمر.

الخطاء الثاني.

هناك نوعين من الحساب التنجيمي يمشي عليه القدماء وهو طريقتين التنجيم الفلكي والتنجيم الاستوائي.

التنجيم الأستوائي يعتمد على نقطة أرضية تأتي الشمس فيها مرة واحدة في العام تسمى نقطة الربيع يتساوى فيها الليل والنهار وتسمى برج الحمل تكون الشمس فيها ثلاثون يوما.بعد ملاحظة الفصول الأربعة على الأرض قسموا السنة 12 جزء كل جزء 30 يوما.وهذا نابع من تقسيم أرضي

الطريقة الثانية هى الحساب التنجيمي الظاهري،أئ أن الشمس في أي مجموعة نجوم ظاهرة في أفق الناظر.

لأن في التنجيم الظاهري مجموعة النجوم سواء الحمل أو أي برج كان ليست متساوية في الأيام فبعض الأبراج تكون الشمس فيها أقل من 30 يوم وبعضها أزيد من 30 يوم.

فلا يصح أن تدخل الطريقتين في بعض لأنك ستجد أخطاء في الحسابات والرؤية.
 

شكرا على ردك واهتمامك بالموضوع.
ومن قال أننا نخلط الامرين ؟؟

لقد قال علماء الفلك وبتأكيد واضح، أنه لولا القمر لما كانت هناك لا كواكب ولا ابراج ولا شهور. فانتقال القمر كل يوم بمنزل او نجم ما يضع السنة على ماهي عليه. وان لم يكن كذلك فلكان هناك فقط سنة دون شهور. فالقمر الذي قسمها بانتقاله كل يوم بمنزل.

القمر ينزل كل يوم بمنزل ( 28 منزل بالشهر)
الشمس تنزل كل 13 يوم بمنزل (28 منزل بالسنة)

فمن يقوم بتقسيم النجوم والاشهر، هل الشمس ام القمر ؟؟ الشمس تعطي السنة فقط.. لأن القمر أسرع. يعني دورة القمر 28 منزل (نجم) في الشهر ودورة الشمس 28 منزل (نجم) في السنة.

وببحثنا عن الكواكب والنجوم فنحن بذلك يا أخي الكريم نريد معرفة رمضان مع دورة القمر وليس الشمس.

الكواكب والنجوم دوراتها ثابتة لا تتغير، ولكل كوكب دورته الخاصة به. اي كل كوكب يقوم بدورة على 28 نجم ثابتة لا تتغير أبدا. تختلف مدتها من كوكب لآخر. (لحكمة كبيرة)


واذا كان هذا النجم بالصيف فلن يتغير العام المقبل يبقى بالصيف. ونفس الشيء مع كل الفصول.

الربيع: نجومه: الشرطان، البطين، الثريا، الدبران، الهقعة، الهنعة والذراع.(الحمل، الثور والجوزاء)

الصيف
: نجومه: النثرة، الطرف، الجبهة، الزبرة، الصرفة، العواء، السماك.(السرطان، الأسد والعذراء)

الخريف:
نجومه: الغفر، الزباني، الأكليل، القلب، الشولة، النعائم، البلدة.(الميزان، العقرب والقوس)

الشتاء:
نجومه: سعد الذابح، سعد بلع، سعد السعود، سعد الأخبية، الفرغ المقدم، الفرغ المأخر، الرشاء
.(الجدي، الدلو والحوت)

و** قال العرب ان هذا الحساب لا يزول ولايحول وهو ليس كحساب الاهلة ولا حساب الفرس ولا حساب القبط. هذا حساب الروم. أما العرب فلا تذهب الى تحديد الازمنة الى مثل ذلك لان ليس لهم أربعة فصول ولا تجعل أول السنة الربيع. بل إلئ الحر والبرد. صيف وشتاء.

لذلك دعك من كل الشهور القبطية والبابلية والميلادية، هي مجرد نتائج لدورة القمر.

بحثي الاساسي يا أخي الكريم عن النجوم فهي الأساس. أشهر العرب تعتمد على القمر . ولذلك.اذا كانت النجوم ثابتة والكواكب تدور عليها. والنجوم ما يحدد الاوقات بدقة فلماذا يتغير رمضان اذا ؟؟؟

السنة الشمسية دورتها لا تحدد الأشهر.

القمر دورته تحدد الأشهر. إذا وجدت رمضان يوافق اي نجم فقط وجدت الشهر المقدس ....

المعلومات التي ذكرتها فوق، لم أجدها في أي كتاب (كتب علماء الفلك المسلمين لسنة 800 الى 1000) وليس علماء فلك هذا العصر. فالفلك ولد عندهم وليس وليد هذا العصر.

كيف ان الابراج غير متساوية ؟؟ لا يا أخي اذا أردت أن تستقي معلومات صحيحة ارجع للماضي السحيق.

إبدأ من الثابت الذي لا يتغير ولا يمكن تزويره:

الكواكب والنجوم.

كل كتب علماء الفلك الاسلامي القديم جدا، وجدتها بمكتبات أجنبية. واحيانا يتحتم عليك ملأ استمارة من اجل فقط تصفحها بالمكتبة ولا يحق لك اخراجها.

يعتبرونها قيمة جدا، وبعض الكتب ممنوع حتى تصفحها، لماذا في رايك ؟؟ لأنها تحتوي على الحقائق.

شكرا لمرورك أخي الكريم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

هذه الجزئية خطاء للأسف لأنهم يعتمدون على الشمس وليس القمر لاحظي السنة 365 فمن الذي يكمل دورته في 365 يوم؟ بالتأكيد ليس القمر لأن دورته على البروج 354 يوم
سيدتي كلامك به أخطأ للأسف منها،إنه لولا القمر لما لما وجدت كواكب ولا أبراج ولا شهور لا أعلم كيف عالم فلك يقول هذا الكلام!

كذلك عدم اطلاع كافي لعلم التنجيم.

اخبرتك هناك نوعين من التنجيم تنجيم ثابت معتمد على الأرض بنقطة أرضية تتساوى فيها الليل والنهار تسمى برج الحمل يسمى التنجيم الاستوائي البرج فيه 30 يوما دائما بالنسبة للشمس وهذا ما تتحدثين عنه وذكر في كتب التنجيم العربية.

وتنجيم ظاهري الذي يعتمد عليه التنجيم الهندي وعلمائه وهو طبعا ليس وليد اليوم بال عمره أكثر 6000 سنة. ابراجه ليست متساوية في المقدار ففي مجموعة نجوم العذراء مثلا تمكث الشمس فيها 44 يوما وفي برج العقرب سبعة أيام فقط.
ومنها معرفة العصور ففي مثالنا عن النقطة الوهمية التي تتساوى فيها الليل والنهار هذه النقطة الوهمية الأرضية تطلع الشمس في نجوم الحمل حوالى 2000 سنة ثم بعد ذلك تطلع الشمس فى برج الحوت ويمكث مثل الأول ثم الدلو وهكذا.
ولكن بالنسبة لنظام التنجيم الأستوائي تكون هذه النقطة برج الحمل دائما،بغض النظر عن اختلاف مجموعات النجوم في السماء الظاهرة

أرجوا أن تكون وضحت هذه النقطة.

فأنت حسبت بالتنجيم الأستوائي ونفس الوقت نظرت إلى السماء فأدخلت هذا في ذاك فبالتأكيد ستجدي اختلافات في الرؤيةوالحساب. (لاحظي هذا في البرامج الفلكية او انظري إلى السماء).

هذه أول نقطة يجب أن تحدديها.

ثم ندخل في النقطة الثانية وهى نقطة الحساب النجوم،لأنه يوجد غلط أيضا.

ثم مقارنة كل هذا في ما أخبركم به كتابكم المقدس القرآن.

تحياتي
 
شكرا لك.


أنا لم أقل في أي نقطة اني أعرف علم النجوم، لو كنت اعرف لن تجدني هنا أسئل عن ذلك وأبحث. انا مجرد طالبة صغيرة لا تففقه شيئا في ذلك..... ومنكم نتعلم

ما تسميه استوائي هو ظهور البرج، وما تسميه انت ظاهري هو نزول الشمس بالبرج فتخفيه وتخفي ما قبله وتمكث 13 يوم بكل برج ..... لكن الكلمات التي ادرجتها لم تمر علي قط .... رغم اني أعتمد على مراجع جد قديمة. لكن لا باس ربما انت مرت عليك.

المشكلة هي في المراجع بحد.ذاتها، اذا كانت مراجعك عربية قديمة سنفهم لغة بعضنا.... لكن ان كنت تستقي معلوماتك من مراجع حديثة او أجنبية فلن نتفق أبدا....

شكرا لك على المعلومات وزادك الله علما
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]