الكبريت الاحمر هو غير الزئبق الاحمر.
الكبريت يمكن أن يكون حجراً معقودا بهرماني احمر.
الكبريت الاصفر مثلاً يدبر بماء الثوم ليخرج باطنه الاحمر.
الزئبق الاحمر.. يمكن ان يكون حجرا احمر معقود. وهذا ما لا يقوم الاكسير الا به. وهذا ميسر.
ويمكن ان يكون احمر رجراج. وهذا تدبيره عسير.
اضافة لذلك كله { الذكر، النفس ، الدهن، الصبغ } يسمى ب { الزئبق الشرقي } وهو احمر بطبيعة الحال.
اخي الديمهاروت تقول ان يكون احمر رجراج فهذا تدبيره عسير ..وانت قلت في باب اخر ان يكون احمر فيوجد طرق سهله مثل ماقلت ضعه في قطعة قماش بيضاء وغمسه في الكبريت السايح يكون احمر .ولا اعتقد ان هذا الطريقه صحيحه طبعا بعد ماجربت ولم تفلح ..ولك كل الشكر والاحترام ياحبيبنا.
الكبريت الاحمر هو غير الزئبق الاحمر.
الكبريت يمكن أن يكون حجراً معقودا بهرماني احمر.
الكبريت الاصفر مثلاً يدبر بماء الثوم ليخرج باطنه الاحمر.
الزئبق الاحمر.. يمكن ان يكون حجرا احمر معقود. وهذا ما لا يقوم الاكسير الا به. وهذا ميسر.
ويمكن ان يكون احمر رجراج. وهذا تدبيره عسير.
اضافة لذلك كله { الذكر، النفس ، الدهن، الصبغ } يسمى ب { الزئبق الشرقي } وهو احمر بطبيعة الحال.
اخي الكريم بعدما طهرت وأخرجت الاملاح والحمد لله وصلت الصبغة ولكن بمجرد أن أقوم باختباري الصبغة تفصل والحمد لله لم يبق لي الا موضوع التثبيت في الاكسير ارجو الافادة
اولا طهر الكبريت بالبارد الرطب وجففه ثم اسحقه في صلاية. ضعه في وعاء خزفي او زجاجي على نار محجوبة بحرارة لا تتجاوز ال 90 واغمره بماء الثوم. وكلما جف الماء ضع ماء جديدا وكن بذلك حكيم في المرة السابعة يظهر الباطن.
قال الحكيم بعد أن حمد الله وأثنى عليه وصلى على سيدنا محمد نور الاعيان ومظهر الاكوان وكاشف نور الايمان: -
تأخذ على اسم الله العظيم وعونه من الحجر الكريم والجوهر العظيم وهو النبات في الطور ذو الفرح والسرور، ونقه من اعراضه الغلاظ واغسله غسل الحفاظ وضعه في القدح الزجاج واحكم وصله ، وادفنه في الزبل الرجراج ودعه ميقات موسى. فاذا تم التعفين خرجت صورة الجنين، لونه كالظلام الدامس ونوره كالشعاع القابس. ارسله في عرعرة التقطير وقطره في النار الساكنة اللطيفه فانه ينقلب كيانه بعد ثلاث تقطيرات إلى لون البياض الساطع من سائر الجهات وكلما قطرته مرة رد القاطر عليه فإنه بذلك يظهر بياضه ويسري إليه. فإذا تم بياضه يا حكيم قطر الروح وحدها والنفس وحدها وكن بذلك عليم. ثم خذ الأرضية تجدها كالجوهر اللية، فصعدها في القناني وإرم التفل في الأواني، واجتهد يا أخي على ختم هذا الملح الصاعد، وكذا على ختم إناء نفسه وروحه المقطر بالنار.
....
انتهى كلام الحكيم جزاه الله كل خير. لبيان قول الحكيم وكيفية التدبير.
اقول انا العبد الفقير الديمهاروت :
تأخذ على بركة الله مقدار من الثوم والأحمر {البلدي} مقدم على الأبيض. وتقشره وتقطع كل فص قطعتين أو أكثر. وتدخله في قارورة زجاج عادية{ لا يلزم أن تكون مخبرية او بايركس} وتغلقها بإحكام وبعد الإغلاق تضع على الغطاء مربط حديد وتشده بحكمة { كالمربط الذي يربط به خرطوم الغاز } وان لم يتوفر استخدم سلك. وضعه على حراره 40. مدة 40 يوم. بعد ذلك تخرج الثوم ستجده مادة سوداء كالقار فيها رطوبة. تقطره على حراره 80 ولا تزيد عن ال95. ولا تقطر حتى تجف الارضيه تماماً. بل دع فيها بعض الرطوبة. بعد التقطيرة الاولى رد القاطر على الارضيه. وعفنها 3 ايام ثم اعد التقطير. وهكذا تقطر 3 تقطيرات. وفي اخر تقطيرة تقطر بحرارة فوق ال 100.
سيكون عندك ماء ابيض به بعض الكدورات غير صافي.
تعفن هذا الماء يوم وليلة تجده قد انفصل ابيض واحمر. تقطره بحرار ة70 ستقطر الروح وحدها وتبقى النفس.
تضع الروح في اناء وتغلق عليه. وكذلك تفعل بالنفس.
ثم ترجع الى الأرضية تسحقها بالصلاية وتضعها في اناء له قبه او دورقان متقابلين من الفتحات. او طنجرة ضغط مغلقة تماما { تغلق البلف} وتضعها على حراره لطيفه مدة من الزمن الى أن يصعد جزء من الارضيه الى السقف. نحتاج أن يكون الصاعد بنفس وزن النفس.
في التصعيد يجب أن يكون الاغلاق محكم. ويجب ان تكون الارضيه خالية من الرطوبة تماما. لكي لا تنفجر الاواني. اخر تقطيرة في الثلاث تقطيرات بعد ان تنتهي من التقطير ارفع النار بقدر ما تستطيع لرفع الرطوبة. بعد ان تحصل على الارضيه الصاعدة تضعها في اناء وتغلق عليها وكن حذراً في جمعها فهي خفيفة متطايرة.
الان كل ما قمنا به هو { الفرق } اي تفريق الاركان الثلاثة { الروح والنفس والجسد } من الإكسير. بقي لنا { الجمع }
ان شاءالله في المرة القادمة اكمل التدبير وارفع لكم بعض صور هذا العمل من معملي.
قال الحكيم بعد أن حمد الله وأثنى عليه وصلى على سيدنا محمد نور الاعيان ومظهر الاكوان وكاشف نور الايمان: -
تأخذ على اسم الله العظيم وعونه من الحجر الكريم والجوهر العظيم وهو النبات في الطور ذو الفرح والسرور، ونقه من اعراضه الغلاظ واغسله غسل الحفاظ وضعه في القدح الزجاج واحكم وصله ، وادفنه في الزبل الرجراج ودعه ميقات موسى. فاذا تم التعفين خرجت صورة الجنين، لونه كالظلام الدامس ونوره كالشعاع القابس. ارسله في عرعرة التقطير وقطره في النار الساكنة اللطيفه فانه ينقلب كيانه بعد ثلاث تقطيرات إلى لون البياض الساطع من سائر الجهات وكلما قطرته مرة رد القاطر عليه فإنه بذلك يظهر بياضه ويسري إليه. فإذا تم بياضه يا حكيم قطر الروح وحدها والنفس وحدها وكن بذلك عليم. ثم خذ الأرضية تجدها كالجوهر اللية، فصعدها في القناني وإرم التفل في الأواني، واجتهد يا أخي على ختم هذا الملح الصاعد، وكذا على ختم إناء نفسه وروحه المقطر بالنار.
....
انتهى كلام الحكيم جزاه الله كل خير. لبيان قول الحكيم وكيفية التدبير.
اقول انا العبد الفقير الديمهاروت :
تأخذ على بركة الله مقدار من الثوم والأحمر {البلدي} مقدم على الأبيض. وتقشره وتقطع كل فص قطعتين أو أكثر. وتدخله في قارورة زجاج عادية{ لا يلزم أن تكون مخبرية او بايركس} وتغلقها بإحكام وبعد الإغلاق تضع على الغطاء مربط حديد وتشده بحكمة { كالمربط الذي يربط به خرطوم الغاز } وان لم يتوفر استخدم سلك. وضعه على حراره 40. مدة 40 يوم. بعد ذلك تخرج الثوم ستجده مادة سوداء كالقار فيها رطوبة. تقطره على حراره 80 ولا تزيد عن ال95. ولا تقطر حتى تجف الارضيه تماماً. بل دع فيها بعض الرطوبة. بعد التقطيرة الاولى رد القاطر على الارضيه. وعفنها 3 ايام ثم اعد التقطير. وهكذا تقطر 3 تقطيرات. وفي اخر تقطيرة تقطر بحرارة فوق ال 100.
سيكون عندك ماء ابيض به بعض الكدورات غير صافي.
تعفن هذا الماء يوم وليلة تجده قد انفصل ابيض واحمر. تقطره بحرار ة70 ستقطر الروح وحدها وتبقى النفس.
تضع الروح في اناء وتغلق عليه. وكذلك تفعل بالنفس.
ثم ترجع الى الأرضية تسحقها بالصلاية وتضعها في اناء له قبه او دورقان متقابلين من الفتحات. او طنجرة ضغط مغلقة تماما { تغلق البلف} وتضعها على حراره لطيفه مدة من الزمن الى أن يصعد جزء من الارضيه الى السقف. نحتاج أن يكون الصاعد بنفس وزن النفس.
في التصعيد يجب أن يكون الاغلاق محكم. ويجب ان تكون الارضيه خالية من الرطوبة تماما. لكي لا تنفجر الاواني. اخر تقطيرة في الثلاث تقطيرات بعد ان تنتهي من التقطير ارفع النار بقدر ما تستطيع لرفع الرطوبة. بعد ان تحصل على الارضيه الصاعدة تضعها في اناء وتغلق عليها وكن حذراً في جمعها فهي خفيفة متطايرة.
الان كل ما قمنا به هو { الفرق } اي تفريق الاركان الثلاثة { الروح والنفس والجسد } من الإكسير. بقي لنا { الجمع }
ان شاءالله في المرة القادمة اكمل التدبير وارفع لكم بعض صور هذا العمل من معملي.
اولا طهر الكبريت بالبارد الرطب وجففه ثم اسحقه في صلاية. ضعه في وعاء خزفي او زجاجي على نار محجوبة بحرارة لا تتجاوز ال 90 واغمره بماء الثوم. وكلما جف الماء ضع ماء جديدا وكن بذلك حكيم في المرة السابعة يظهر الباطن.
المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]