أحمد حسن
مريد 1
- المشاركات
- 141
- مستوى التفاعل
- 235
انت تعقد للامر فقط الفص الجبهي والدماغ الزاحف اليسو الذات العليا والسفلي؟يبدو أن هناك الكثير من سوء الفهم بيننا ، أنا لا أعرف لماذا بعد كل شيء كتبته على هذا الموقع وبقية المواقع أحس أني لم أكتب أي شيء على الإطلاق !!
لما تأتي لي بصورة الدماغ والغدة الصنوبرية ؟
ألم يجر هذا الحوار من قبل أن العالم المادي انطباعات حسية شبحية ، ليس حقيقة بالمعنى الدقيق للكلمة ، أنه هو نفسه حزمة من الرموز المنعكسة من فضاء أو مجال متعال عليه؟
هل الدماغ يبدو لك أكثر من رمز ؟ هل مادة الدماغ شيء يحسن ن نطلق عليه كلمة "حقيقة" ؟ نحن نعلم أن الدماغ الذي نعرفه يصلنا عبر حواسنا وليس عبر الوعي نفسه ، أي هو صورة ذهنية ، لا تختلف عن الصور التي تراها في الأحلام كثيراً ، العالم المادي أيضاً هكذا ، حركة لانهائية لذريرات زمنية متراصفة تعبث بها أصابع الزمن ، تلك الأفعال الشبحية التي نسميها "القوانين الفيزيائية" والتي لا نعرف لماذا هي هكذا بالضبط ومن الذي قررها.
هذه كلها رموز ، وإذا لم تتعامل معها كرموز ، فلن تكون شيئاً آخر إلا العبث ...
العبث هو أن لا يكون للرموز معنى ولا يكون للظاهر باطن وللحقيقة حضور وراء الغياب.
لا أدري ، كأنه لا أحد يهتم جدياً بالموضوع
قليل جداً من يقرأ، ومن يقرأ لا يتعب نفسه في التركيز ، والذي يركز لا يدرك والذي يدرك لا يتقبل الحقيقة ...
لا يوجد شيء اسمه "الأنا العليا والأنا السفلى" المعنى ، أكثر من مجرد شرح للألعاب الزمنية ، إذا لم يكن هناك "كائن حقيقي" أو وجود حقيقي ، وليس محض إجرائية أو شرح لوظيفة معينة ، ويمكننا أن ندركها مباشرة ، ونقول إنه هذا هو "الأنا العليا" و"الأنا السُفلى" فنحننرجم بالغيب ليس إلا ...
مستويات التأويل تختلف باختلاف نوعية الوجود ، أي أن المستوى السماوي من الوجود ، لا يتوافق مع الفهم الظاهري ولا يمكن تسمية رد الرموز المقدسة إلى إجراءات بيولوجية بأنه "تفسير باطني" ، هذا مجرد دليل إرشادي لآلية عمل الجسم ، هذا يعني أن المعنى لا يزال مادياً ولكنه أكثر تحليلاً أو أكثر وظيفية.
لذلك نعم ، أبو الهول يرمز إلى كائن حقيقي ، ولكنه ليس بالكائن الذيتجده ضمن عالمك المادي ، ببساطة لأن العالم المادي محدد جداً ، لا يوجد فيه "كائنات كلية" منتشرة عبر امتداد الزمان والمكان ، العالم المادي أو المستوى المادي لا يتسع إلا للتجليات الدنيوية من الوجود ...
كائن أبو الهول ، أشبه بأن نقول : إنه نمط زمني للوعي والإدراك ، والذي يتحقق في عالمنا المادي بظهورات جزئية ، مثلاً ، بعل تحقق جزئياً بستالين ، تحقق جزئياً بهولاكو ، تحقق جزئياً بمحمد رمضان ، تحقق جزئياً بالأخ الأكبر فيرواية 1984 ، تحقق جزئياً في مقاطع الانترنت المظلم ... ولكن "بعل نفسه" ليس جزئياً ، هو كائن حقيقي ولكن غدراكنا كبشر لا يتسع لفهمه بصورته المكتملة ...
كذلك جميع الأرباب الأخرى ، هي كائنات لازمنية ( لا تتطور نفسانياً وموضوعياً ) وبالتالي لا تسري عليها تعاقبات الزمن ، ولكن نحن الجزئيين جداً والمحددين جداً ، وعالمنا هو الضحل للغاية والشبحي والضبابي للغاية والذي يعيق إدراكك المباشر للحقائق المرهيبة...
الوعي والغرائز الكون وانعكاسه الانسان
كما في الاعلي كما في الاسفل كل هذا يرمز لما قلته عن الانا العليا والسفلي
ثم انا لا ااخذك بعيدا عن النقاش الصورة هي فقط مثاااال لما اقصدة عن الرمز وتعدد معانيه
واخيرا الرمز له عدة تاويلات انا اتفق مع معظم كلامك وتاويلك لبعل صحبح ايضا فالدابة كما يقال هي رمز اولا هي تفترسنا ثانيا هي الوعي الجمعي للفاسدين
يعني لما نري ناس تتبع فكر العبد شعب فاسد ويقدس حاكم فاسد هنا نقول ان هذا الحاكم رمز لوعي هذا الشعب الفاسد ومراة له
كالبعل الذي يضحون بالاطفال له مفترس للوعي
واتفق ان تلك ربما كائنات لها حقيقة بالاوعي الجمعي لكن لوست يقصد انهم فضائيين عاشوا قديما وانا تكلمت ع هذا الاساس هل تتفق معه؟
ومضحك كلامك عن محمد رمضان هههههه فعلا افلامه تحبيب للبلطجة مثل سيدة عادل امام يحبب الناس بالفساد