بغض النظر عن الخطأ في المسارين ، سواء فكر السفسطة الذي يريد إثبات أن الأخلاق وهم بأي ثمن وبعناد غريب ، أو فكر الأصولية والتوسل بعدم العلم لنيل الراحة المزيفة ، بينما الأمر واضح وكل ما يحتاجه بعض التأمل والإدراك دون أحكام مسبقة، إلا أنه أتمنى أن لا يكون هذا الموضوع مكانا للنقاش عن اللاهوت بعد هذا الرد.
بغض النظر عن الخطأ في المسارين ، سواء فكر السفسطة الذي يريد إثبات أن الأخلاق وهم بأي ثمن وبعناد غريب ، أو فكر الأصولية والتوسل بعدم العلم لنيل الراحة المزيفة ، بينما الأمر واضح وكل ما يحتاجه بعض التأمل والإدراك دون أحكام مسبقة، إلا أنه أتمنى أن لا يكون هذا الموضوع مكانا للنقاش عن اللاهوت بعد هذا الرد.
ربما من الصحيح أن الوعي الغذائي هو نتيجة للوعي نفسه، وبالتالي فهم الذات لله والوجود هو ما يحدد طبيعة وعيها الغذائي وموقفها الأخلاقي وهذا سبب الاختلاف بين الناس.
ولكن النقاش انفلت من محوره و بلغ من التفصيل مبلغا جعل الحديث عن مسائل اللاهوت لا عن موضوع الوعي الغذائي ( الأصلي ).
لا يمكن أن يكون نمط الغذاء هو الدافع للرؤية الدينية ، بل العكس هو الصحيح يجب أن تكون الرؤية الدينية هي الدافع لأنها كلية والغذاء جزء منها، ولذلك لم أتحدث عن الموضوع من باب فتح النقاش، أعطيت النتيجة المباشرة لمن يقوم بالإدراك ، لا بالتنظير ...
وليس من الضرورة أن نتفق ولكن من الضرورة أن نكون مدركين للحقيقة التي تقول : الإدراك بوابة العلم الوحيدة ، وكل ما يبنى على الفرض لا يناله اليقين.
حقك أن لا تبحث عن اليقين ولا تهتم للوصول إلى الحقيقة المطلقة ، وليس حقك أن تنكرها لمجرد أنك ىا تهتم أو لا تتكبد عناء البحث وترضى بالحياة الأدنى من الحقيقة.
تحياتي وسلام الله.
سيد الأحجار السبعة
ربما من الصحيح أن الوعي الغذائي هو نتيجة للوعي نفسه، وبالتالي فهم الذات لله والوجود هو ما يحدد طبيعة وعيها الغذائي وموقفها الأخلاقي وهذا سبب الاختلاف بين الناس.
ولكن النقاش انفلت من محوره و بلغ من التفصيل مبلغا جعل الحديث عن مسائل اللاهوت لا عن موضوع الوعي الغذائي ( الأصلي ).
لا يمكن أن يكون نمط الغذاء هو الدافع للرؤية الدينية ، بل العكس هو الصحيح يجب أن تكون الرؤية الدينية هي الدافع لأنها كلية والغذاء جزء منها، ولذلك لم أتحدث عن الموضوع من باب فتح النقاش، أعطيت النتيجة المباشرة لمن يقوم بالإدراك ، لا بالتنظير ...
وليس من الضرورة أن نتفق ولكن من الضرورة أن نكون مدركين للحقيقة التي تقول : الإدراك بوابة العلم الوحيدة ، وكل ما يبنى على الفرض لا يناله اليقين.
حقك أن لا تبحث عن اليقين ولا تهتم للوصول إلى الحقيقة المطلقة ، وليس حقك أن تنكرها لمجرد أنك ىا تهتم أو لا تتكبد عناء البحث وترضى بالحياة الأدنى من الحقيقة.
تحياتي وسلام ال