من هو إسرائيل؟ وما حقيقة ماجرى بين ابني آدم؟

المزيد من مواضيع mhmd

هل إسرائيل هوا ابن ادم القاتل.؟
وبنوه هم بنوا القاتل؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم الغالي ...للاجابة على سؤالك لنضع بداية ثم نتجاذب الحديث لكي نصل الى نتيجة ...


Screenshot_٢٠٢٤٠٢٢٤_٢٣٢٥٤٦_Gallery.jpg



عند وفاة الملك العظيم سليمان عليه افضل الصلاة والسلام ... ورث دولته اثنين ابنه المسمى يهودا والثاني هو اصف بن برخيا ... فانقسمت الدولة العظيمة الكبيرة الى شقين شمالي وجنوبي ...
الشق الجنوبي وهو ابنه يهودا ... عاث في الارض فسادا كبيرا بقتله لانبياء في دولة ابيه .. فسمع الملك البابلي سنحاريب بتلك الاحداث الفضيعة واستكثر على نفسه ان ملك يقتل الانبياء المخلصين بهذه الطريقة البشعة فجهز له جيشا عرمرم ولقنه درسا قاسيا جدا بابادة ومسح دولته عن بكرة ابيها ولم يقم له ملك ... وبقيت دولة الشمال هي المنتصرة لانها ناصرت الخط الحقيقي لدولة سليمان ... فلنحدد من هو اسرائيل اولا .. ولنا حديث ..
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم الغالي ...للاجابة على سؤالك لنضع بداية ثم نتجاذب الحديث لكي نصل الى نتيجة ...


مشاهدة المرفق 7522



عند وفاة الملك العظيم سليمان عليه افضل الصلاة والسلام ... ورث دولته اثنين ابنه المسمى يهودا والثاني هو اصف بن برخيا ... فانقسمت الدولة العظيمة الكبيرة الى شقين شمالي وجنوبي ...
الشق الجنوبي وهو ابنه يهودا ... عاث في الارض فسادا كبيرا بقتله لانبياء في دولة ابيه .. فسمع الملك البابلي سنحاريب بتلك الاحداث الفضيعة واستكثر على نفسه ان ملك يقتل الانبياء المخلصين بهذه الطريقة البشعة فجهز له جيشا عرمرم ولقنه درسا قاسيا جدا بابادة ومسح دولته عن بكرة ابيها ولم يقم له ملك ... وبقيت دولة الشمال هي المنتصرة لانها ناصرت الخط الحقيقي لدولة سليمان ... فلنحدد من هو اسرائيل اولا .. ولنا حديث ..
أشكرك أخي علي إهتمامك أدعوا الله أن يدلنا علي الحق
أنا ليس لدي إجابات او تعليق علي ما تقول ولكن بيُطرح في نفسي أسئله كثيره، أظن أن بنوا إسرائيل هم من قبل وجود الملك سليمان عليه السلام ، لأنهم ذُكرو بعد قصة أولاد أدم عليه السلام.
الله عز وجل ذكر بعد قصة قتل الأخ لأخيه مباشرةً
" من أجل ذلك كتبنا علي بني إسرائيل"
الأوْلي أن القاتل هوا من يُذكر بالحكم لأنه هوا من قتل

- وأظن أيضا أن هم من نسبوا أنفسهم في نسل يهودا وهم ليسوا من نسله.

وأيضا كل نبي من الأنبياء كان هناك جزأ لا بأس به من الرساله يخص بني إسرائيل فقط ، وهذا يدل أنهم علي نفس خطي أبيهم.
 
أشكرك أخي علي إهتمامك أدعوا الله أن يدلنا علي الحق

شكرا لك اخي الكريم على طرح السؤال وانشاء الله تعالى نهتدي جميعا الى الاجابة الموفقة .
أنا ليس لدي إجابات او تعليق علي ما تقول ولكن بيُطرح في نفسي أسئله كثيره، أظن أن بنوا إسرائيل هم من قبل وجود الملك سليمان عليه السلام ، لأنهم ذُكرو بعد قصة أولاد أدم عليه السلام.
الله عز وجل ذكر بعد قصة قتل الأخ لأخيه مباشرةً

لندخل انا واياك ومن يرغب من الاخوة الباحثين في هذا المدخل الكريم ونجيب على قدر المعرفة ونرتب الاجابات بما يظهر لنا من القران اولا ومن ثم التاريخ الذي وصل الينا وها انت تضع لنا اول استنتاج بان بني اسرائيل هم قبل سليمان النبي ... لانهم ذكروا بعد اولاد ادم عليه الصلاة والسلام ,,,

والقران الكريم في هذه الاية الشريفة يحدد قصتهم ومن هم ... انظر الى قوله تعالى ..


﴿ كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلًّا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَّا مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَى نَفْسِهِ مِنْ قَبْلِ أَنْ تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ قُلْ فَأْتُوا بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ﴾.


ورد في التفسيرات هذا المعنى ليحدد من هو اسرائيل ومن هم بنوه :

لنرى قول الواحدي في التفسير ..



﴿ كلُّ الطعام كان حلاً لبني إسرائيل ﴾ أَيْ: حلالاً ﴿ إِلا مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَى نَفْسِهِ مِنْ قبل أن تنزل التوراة ﴾ وذلك أنَّ يعقوب عليه السَّلام مرض مرضاً شديداً فنذر لئن عافاه الله تعالى لَيُحرِّمنَّ أحبَّ الطَّعام والشَّراب إليه وكان أحبَّ الطَّعام والشَّراب إليه لحمانُ الإِبل وألبانها فلمَّا ادَّعى النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم أنَّه علم دين إبراهيم عليه السَّلام قالت اليهود: كيف وأنت تأكل لحوم الإِبل وألبانها؟ فقال النَّبيُّ عليه السَّلام: كان ذلك حلالاً لإِبراهيم عليه السَّلام فادَّعت اليهود أنَّ ذلك كان حراماً عليه فأنزل الله تعالى تكذيباً لهم وبيَّن أنَّ ابتداء هذا التَّحريم لم يكن في التَّوراة إنَّما كان قبل نزولها وهو قوله: ﴿ مِنْ قَبْلِ أَنْ تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ قُلْ فأتوا بالتَّوراة ﴾ الآية.


اذن على الظاهر ان اسرائيل هو النبي يعقوب عليه افضل الصلاة والسلام ... حسب ماذهب اليه العلماء

لماذا سمي سيدنا يعقوب باسم إسرائيل في القرآن

  • على الرغم من أن الله تعالى ذكر العديد من الأنبياء والمرسلين بأسمائهم الحقيقية في القرآن الكريم، ومنهم
    تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
    نفسه في عدد المواضع.
  • وجاء ذلك في سورة البقرة ” أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَـهَكَ وَإِلَـهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَـهاً وَاحِداً وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ”.
  • إلا أنه في آية واحدة سبق ذكرها قال عنه إسرائيل، وبعض الآيات الأخرى ذكر سبحانه “بني إسرائيل”.
  • واتفق العلماء المسلمين الذين عنوا بتفسير القرآن الكريم على أن الله تعالى سمى نبينا يعقوب بهذا الاسم كدلالة على إيمانه وصبره، وقالوا أن كلمة إسرائيل معناها عبد الله.
  • حيث أنها كلمة مكونة من شقين الأول هو “إسرا” ومعناها عبد، والثاني هو “ئيل” والتي تُعني الله جل وعلا.
  • وكان لعلماء الغرب من غير المسلمين رأي مُخالف حيث زعموا أن كلمة إسرائيل معناها من غلب الإله.
  • حيث أن “إسرا” عندهم تُعني غالب أو منتصر أما “ئيل” فمعناها الإله، وكلمة إسرائيل معناها المنتصر على الله تعالى في رأيهم والعياذ بالله.
  • ولهذا السبب تم تسمية سيدنا يعقوب عندهم بهذا الاسم ولكن هذا القول لا يمت للحقيقة بصلة.
  • والتفسير الأول هو الصواب والله تعالى أعلى وأعلم.
  • أما بالنسبة لقوم إسرائيل فهم اشتقوا اسمهم من تفسير هؤلاء من غير المسلمين، حيث كانوا يرون أن هذا الاسم يحمل الفخر لهم.
بتفسير اللفظة هنا ..


" من أجل ذلك كتبنا علي بني إسرائيل"
الأوْلي أن القاتل هوا من يُذكر بالحكم لأنه هوا من قتل


هذه اخي الكريم لاتدل الا على ان الله توعدهم بسنة كانت قد سبقت وماتفضلت به في قتل ابن ادم في اول الزمان
حيث قوله تعالى الذي اشرت اليه : (من أجل) قتل ابن آدم أخاه ظلما وعدوانا : (كتبنا على بني إسرائيل) أي : شرعنا لهم وأعلمناهم (أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا) أي : ومن قتل نفسا بغير سبب من قصاص ، أو فساد في الأرض ، واستحل قتلها بلا سبب ولا جناية ، فكأنما قتل الناس جميعا ; لأنه لا فرق عنده بين نفس ونفس ، (ومن أحياها) أي : حرم قتلها واعتقد ذلك ، فقد سلم الناس كلهم منه بهذا الاعتبار ; ولهذا قال : (فكأنما أحيا الناس جميعا). لان سنة جرت في بني اسرائيل بقتلهم لانبيائهم باسراف عجيب واصرار عن الحق الذي جاءت به تلك الرسل والانبياء ... حيث انذرهم الله تعالى بهذا الخطاب وشدد عليهم باحكام مشددة جدا كتحريم اكل اطايب بعض الطعام او عدم لبس الثوب الذي به جنابة الا بقص قطعة القماش الملوثة تماما حتى يقبل منهم التعبد ..وكلها احكام بحقهم للردع وقصة يوم السبت كانت واضحات المعاني والمسخ ايضا جرى بهم .



- وأظن أيضا أن هم من نسبوا أنفسهم في نسل يهودا وهم ليسوا من نسله.

بل افعالهم تدل على نسبهم وان سنة ركبت بهم انحرفوا بها عن السراط الحق الذي سار به نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام لعلوم عرفوها واهواء خبئوها وارادوا " ادارة العالم " بسننهم المنحرفة المادية يبدو انهم معجبون بتلك العلوم واثروها على انفسهم فقط دون العالمين ولوا كان المنافس نبي من الله ازالوه عن الارض وازالوا كرامته لتبقى لهم السيادة وهو ماتراه اليوم من بقايا هذا العرق الخطير .


وأيضا كل نبي من الأنبياء كان هناك جزأ لا بأس به من الرساله يخص بني إسرائيل فقط ، وهذا يدل أنهم علي نفس خطي أبيهم.

ليس كل بني اسرائيل هم ساروا على هذا الخط ... فاخرين قد جمع الله لهم كرامة الدنيا والاخرة مثل يوسف وبنيامين من اولاد يعقوب النبي عليهم افضل الصلاة والسلام ...ولكن فئة باقية منهم ظهرت في اعراق الانبياء لتكون مكملة لرسالة تلك الاعراق المنحرفة حيث انقسمت البشرية الى ذريتين احدهما من ذرية ادم والاخرى من ذرية ابليس ..وهذا جرى في اول عالم النور والخلق في قصة عظيمة ليس محل ذكرها الان ... شاهد الامر ... ان عرقين مختلفين سارا مع بعض من اول الزمان وهما يتصارعان على طول الخلق والذرية وها انت ترى كيف تمت الاحداث ... وصحيح ماقلت ان العرق الذي سار على خطى ابيه هو عرق رديء من يهودا ..ودولته المنحرفة .
 
طرح موفق أخي .. وأدعو أيضاً لمثل ما دعوت، أن من يرغب من الأخوه الدخول في نقاش لعلنا نستنبط شيئاً يدلنا.

لكن السؤال يطرح نفسه:- ما الذي يدفع نبي لكي يُحرم علي نفسه شئ .. سنة الأنبياء التمُثل لأمر الله ، حتي وإن أخطأ، سنتهم الإنابه والرجوع

كما أنه لا يوجد دليل في القران وأظن ايضا ولا في السنه، علي أن يعقوب هوا إسرائيل.
غير أن اجتماع العلماء الأفاضل ان يعقوب هوا إسرائيل هوا ظن.. وأيضا الغالب في نص القران هوا ذكر يعقوب مُنفصل عن ذكر إسرائيل.


وأيضا إخوة يوسف الذين هم بنوه الأُوَلْ ندموا ورجعوا .. فلا أظن أن أحدا من بني الأنبياء يصر ويعاند مثل بني إسرائيل.
نسل الأنبياء يُخطئ وفي الأخير يرجع .. وانا أتفق معاك أن الخلق خلقان ، وهذا واضح في كلام الله سبحانه وتعالي.

نحن أمام تاريخ مزور بالكامل .. وظني في هذا أن بني إسرائل نسلهم هم الفئه القليله المسيطره في كل زمن، بفضل علوم الأنبياء التي يسرقوها ويكتموها عن الخلق وفي عصرنا هذا نسبوا نفسهم إلي الأنبياء لكي يدخلوا اليهود في صفهم ولكي يقدروا علي تنفيذ خطة إبليس وهيا دائما ما تكون الطاغوت في كل زمن.

أشكرك أخي علي طرحك المُمنهج وأعتذر منك علي طرحي الغير ممنهج
وأعتقد أنه لا بأس سنسير في طريق جيد ، لأن وجود الأسئله شئ شريف ، ويكاد يكون أهم من الإجابه ، لأن الإجابه تنقلنا من سؤال له إجابه لسؤال أخر ليس له إجابه. وكما يقولون " المتعه في الطريق".

وإن كان ما في نفسي هوا اشتباه ف لا بأس، أرجع.
وتزداد أنت يقين في ما تقول
وإن استطعنا إستنباط سؤال حقيقي لا يشوبه الشك ف هذا هوا الطريق، والله المستعان.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بنو إسرائيل في القرآن الكريم هم كائنات مختلفة عن البشر ، أنصاف بشر ...
لا يزالون موجودين ما وراء هذا العالم.
العالم الذي تراه حاليا ليس حقيقيا أصلا حتى يكون تاريخه حقيقيا ، الحقيقة صعبة الفهم قليلا، أنت تعيش في مسار زمني واحد من بين مسارات الزمن التي حققت نموذج تاريخ العالم ، وتصوراتك المبنية على هذا المسار ، لا تصدق على بقية المسارات.

نصيحة لله ، لا ترتكن إلى التاريخ ..
التاريخ الذي تعرفه خاص بمسار واحد للمحاكاة الأزلية ، كل ما في التاريخ الذي تعرفه حقيقي ولكن ضمن مساره فقط ، وليس هناك تاريخ محلي موحد للعالم الحقيقي ..


لذلك التاريخ أضعف الحجج والمصادر على الإطلاق، وما يحكيه لك ، جزء صغير من الحقيقة

دولة إسرائيل وبنو إسرائيل في عالم الحقيقة شيء ، وفي عالمك وحسب تاريخك شيء آخر ، والإسرائيليون وراء المحاكاة يستغلون جهلك بذلك..
 
التعديل الأخير:
بنو إسرائيل في القرآن الكريم هم كائنات مختلفة عن البشر ، أنصاف بشر ...
لا يزالون موجودين ما وراء هذا العالم.
العالم الذي تراه حاليا ليس حقيقيا أصلا حتى يكون تاريخه حقيقيا ، الحقيقة صعبة الفهم قليلا، أنت تعيش في مسار زمني واحد من بين مسارات الزمن التي حققت نموذج تاريخ العالم ، وتصوراتك المبنية على هذا المسار ، لا تصدق على بقية المسارات.

نصيحة لله ، لا ترتكن إلى التاريخ ..
التاريخ الذي تعرفه خاص بمسار واحد للمحاكاة الأزلية ، كل ما في التاريخ الذي تعرفه حقيقي ولكن ضمن مساره فقط ، وليس هناك تاريخ محلي موحد للعالم الحقيقي ..


لذلك التاريخ أضعف الحجج والمصادر على الإطلاق، وما يحكيه لك ، جزء صغير من الحقيقة

دولة إسرائيل وبنو إسرائيل في عالم الحقيقة شيء ، وفي عالمك وحسب تاريخك شيء آخر ، والإسرائيليون وراء المحاكاة يستغلون جهلك بذلك..
أشكرك أخي علي الدخول في النقاش .. قرأت لك أكثر من مقاله وأُحييك.

أولا:- ما الذي تقصده بنصف إنسان؟


ثانيا :- ماذا تقصد بأن الإسرائيليون وراء المحاكاه!

- لأني لا اظن أن الإسرائيليون وراء المُحاكاه بل هم بداخلها ( يتحكمون من الداخل ) ، وهم الوسطاء مع من في الخارج

- ولا أحد من جنس البشر يقدر علي رؤيه الموضوع مثل ما تقول إلي إذا رحل من الأرض.
الحقيقه ليست شئ قابل للإستخدام في هذه الأرض، من يرحل يكون في الحقيقه نفسها.


- بخصوص المسارات الزمنيه .. لا أحب الخروج منها فالخروج فيهِ لذه ولكني أُصاب بشتات في الذهن
أصوب شئ عندي هوا الإنتقال إلي أفضل مسار
أو محاولة صُنع مسار أخر.
 
التعديل الأخير:
مشكلة الإنسان هي الانفصالات بين مجالات حياته ، ما يعرفه نظرياً مختلف عن ما يعيشه عملياً ، وهذا الانفصال لا حل له إلا التخلي عن يقينك بالواقع عملياً ، وهذا سيجعلك عُرضة للكثير من الأخطار ليست أقلها اتهامك الدائم بالجنون.

لذلك مهما شرحت الموضوع بالطرق النظرية فلا يمكن أن يغير هذا شيئاً حقيقياً ، يجب أن يحس القارئ بما اكتب ويعاينه ، أو سيكون الأشرف لكلماتي أن تبقى في حجاب عن العلن ...
 
مشكلة الإنسان هي الانفصالات بين مجالات حياته ، ما يعرفه نظرياً مختلف عن ما يعيشه عملياً ، وهذا الانفصال لا حل له إلا التخلي عن يقينك بالواقع عملياً ، وهذا سيجعلك عُرضة للكثير من الأخطار ليست أقلها اتهامك الدائم بالجنون.

لذلك مهما شرحت الموضوع بالطرق النظرية فلا يمكن أن يغير هذا شيئاً حقيقياً ، يجب أن يحس القارئ بما اكتب ويعاينه ، أو سيكون الأشرف لكلماتي أن تبقى في حجاب عن العلن ...

صدقت أخي ما تقوله هوا ما أشعر به .. وهذا ما نعانيه جميعاً، لذلك أتمني أن يعطينا الله القدره علي الربط بين الظاهر والباطن والعلم والعمل.
لأن هذه هيا أخر الرحله لكي يصل الإنسان لمرحله الخلافه
وهي الحكمه ولا شئ بعد الحكمه في الدنيا.
وهذا ما كنت أقصده بأني أُفضل الوجود في مسار زمني ، حتي وإن استدعي ذلك أن نصنع مساراً.

أستطيع أن أسترسل معك وأعاين ما تعاينه
ولكن كلامك السابق هوا من بُعد أخر، لأنك شعرت بجزء في نفسك مُتصل بعالم أخر.
وهذه هيا الحقيقه
ولكن لا تجوز في البشر ولن تفهم بشكل سهل .. وأيضا هذه ليست مشكلة البشر.

الغايه من العلوم أن تنتشر مابين الناس بشكلٍ ظاهر يقدرون علي إستيعابه.


مثال:
- الله سبحانه وتعالي كلامه فصل بين وظاهر ولكنه يحتوي علي كل باطن الله أعلم به.
-إبليس يأتي الإنسان من الباطن لكي يظهر ويؤثر في الأرض فيصبح بشكل ظاهر.

فالعلم الحقيقي لا سبيل له إلا إذا تمكن صاحبه من إظهاره بطريقه يقدر البشر علي الإستفاده منها.
 
التعديل الأخير:
الله المستعان علي ما نحن فيه ، لدي شعور بأن هناك طريق أيسر لإظهار الحقائق ولا أعلم هل هوا حقيقي أم خيال.
هل لديك شئ في ذهنك عن حقيقة بني إسرائيل ؟
 
طرح موفق أخي .. وأدعو أيضاً لمثل ما دعوت، أن من يرغب من الأخوه الدخول في نقاش لعلنا نستنبط شيئاً يدلنا.

لكن السؤال يطرح نفسه:- ما الذي يدفع نبي لكي يُحرم علي نفسه شئ .. سنة الأنبياء التمُثل لأمر الله ، حتي وإن أخطأ، سنتهم الإنابه والرجوع

كما أنه لا يوجد دليل في القران وأظن ايضا ولا في السنه، علي أن يعقوب هوا إسرائيل.
غير أن اجتماع العلماء الأفاضل ان يعقوب هوا إسرائيل هوا ظن.. وأيضا الغالب في نص القران هوا ذكر يعقوب مُنفصل عن ذكر إسرائيل.


وأيضا إخوة يوسف الذين هم بنوه الأُوَلْ ندموا ورجعوا .. فلا أظن أن أحدا من بني الأنبياء يصر ويعاند مثل بني إسرائيل.
نسل الأنبياء يُخطئ وفي الأخير يرجع .. وانا أتفق معاك أن الخلق خلقان ، وهذا واضح في كلام الله سبحانه وتعالي.

نحن أمام تاريخ مزور بالكامل .. وظني في هذا أن بني إسرائل نسلهم هم الفئه القليله المسيطره في كل زمن، بفضل علوم الأنبياء التي يسرقوها ويكتموها عن الخلق وفي عصرنا هذا نسبوا نفسهم إلي الأنبياء لكي يدخلوا اليهود في صفهم ولكي يقدروا علي تنفيذ خطة إبليس وهيا دائما ما تكون الطاغوت في كل زمن.

أشكرك أخلي علي طرحك المُمنهج وأعتذر منك علي طرحي الغير ممنهج
وأعتقد أنه لا بأس سنسير في طريق جيد ، لأن وجود الأسئله شئ شريف ، ويكاد يكون أهم من الإجابه ، لأن الإجابه تنقلنا من سؤال له إجابه لسؤال أخر ليس له إجابه. وكما يقولون " المتعه في الطريق".

وإن كان ما في نفسي هوا اشتباه ف لا بأس، أرجع.
وتذداد أنت يقين في ما تقول
وإن استطعنا إستنباط سؤال حقيقي لا يشوبه الشك ف هذا هوا الطريق، والله المستعان.
كلُّ الطَّعٰامِ كٰانَ حِلاًّ لِبَنِي إِسْرٰائِيلَ إِلاّٰ مٰا حَرَّمَ إِسْرٰائِيلُ عَلىٰ نَفْسِهِ مِنْ قَبْلِ أَنْ تُنَزَّلَ التَّوْرٰاةُ -إلى قوله تعالى- إِنْ كُنْتُمْ صٰادِقِينَ[93]

:إن يعقوب كان يصيبه عرق النسا،فحرم على نفسه لحم الجمل

،فقالت اليهود:إن لحم الجمل محرم في التوراة.

فقال اللّه عزّ و جلّ لهم: قُلْ فَأْتُوا بِالتَّوْرٰاةِ فَاتْلُوهٰا إِنْ كُنْتُمْ صٰادِقِينَ إنّما حرم هذا إسرائيل على نفسه،و لم يحرمه على الناس،و هذا حكاية عن اليهود و لفظه لفظ الخبر.

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي يَعْفُورٍ،قَالَ: سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ)عَنْ قَوْلِ اللَّهِ: كُلُّ الطَّعٰامِ كٰانَ حِلاًّ لِبَنِي إِسْرٰائِيلَ إِلاّٰ مٰا حَرَّمَ إِسْرٰائِيلُ عَلىٰ نَفْسِهِ .

قَالَ:«إِنَّ إِسْرَائِيلَ كَانَ إِذَا أَكَلَ لُحُومَ الْإِبِلِ هَيَّجَ عَلَيْهِ وَجَعَ الْخَاصِرَةِ،فَحَرَّمَ عَلَى نَفْسِهِ لَحْمَ الْإِبِلِ،وَ ذَلِكَ مِنْ قَبْلِ أَنْ تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ،فَلَمَّا أُنْزِلَتِ التَّوْرَاةُ لَمْ يُحَرِّمْهُ وَ لَمْ يَأْكُلْهُ».

ولك التفكر في ذلك

وان كان اسرائيل او قومه هم قوم القاتل

فلم يخاطبوا قوم نوح من قبل بخطاب بني اسرائيل

ولم يصرح لنا شيء من انهم كذلك الا ما صرح لنا هو يعقوب فقط وفقط وفقط


وان راجعت متفكرا بمهل

النصارى امتداد لقوم بني اسرائيل

لان موسى نبي التوراة كان خال عيسى اخ امه


وهم ابناء بقعة وحقبة واحدة

من بقعة ابراهيم

وذلك قوله

وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ تَهْتَدُوا ۗ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ۖ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّوْرَاةُ وَالْإِنجِيلُ إِلَّا مِن بَعْدِهِ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ

وقوله

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا

ترتيب اسرائيل بعد ابراهيم

وهذا احقاق الحق وابطال الباطل
 
التعديل الأخير:
شكرا أخي علي الطرح والإستدلال

ولماذا ذكر الله إسم يعقوب منفرد عن إسرائيل في القران الكريم
 
التعديل الأخير:
الله المستعان علي ما نحن فيه ، لدي شعور بأن هناك طريق أيسر لإظهار الحقائق ولا أعلم هل هوا حقيقي أم خيال.
هل لديك شئ في ذهنك عن حقيقة بني إسرائيل ؟

يبدو أنه غير واضح بعد لكم ... أن البشر أنفسهم لا يرغبون بالحقيقة ...

البشر هم الذين لا يبحثون عن الحقيقة ويخافونها ، ويريدون السعادة والمتعة ، وهي أشياء تختلف عن الحقائق ...

صعوبات نقل الحقيقة للبشر موجودة في البون الفاصل ما بين وعيهم وبين الحقيقة ،

بعض الصعوبات تتعلق بإدراكهم الموجه أصلاً إلى عالم غير حقيقي ...
بعض الصعوبات تنتج عن لغة هذا العالم ورموزه ...
بعض الصعوبات تنتج عن عدم قدرتهم على كسر سحر الماتريكس
ولكن أكبر حاجز بينهم وبين الحقيقة هو نواياهم ... التي لا تريد الحقيقة الخالصة ...

ولا يريدون القيم ، ولو طلبوا الحقيقة فغالباً للفضول ، والسعادة ، والتوظيف في مزيد من التكاثر الزمني ...

هم أصلاً لماذا يحتاجون إلى من ينقلها إليهم ؟
لأنهم لا يطلبونها ، واحتجبت كينوناتهم عنها بحجاب اللهو والضعف والخوف ...
 
شكرا أخي علي الطرح والإستدلال

ولماذا ذكر الله إسم يعقوب منفرد عن إسرائيل في القران الكريم

"أُولَٰئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا" هذه الأيه كأنها تقول أن ذرية إبراهيم منفصله عن ذريو إسرائيل
 
يبدو أنه غير واضح بعد لكم ... أن البشر أنفسهم لا يرغبون بالحقيقة ...

البشر هم الذين لا يبحثون عن الحقيقة ويخافونها ، ويريدون السعادة والمتعة ، وهي أشياء تختلف عن الحقائق ...

صعوبات نقل الحقيقة للبشر موجودة في البون الفاصل ما بين وعيهم وبين الحقيقة ،

بعض الصعوبات تتعلق بإدراكهم الموجه أصلاً إلى عالم غير حقيقي ...
بعض الصعوبات تنتج عن لغة هذا العالم ورموزه ...
بعض الصعوبات تنتج عن عدم قدرتهم على كسر سحر الماتريكس
ولكن أكبر حاجز بينهم وبين الحقيقة هو نواياهم ... التي لا تريد الحقيقة الخالصة ...

ولا يريدون القيم ، ولو طلبوا الحقيقة فغالباً للفضول ، والسعادة ، والتوظيف في مزيد من التكاثر الزمني ...

هم أصلاً لماذا يحتاجون إلى من ينقلها إليهم ؟
لأنهم لا يطلبونها ، واحتجبت كينوناتهم عنها بحجاب اللهو والضعف والخوف ...
قد يكون ما تقوله صحيح أخي هم لا يريدون الحقيقه ولا يطلبونها
 
شكرا أخي علي الطرح والإستدلال

ولماذا ذكر الله إسم يعقوب منفرد عن إسرائيل في القران الكريم
خطاب يعقوب لنا ليذكر لنا اسمه لا لقبه

وهذا مهم لكي لايذهب الاسم وهو الاصل ويبقى اللفب

وخطاب اسرائيل خطاب لبني اسرائيل فيستشهد عليهم بما هم عليه

كما في الاية السابقة في تحريم الاكل

يخاطبهم بقول

قُلْ فَأْتُوا بِالتَّوْرٰاةِ فَاتْلُوهٰا إِنْ كُنْتُمْ صٰادِقِينَ


ومرة يذكر لنا حال الامة

يقول

أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ كَانُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ ۗ قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ ۗ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللَّهِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ
 
التعديل الأخير:
خطاب يعقوب لنا ليذكر لنا اسمه لا لقبه

وهذا مهم لكي لايذهب الاسم وهو الاصل ويبقى اللفب

وخطاب اسرائيل خطاب لبني اسرائيل فيستشهد عليهم بما هم عليه

كما في الاية السابقة في تحريم الاكل

يخاطبهم بقول

قُلْ فَأْتُوا بِالتَّوْرٰاةِ فَاتْلُوهٰا إِنْ كُنْتُمْ صٰادِقِينَ


ومرة يذكر لنا حال الامة

يقول

أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ كَانُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ ۗ قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ ۗ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللَّهِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ
الله المستعان .. شكرا أخي
 
هل إسرائيل هوا ابن ادم القاتل.؟
وبنوه هم بنوا القاتل؟
اهلا اخي عندي سؤال هل هذه الفكرة أخذتها من موقع رشيد الجراح؟
بعد الاجابة ممكن أعطيك رأيي
تحياتي
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى أسفل