ملخص نظرية (حقيقة) المؤامرة - سايكوجين

ملخص نظرية (حقيقة) المؤامرة


اتفهم شعورك لكني لا ارى اي مشكلة في هذا النظام العالمي الجديد
الكل يعادي الماسونية ويعتبرها شريرة تسيطر على العالم من اجل حفنة من الأثرياء بل البعض يذهب إلى انها تعمل من أجل سيطرة الدجال شخصياً !!..بينما نجد أن المضادات الحيوية والكهرباء ومنتجات النفط والآلات والاتصالات والتكنولوجيا برمتها و و و الكثير من رفاهية المجتمعات انما ظهرت وتعممت في ظل تلك السيطرة بالذات!

حسناً..إن الماسونيين أو فرسان مالطا أو البنائين الأحرار أو ممهدي الدجال إن شئت وأياً كانت التسمية يسعون جيلاً بعد جيلاً ودرجة بعد درجة إلى ما أصبح يعرف بالنظام العالمي الجديد المرتقب و الذي يهدف إلى توحيد شعوب الأرض في دولة عالمية تحت نظام حاكم موحد وجيش واحد، ولا أدري لماذا تعتبرون ذلك شراً مستطيراً وخطة خبيثة ومؤامرة متناهية على حريتكم؟، قبل التسرع في الإجابة تذكرو أن مفاهيم مثل حقوق الانسان والديمقراطية وحرية الاعتقاد والتعبير إنما نشأت تحت سيطرة الماسونيين أنفسهم وبتخطيط منهم!

أين المشكلة في النظام العالمي الجديد؟

تصور عالم بدون دول تتنازع الحدود والنفوذ، تخيل عالم بدون حروب ولا لاجئين ولا ثورات تندلع ولا ثروات يُطمع فيها، اغمض عينيك وتخيل تلك الشريحة المزروعة في داخلك والتي تخولك السفر إلى أقصى الأرض دون أن تفكر في تأشيرة ولا حجوزات، انظر إلى نفسك وانت تذهب إلى أماكنك المفضلة دون أن تضطر إلى التفكير في التكلفة، كل احتياجاتك من تعليم وصحة وعدالة وعقار وخدمات متوفرة مجاناً مقابل قيامك بواجبك الوطني حسب قدرتك وامكانياتك، النقود اختفت والأسعار تلاشت والكل يعمل من أجل الكل في ظل عالم آمن منظم ومسالم يحرسك دائماً.. أصبح بأسره هو.. وطنك.

أين المشكلة؟
واضافة الى ذلك اليك الوصايات التي كتبت في نصب جورجيا الغامض انظر كم تفيد البشرية
  1. إبقوا عدد الجنس البشري أقل من 500 مليون نسمة في توازن دائم مع الطبيعة.
  2. وجهوا التناسل البشري مع تحسين اللياقة البدنية والتنوع .
  3. وحدوا الجنس البشري بلغة جديدة معاصرة .
  4. تحكموا بالعاطفة، بالعقيدة، بالتقاليد وبجميع الأشياء بمنطق معتدل.
  5. إحموا الناس والدول بواسطة قوانين عادله ومحاكم منصفة .
  6. اتركوا الدول تحكُم داخلياً مع تصفية النزاعات الخارجية في المحكمة العالمية .
  7. تجنبوا القوانين التافهة والموظفين عديمي الفائدة.
  8. وازنوا ما بين الحقوق الشخصية والواجبات الاجتماعية.
  9. شجعوا الحقيقة، الجَمال، الحُّب، لإيجاد التوافق المطلق .
  10. لا تكونوا سرطاناً فوق الأرض، أفسحوا مجالا للطبيعة، أفسحوا مجالاً للطبيعة
  11. ثمة مغالطات هنا..في النظام العالمي الجديد يمكنك اختيار مجال دراستك ومجال عملك كما لك حرية التنقل والاعتقاد، أما مسألة التهجين فهي مبالغات، والواقع أن التهجين والاستنساخ على الحيوانات وحتى على البشر تم قديما وأنتم أحد نتائجه أما الآن فهو يتم في المختبرات العلمية السرية حول العالم ونتائجه أحياناً ناجحة وأخرى مفزعة....

    لا استعباد ولا سخرة في النظام المأمول..بل حقوق وواجبات ضمن إطار منظم على نسق الدول الحالية وبشكل أكثر تطوراً وإحكاماً....
    الماسونية ليست حركة عاطفية..أعترف...،ولكن الطفل الفلسطيني الذي أحرق يتم حالياً محاكمة الفاعل وهو قيد الحبس..فماذا عن الطفل الغريق؟!....أسألوا الأسد وداعش..لماذا كان يحاول ذووه الهرب إلى الدول التي تحتوي على أكبر محافل الماسونية بالذات!!

    مفاهيم العدالة والمحاكمات ذات الدرجات وحقوق الدفاع والادعاء هي مفاهيم حديثة نشأت وتطورت في ظل سيطرة الماسونية فلا يظنن أحد أنها حركة ظالمة...

    العرب أو الغربيين أو اليهود هم أقوام يسعى النظام العالمي الجديد إلى دمجهم في دولة واحدة..وبالتالي فلا تلصقوا كل جريمة بالماسونية..واستبدلوا ذلك بقليل من الموضوعية.
 
اتفهم شعورك لكني لا ارى اي مشكلة في هذا النظام العالمي الجديد
الكل يعادي الماسونية ويعتبرها شريرة تسيطر على العالم من اجل حفنة من الأثرياء بل البعض يذهب إلى انها تعمل من أجل سيطرة الدجال شخصياً !!..بينما نجد أن المضادات الحيوية والكهرباء ومنتجات النفط والآلات والاتصالات والتكنولوجيا برمتها و و و الكثير من رفاهية المجتمعات انما ظهرت وتعممت في ظل تلك السيطرة بالذات!

حسناً..إن الماسونيين أو فرسان مالطا أو البنائين الأحرار أو ممهدي الدجال إن شئت وأياً كانت التسمية يسعون جيلاً بعد جيلاً ودرجة بعد درجة إلى ما أصبح يعرف بالنظام العالمي الجديد المرتقب و الذي يهدف إلى توحيد شعوب الأرض في دولة عالمية تحت نظام حاكم موحد وجيش واحد، ولا أدري لماذا تعتبرون ذلك شراً مستطيراً وخطة خبيثة ومؤامرة متناهية على حريتكم؟، قبل التسرع في الإجابة تذكرو أن مفاهيم مثل حقوق الانسان والديمقراطية وحرية الاعتقاد والتعبير إنما نشأت تحت سيطرة الماسونيين أنفسهم وبتخطيط منهم!

أين المشكلة في النظام العالمي الجديد؟

تصور عالم بدون دول تتنازع الحدود والنفوذ، تخيل عالم بدون حروب ولا لاجئين ولا ثورات تندلع ولا ثروات يُطمع فيها، اغمض عينيك وتخيل تلك الشريحة المزروعة في داخلك والتي تخولك السفر إلى أقصى الأرض دون أن تفكر في تأشيرة ولا حجوزات، انظر إلى نفسك وانت تذهب إلى أماكنك المفضلة دون أن تضطر إلى التفكير في التكلفة، كل احتياجاتك من تعليم وصحة وعدالة وعقار وخدمات متوفرة مجاناً مقابل قيامك بواجبك الوطني حسب قدرتك وامكانياتك، النقود اختفت والأسعار تلاشت والكل يعمل من أجل الكل في ظل عالم آمن منظم ومسالم يحرسك دائماً.. أصبح بأسره هو.. وطنك.

أين المشكلة؟
واضافة الى ذلك اليك الوصايات التي كتبت في نصب جورجيا الغامض انظر كم تفيد البشرية
  1. إبقوا عدد الجنس البشري أقل من 500 مليون نسمة في توازن دائم مع الطبيعة.
  2. وجهوا التناسل البشري مع تحسين اللياقة البدنية والتنوع .
  3. وحدوا الجنس البشري بلغة جديدة معاصرة .
  4. تحكموا بالعاطفة، بالعقيدة، بالتقاليد وبجميع الأشياء بمنطق معتدل.
  5. إحموا الناس والدول بواسطة قوانين عادله ومحاكم منصفة .
  6. اتركوا الدول تحكُم داخلياً مع تصفية النزاعات الخارجية في المحكمة العالمية .
  7. تجنبوا القوانين التافهة والموظفين عديمي الفائدة.
  8. وازنوا ما بين الحقوق الشخصية والواجبات الاجتماعية.
  9. شجعوا الحقيقة، الجَمال، الحُّب، لإيجاد التوافق المطلق .
  10. لا تكونوا سرطاناً فوق الأرض، أفسحوا مجالا للطبيعة، أفسحوا مجالاً للطبيعة
  11. ثمة مغالطات هنا..في النظام العالمي الجديد يمكنك اختيار مجال دراستك ومجال عملك كما لك حرية التنقل والاعتقاد، أما مسألة التهجين فهي مبالغات، والواقع أن التهجين والاستنساخ على الحيوانات وحتى على البشر تم قديما وأنتم أحد نتائجه أما الآن فهو يتم في المختبرات العلمية السرية حول العالم ونتائجه أحياناً ناجحة وأخرى مفزعة....

    لا استعباد ولا سخرة في النظام المأمول..بل حقوق وواجبات ضمن إطار منظم على نسق الدول الحالية وبشكل أكثر تطوراً وإحكاماً....
    الماسونية ليست حركة عاطفية..أعترف...،ولكن الطفل الفلسطيني الذي أحرق يتم حالياً محاكمة الفاعل وهو قيد الحبس..فماذا عن الطفل الغريق؟!....أسألوا الأسد وداعش..لماذا كان يحاول ذووه الهرب إلى الدول التي تحتوي على أكبر محافل الماسونية بالذات!!

    مفاهيم العدالة والمحاكمات ذات الدرجات وحقوق الدفاع والادعاء هي مفاهيم حديثة نشأت وتطورت في ظل سيطرة الماسونية فلا يظنن أحد أنها حركة ظالمة...

    العرب أو الغربيين أو اليهود هم أقوام يسعى النظام العالمي الجديد إلى دمجهم في دولة واحدة..وبالتالي فلا تلصقوا كل جريمة بالماسونية..واستبدلوا ذلك بقليل من الموضوعية.

اذا كان الامر هكذا فالكل مع النظام الجديد
 
أين المشكلة في النظام العالمي الجديد؟



ان كنت تصدق هذا الكلام .. فاظن انكِ ابتلعت الطعم ..

صورة دوريان غراى وصورة النظام العالمي (الدنيوي) الجديد

صورة دوريان غراى هي الرواية الوحيدة التي كتبها اوسكار وايلد في حياته في أواخر القرن التاسع عشر.
ولعل المؤلف لم يستطع أن يكتب غيرها لأن تأليف رواية أخرى تقترب من عمقها مهمة شبه مستحيلة.

ورغم أن القصة هي محض خيال لكنك عندما تقرأها لا تستطيع أن تتحسس الخط الفاصل بين الحقيقة والاسطورة.
القصة تحمل معان رمزية عميقة، وأن الشخصيات الرئيسية الثلاث في القصة: دوريان الانسان ء و باسيل الرسام المبدع ء وصديقه اللعوب اللورد هنري ء هي رموز لشخصيات نعرفها جميعاً دون أن نلتقي بها، أو شخصيات نؤمن أنها موجودة دون أن نكون قد رأينا أحدها من قبل، تماماً كما نعرف بوجود النفس الأمارة التي بين أضلعنا، ونؤمن كذلك بوجود الخالق البديع، ونشعر أيضاً بوجود الشيطان الرجيم دون أن نرى أياً منهم.


تبدأ أحداث القصة عندما يدخل اللورد اللعوب هنري على استديو صديقه القديم باسيل الرسام، فيجده منهمكاً في رسم لوحة لشاب رائع الجمال
باسيل رجل ذكي ومبدع في فنه لكنه يفتقد الجاذبية في شخصيته المحبة للعزلة على عكس هنري عديم الموهبة إلا من لسانٍ يقطر بمعسول الكلام.

كانت اللوحة شبه مكتملة وبحاجة فقط للرتوش الأخيرة من ريشة الرسام
و بينما اللورد هنري يتأمل في الصورة الساحرة التي أبدعتها يد صديقه سرت في نفسه مشاعر مبهمة هي مزيج بين الاعجاب الشديد بجمالها والغيرة الغامضة، فيسأل صديقه الرسام عن صاحب هذا الوجه الذي أوتي شطراً عظيماً من الحُسن.
فيخبره باسيل أنه شاب من عائلة نبيلة تعرف عليه مؤخراً وأعجب به لروعة شخصيته وجاذبيتها ودماثة أخلاقه فلا يمر يوم دون أن يراه ويتحدث معه، وأن اسمه دوريان غراي.
دوريان شاب وسيم في السابعة عشر من عمره، انسان مخلوق في أحسن تقويم ، لكن جمال جسده الخارجي لم يكن إلا انعكاساً لبراءة روحه و طهره الداخلي.
- " في وجه دوريان يا هنري شيء يجعلك تثق به "

عند ذلك يفصح هنري عن رغبته في التعرف على صاحب هذا الوجه الملائكي
فيخبره باسيل أنه قادم بعد دقائق لجلسة الرسم الأخيرة لكنه يطلب منه أن لا يؤثر عليه بآرائه وفلسفته الشريرة في الحياه، لأن دوريان لايزال مثل شجرة نضرة طيبة تسقى من ماء مبارك، فلا تقرب هذه الشجرة يا هنري، ولا تعبث بتربتها.
فيبتسم هنري ويغيّر الموضوع متهرباً فيسأله :
أين ستعرض هذه اللوحة للبيع، لأنها لوحة ستباع بأرقام عالية؟
فيقول باسيل أنه لن يستطيع أن يعرضها للجمهور ولا للبيع لأنه وضع فيها من نفسه أكثر مما ينبغي لرسام أن يضع في الصورة.
فيضحك هنري ساخراً: ألا ترى عندما تنظر في المرآة أيها العجوز الفرق الهائل بين وجهك ووجه دوريان الغض.
فيقول باسيل:
- إن كل صورة تُـرسم بإحساس قوي هي صورة الرسام و ليست صورة نموذج، فالنموذج هو العارض فقط والرسام يكشف في الصورة التي يرسمها عن شخصيته هو ولا يكشف عن شخصية النموذج، وفي هذه الصورة تحديداً نفخت فيها سراً من أسرار روحي، لهذا لا أستطيع أن أعرضها للبيع.
فيضحك هنري قائلاُ: هذا تعليل صبياني، لكنني أتساءل ما هو هذا السر؟

في هذه اللحظات يدخل دوريان إلى الاستديو ويجلس في المكان المخصص له أمام الرسام دون أن يشعر بوجود هنري
فيبادره هنري بالتحية فيحمر وجهه خجلاً ويعتذر عن سوء تصرفه، فيُعرف باسيل على عجل كل منهما على الآخر ويتبادلان بضع كلمات، ويطلب الرسام من دوريان الجلوس بثبات حتى ينتهي من رسم اللوحة.
نظر اللورد هنري ملياً إلى دوريان، لا شك أنه آية في الجمال، وقد اجتمع له من صراحة الشباب منتهاها، ومن طهارته أصفاها، ومن حرارته أقواها، فلا عجب أن مرآه يوحي بالثقة لحظة أن تقع عليه العيون، كأنه مخلوق نقي صان نفسه من دنس الدنيا، فزال عنه العجب من تفاني صديقه الرسام العجوز في الولاء لهذا الشاب
وبينما كان الرسام منهمكاً في خطوط لوحته يتبادل دوريان واللورد هنري أطراف الحديث
فيطلب باسيل من دوريان أن لا يحرك رأسه أثناء الرسم ثم يردف قائلاً:
لا تصغ كثيراً إلى كلام هنري فإن له تأثيراً خبيثاً في جميع أصدقائه لم ينجُ منه إلا أنا.

فيسأل دوريان اللورد هنري بخجل: هل صحيح ما يقوله باسيل عنك من أن لك تأثيراً خبيثاً في الناس؟
فيقول هنري: التأثير الصالح لا وجود له يا مستر دوريان، فكل تأثير نؤثر به على الآخرين ء مهما كان نوعه ء هو تأثير يتنافى مع الأخلاق.
- لم أفهم ما تقصد.
- إن تأثيرك على شخص ما يعني أنك تسبغ روحك عليه مما يملأ رأسه بأفكار ليست أفكاره ويملأ قلبه بعواطف ليست من طبعه، وبذلك يصبح مجرد صدى يردد ترنيمة رجل آخر، أو ممثلاً يلعب دوراً لم يُكتب له.
إن غاية الحياة أن تقدم الذات ، لكن الناس في هذا العصر يخافون من أنفسهم، نحن عبيد الخوف: الخوف من المجتمع هو جوهر الأخلاق، والخوف من الله هو جوهر الدين.

كان الرسام مستغرقاً في عمله فلم يتابع الحديث لكنه لاحظ أن وجه دوريان يسطع ببريق جديد لم يره من قبل.
كان صوت هنري العذب الكسول وكلماته الآسرة التي ينفثها تقع في نفس دوريان وكأنها أحجار صغيرة تلقى على صفحة بحيرة ساكنة منذ أمد بعيد.
وتابع هنري قائلاً:
- " آه يا دوريان، لو قيضت لنا الأيام رجلاً واحداً يحيا حياة كاملة، فيصور كل احساس يجيش في نفسه، و يعبر عن كل فكرة تمر بخلده، و يحقق كل نزوة تداعب خياله، لعادت البهجة إلى الحياة مرة أخرى وانتشلتنا هذه الصراحة من كابوس القرون الوسطى الذي ما زلنا نشقى به حتى الآن.
إن انكار الذات الذي يفسد علينا الحياة هو بقية أليمة من تراث الهمجية الأولى
وها نحن ندفع ثمن زهدنا في الدنيا، فكل نازع نكبته في أنفسنا يجثم في أفئدتنا ويسمم فينا ينابيع الحياة.
إن الجسد يخطئ مرة ثم تغسل عنه خطيئته لأن التجربة تطهره ولا يبقى بعدها إلا ذكرى التجربة أو غصة الندم الجميل، ولا نجاة من الغواية الا الاستسلام لها، فإن قاومت الغواية ذبلت نفسك من شوقها إلى المحظور، و بكت نهماً إلى الحرام
يقولون أن الأحداث الكبرى تبدأ في عقل الإنسان، وأنا أقول أن الجرائم الكبرى تبدأ في عقل الإنسان كذلك.
وحتى أنت يا دوريان بشبابك المتفتح كالوردة الحمراء، وبطفولتك النقية كالوردة البيضاء قد جمحت بك شهوات ارتعد أمامها ضميرك، حتى أنت قد عصفت بك خواطر ملئت قلبك رعباً، وعرفت في يقظتك ومنامك أحلاماً كلما ذكرتها ضرّج الخجل خديك بالدماء."
فقاطعه دوريان في لعثمة قائلاً: كفى ، كفى ، لقد بلبلت أفكاري وأعتقد أن هناك جواباً على كل ما تقول لكنني عاجز عن ايجاده.
و ساد صمت طويل أحس خلاله دوريان أنه يدخل تحت تأثير ما، لكن هذا النفوذ الجديد الذي سيطر عليه لم يأته من الخارج وإنما كأنه يبث من داخل صدره.

وكان اللورد هنري يتأمله وقد ارتسمت على شفتيه ابتسامة ذات مغزى، وكان يعرف متى يتكلم ومتى يستعين ببلاغة الصمت، رغم أن كل ما قاله كان سهاماً انطلقت بغير تصويب.
ولم ينتبه الرسام إلى السكون الذي ساد الحجرة فقد كان منهمكاً في تفاصيل لوحته حتى باغته صوت دوريان قائلاً:
- لقد اتعبني طول الوقوف يا باسيل فهل لي أن أخرج إلى الحديقة لارتاح قليلاً؟
- عفواً يا صديقي فقد انساني الرسم كل شيء، كما أن وقفتك اليوم أجمل من وقفتك من أي يوم مضى، ولا أعرف ما حدثك به اللورد هنري لكن يبدو أن حديثه قد أكسب محياك تعبيراً لا نظير له، فهل كان يطريك طوال الوقت؟ أياً كان الأمر فلا تصدق كل ما يقول فهو يلقي الكلام جزافاً.

يخرج دوريان إلى الحديقة فيما يبقى باسيل الرسام منهمكاً في وضع اللمسات الأخيرة على لوحته، وبعد دقائق يخرج هنري هو الآخر إلى الحديقة فيجد دوريان واقفاً في الشمس أمام شجرة ليلك دافناً رأسه بين أزهارها المنعشة، ملامساً بتلاتها بخديه، ومستنشقاً أريجها، وبين فينة وأخرى يتذوق شيئاً من رحيقها، فيقترب منه و يضع يده على كتفه ويهمس في أذنيه:
- ها قد عرفت طريقك إلى الخلاص يا دوريان فما يطهر النفس إلا الحواس.
فجفل الفتى وارتد قليلاً كأنه نائم استيقظ فجأة، وتابع هنري قائلاً :
- هذا سر من أسرار الحياة الكبرى، شفاء النفس عن طريق الحواس، وشفاء الحواس عن طريق النفس.
هلم نجلس في الظل قليلاً فلو مكثت طويلاً تحت أشعة الشمس الحارقة لأتلفتك ولن يجد باسيل فيك ما يستحق الرسم، فالسمرة لا تناسبك.
فابتسم دوريان قائلاً: وما أهمية ذلك ؟
فأجاب هنري: بل هو هام جداً بالنسبة لك، فإن شبابك لا نظير له والشباب هو كل ما يستحق أن نتمناه لأنفسنا في الحياة.
- و لكنني لا أحس بشبابي يا لورد هنري
- هذا طبيعي لأنك تملكه الآن، ولن تحس به إلا عندما تفقده، وستفقده عندما يزول جمالك ويمتلئ وجهك بالتجاعيد ويحفر الهم أخاديده في جبينك الجاف.
أنت الآن تفتن الدنيا أينما ذهبت، فهل يدوم لك هذا؟
ما رأيت وجهاً قط في جمال وجهك يا دوريانء لا تعبس فهذه حقيقة مقررة ء الجمال لون من ألوان النبوغ، بل إن الجمال يحكم العالم بإذن من الله، ولا ينازعه في دولته شيء، ومن حبته الطبيعة به جلس على عرش القلوب.
أراك تبتسم لهذا الكلام، لكنك لن تبتسم عندما يزول عنك جمالك.
أسمع الناس يقولون أن الجمال سطحي ء ربما معهم حق ء لكنه مهما كان سطحياً فلن تصل تفاهته إلى تفاهة الفكر.
فانعم بشبابك ما بقي لك، أيامك ذهبية، فلا تبعثر ذهب أيامك مستمعاً إلى نصائح الوعاظ
جدد احساسك بالحياة ولا تخش شيئاً فعصرنا بحاجة إلى دين جديد، إلى وثنية جديدة، إلى عبادة الجمال التي انطوت تحت أنقاض اليونان .
لقد أدركت لأول مرة لقيتك أنك تجهل حقيقة نفسك، و تجهل ما ينتظرك من أفراح وها أنا أفصل لك أمرك لأن قوة خفية فيك جذبتني إليك فأشفقت أن يضيع منك كل هذا الشباب المكنوز

كان دوريان يستمع إلى كلامه بعجب وفي أثناء ذلك يخرج الرسام من باب الاستديو ويشير إليهما بيده كي يعودا، فينهض الرجلان ويسيران متكاسلين في ممشى الحديقة وعلى وجه كليهما ابتسامة ما
وعندما وصلا إلى باب الاستديو سأل اللورد هنري: أسعيد أنت بلقائي يا دوريان؟
- نعم أنا سعيد بلقائك لكن هل سأظل هكذا دائماً
- لا تقل دائماً يا دوريان ، فكلمة دائماً كلمة فظيعة تجعلني ارتجف رعباً، والنساء مولعات بها الى حد ممل، فهن يفسدن كل علاقة جميلة برغبتهن أن تدوم إلى الأبد.
- إذا كان الأمر كذلك فلتكن صداقتنا نزوة عابرة.
ثم يدخلا معاً إلى الاستديو على صيحة سعيدة من باسيل: " لقد اكتملت الصورة."
دنا هنري من الصورة فوجدها آية من آيات الفن لا تبارى، وكأنها نسخة من صاحبها تماماً.
أما دوريان فما أن رأى الصورة حتى رجع خطوة الى الوراء وفاضت عيناه للحظات ببريق السرور كأنه يقف على حقيقة جماله للمرة الأولى ثم ثبت في مكانه كالمسحور لا يعي شيئاً مما يدور حوله
وساد صمت ثقيل وهو يتأمل الصورة ودموع حزينة وجدت طريقها إلى جفنيه.

- سأل الرسام عندما طال الصمت: ألا تعجبك الصورة يا دوريان؟
فقال اللورد هنري:
- وكيف لا تعجبه، إنها آية من أفخم آيات هذا العصر، ولابد لي أن أشتريها، اطلب أي ثمن يروقك فهو لك.
- إنها ليست ملكاً لي يا هنري
- من صاحبها إذاً؟
- دوريان غراي بطبيعة الحال
- يا له من فتى محظوظ.
فيقول دوريان وعيناه متصلتان بالصورة:
- بل أنا فتى بائس، سوف يتقدم بي العمر، وأصبح مخلوقاً بشعاً تنفر منه العيون، أما هذه الصورة فستظل نضرة و لن يزيد عمرها عن هذا اليوم ، ليت العكس هو الذي يحدث.
ليت الصورة تكبر، وأبقى أنا في شبابي.
إني لأتنازل عن أعز ما أملك كي تتم هذه الصفقة، هذه روحي أتنازل عنها مختاراً ليكون لي ما أريد.

ضحك اللورد هنري قائلاً: لا أظن أن هذه الصفقة في مصلحتك يا باسيل فالخطوط التي سوف يرسمها الزمن ستفسد بلا شك عملك الجميل.
- طبعاً أنا أعارض ذلك بشدة.
عندئذ التفت دوريان إلى الرسام قائلاً:
- "هذا لا يدهشني منك يا باسيل، فأنت تقدم إبداعك على الانسان ، وما مقامي عندك إلا كتمثال من طين، بل إن تمثال الطين أثمن عندك مني، وحبك لهذه اللوحة سيدوم ما دامت اللوحة، أما تقديرك لي فسيتلاشى مع أول بادرة من بوادر الهرم تجتاح وجهي."
- ماذا دهاك يا دوريان، هل صرت تغار من الجمادات، وأنت أكرم من كل هذه المجسمات الميتة ؟!
- إني أغار من كل شيء جماله لا يموت، فكيف يبقى جمالها وأفقد أنا جمالي مرغماً.
لم يعرف الرسام بماذا يجيب دوريان، فقد تفاجأ بهذا الموقف الغريب منه وكأنه يشهد خطيئته الأولى، وأدرك أن هذا من تأثير صديقه اللورد هنري فيلومه على هذا و يؤنبه كثيراً
بعد ذلك ينصرف دوريان آخذاً معه اللوحة ويعلقها بعناية في صدر ردهة بيته.

في تلك الفترة كان دوريان معجباً بفتاة تعمل ممثلة مسرح، ولم يكن في الواقع يحبها وإنما كان معجباً بموهبتها العبقرية في تقمص شخصية العاشقات في الروايات الأدبية الكلاسيكية، وبعد أن خطبها للزواج وقعت الفتاة في حبه .
و دعا دوريان كل من هنري و باسيل إلى عرض مسرحي للتعرف على الموهبة العبقرية لزوجة المستقبل
فيقول له هنرى: لا توجد امرأة عبقرية، النساء جنس زخرفي لا أكثر، ليس لديهن ما يُقال لكنهن يقلنه بأسلوب ساحر، إنهن يمثلن انتصار المادة على الروح كما يمثل الرجل انتصار العقل على الأخلاق
واستمر هنرى بنفث آراءه المسمومة التي أفسدت الشاب يوماً بعد يوم.

ويُـفتح الستار وتصعد الممثلة على المسرح فيكون أدائها ميكانيكياً رتيباً مملاً ، فيصدم دوريان وأصحابه بالأداء البارد، وحتى الجمهور يسخر منها
وبعد انتهاء العرض يذهب دوريان إلى حجرتها ويوبخها بمنتهى القسوة دون أن يدرك أن الفتاه أحبته بصدق ولم تعد بحاجه أن تتقمص أدوار العاشقات ، فما ظهر على المسرح ليس موهبتها وإنما شخصيتها فكان أدائها رتيباً لأنها فتاة بسيطة وعادية تحب رجلاً واحداً هو خطيبها.
لكن دوريان يفسخ علاقته معها، وتتوسل إليه أن لا يتركها وأنها ستحاول أن تفعل ما يرضيه وتعود إلى موهبتها التي ضاعت بحبها له، لكنه لم يدرك هذا، ويركلها غير آبه بدموعها.
فتنتحر الفتاة العاشقة في تلك الليلة

وفي اليوم التالي يقرأ دوريان الخبر في الجريدة وهو جالس في ردهة بيته بجوار لوحته الجميلة المعلقة على الجدار، فيحزن قليلاً ويلوم نفسه لوماً بسيطاً، وكان عندما يلوم نفسه بعد ذنب يقترفه يذهب عنه الإحساس بالذنب ويرى أن اللوم قد خلصه من الإثم وعاد نقياً، ولا بأس أن يذنب ذنباً آخر.
لكنه في أثناء ذلك وقعت عيناه على لوحته فرأى شيئاً غريباً قد تغير في الصورة.
لقد صارت ملامح الوجه قاسية، وظهر أثر العمر على الصورة.
ويندهش دوريان من الأمر و يقرر اخفاء الصورة بعيداً عن أعين الناس، و يدرك أن الصفقة قد تمت، وأن هذه الصورة صارت مرآة تعكس صورته الداخلية وفساد روحه وأخلاقه.

و ينغمس دوريان بعد ذلك في حياة بوهيمية ماجنة، و يتبع كل شهوة تحدثه نفسه بها، فيعاقر الخمور ويستحل الفروج ويتكادم على الدنيا تكادم الحمير غير آبه بكل ما يسببه من فساد وبكل ما يحطمه من أرواح
وكان كلما سأم شهوة حسية ما انتقل إلى غيرها، فمارس كل أنواع الرذائل مع النساء والرجال كأنه يدور في حلقة مفرغة ولا شيء يحقق له الاشباع.
وكان كلما فعل ذنباً ما ظهر أثر الخطيئة على صورته بينما وجهه لايزال يحتفظ بكامل طهره وجماله الآخاذ.
و سُر دوريان لذلك سروراً كبيراً، وكان كثيراً ما يقف أمام اللوحة وقد وضع مرآة بجوارها فيرمق الشر والشيخوخة اللذين اجتاحا الوجه الذي في الصورة، ثم يرمق الوجه الغض الساحر الذى يبادله النظر في المرآة ، فيزداد إدراكه لجمال جسده، ويزداد إدراكه لخراب روحه و تعفنها.
ثم صار ينسى الصورة ويهملها لأسابيع طويلة، فشهور أطول، فسنوات، وعندما يصعد الى الغرفة المغلقة كي يرى صورة روحه يشعر بالاشمئزاز منها، لكنه في نفس الوقت يبتسم في سرور لأن صاحب الوجه القبيح المصلوب على اللوحة يفتديه ويدفع عنه ثمن شروره ويحمل بدلاً منه وزر الخطيئة.

وتمر السنوات وتنتشر أخبار مجونه في المدينة ويبدأ الناس يتحدثون عن لياليه الحمراء .. وعن ضحايا جماله.
و ذات يوم يزوره باسيل الرسام وقد وصل الى اسماعه ما يتناقله الناس فيجد أن الصورة قد تركت مكانها في الردهة فيسأل دوريان لماذا أخفى الصورة، فيبرر له ذلك أن الإضاءة في الردهة لا تكفى لإبراز جمال الصورة ولهذا نقلها الى مكان أفضل ، فيشكك باسيل في الأمر ويقول له:
- " الخطيئة ترسم نفسها على وجه صاحبها، ولا توجد خطيئة سرية، لهذا حين أُبصر وجهك الذي لا يزال نقياً جميلاً طول هذه السنوات، أوقن أنه لا صحة لما يقال عنك "
ويدرك دوريان أن حقيقته بدأت تنكشف لباسيل وأنه أكثر شخص يهمه رؤية الصورة ولن يرتاح حتى يراها، فيأخذه إلى الغرفة العلوية حيث يخبئ الصورة، وما أن تقع عينا باسيل على فظاعة الوجه الذي ينظر إليه من قماش اللوحة حتى يباغته دوريان بعدة طعنات في ظهره، ثم يقوم بنشر الجثة ويقطّع اليد التي رسمت ذات يوم صورته في أحسن تقويم، ويضع الاشلاء في كيس، ويبتز كيميائياً ويجبره على التخلص من آثار الجثة، ثم لا يلبث أن يتخلص من الكيميائي بعد ذلك.

وبمرور الأيام تزداد آثام دوريان وتصير الصورة أبشع مما تحتمله عيناه
فيقول في نفسه إلى متى سوف تطاردني هذه اللوحة اللعينة، و يقرر التخلص منها فيستل الخنجر الذى طعن به باسيل ويطعن به الصورة عدة طعنات...
في هذه اللحظة يسمع الخدم في الطابق السفلي صرخات صاعقة لنفس معذبة تصدح من الغرفة العليا، فيصعدون إلى هناك لتقصي الأمر
فيجدون باب الغرفة العليا الذي كان دائماً موصداً قد فُـتح على مصراعيه، وعلى الأرض جثة نتنة لرجل عجوز تملأ الدمامل وجهه المجعد الكريه وقد انغرست مدية في صدره.
كانت ملامح الجثة مشوهة إلى درجة كبيرة من البشاعة عجزوا معها عن معرفة شخصية القتيل لولا أنه كان يرتدي نفس المعطف الذي كان يرتديه سيدهم.
وإلى جانب الجثة وجدوا صورة رائعة لدوريان غراي كما اعتادوا أن يروه – في أحسن تقويم ء وبكامل جماله وسحره ..

هذه هي قصة دوريان غراي، وهي الصورة الحقيقة للدنيا في هذا العصر كما ترسمها أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم (سأتحدث عنها في قادم الايام ان شاء الله)
صورة الدنيا العفنة في آخر الزمان وقد أخذت زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها
فمهما حاولنا أن نضع مساحيق التجميل على تقدمنا التكنولوجي وتطاولنا العمراني وازدهارنا الظاهري نجد أن أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم تفضح تراجعنا الأخلاقي وانحطاطنا الروحي وتخلفنا الانساني الداخلي. ومهما حاول أهل الدنيا وقادتها الكذب على شعوبهم والتجمل في اعلامهم وتضع مجتمعاتهم أمام مرآة صافية تعكس القبح الذي صاروا عليه في الزمن الذي يكون فيه زعيم القوم أرذلهم و يسود القبيلة فاسقها.
لذلك طوال قرن كانوا يحاربون ويحبسون كلمات النبي في غرفة معتمة مغلقة، ففي قرن الشيطان الذي صارت فيه البدعة هي السنة كانت وحدها كلماته من تسمي الأمور بأسمائها الحقيقية، وحدها كلماته من تصور أصحاب الفخامة والسمو بالصورة البشعة التي هم عليها، وحدها كلماته من تصف الفقهاء الكذبة وأصحاب السماحة ومفتي السلطان بأنهم شر من تحت أديم السماء.
كان هذا طوال قرن، أما اليوم فلم يعد كتم صوت النبي العابر للأجيال كافياً ، إنهم الآن يتحدون رسالته ويكذبون تعاليمه، إنهم اليوم يريدون قتل نبوته وطعنها بسكاكين الموسيقا والحفلات، ونشرها بمناشير التحدي والمخالفة.
لقد دخلناها فرحين بطرين، ورقصنا وعربدنا ولم يحدث شيء، وعقرنا ناقة السنة والأحاديث، ولم يصبنا ما أصابهم.
فليعجل لنا ربكم – الحليمء بالعذاب إن كنتم صادقين


وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَىٰ ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحًا أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ فَإِذَا هُمْ فَرِيقَانِ يَخْتَصِمُونَ (45) قَالَ يَا قَوْمِ لِمَ تَسْتَعْجِلُونَ بِالسَّيِّئَةِ قَبْلَ الْحَسَنَةِ ۖ لَوْلَا تَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (46) قَالُوا اطَّيَّرْنَا بِكَ وَبِمَن مَّعَكَ ۚ قَالَ طَائِرُكُمْ عِندَ اللَّهِ ۖ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ تُفْتَنُونَ (47) وَكَانَ فِي الْمَدِينَةِ تِسْعَةُ رَهْطٍ يُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ وَلَا يُصْلِحُونَ (48) قَالُوا تَقَاسَمُوا بِاللَّهِ لَنُبَيِّتَنَّهُ وَأَهْلَهُ ثُمَّ لَنَقُولَنَّ لِوَلِيِّهِ مَا شَهِدْنَا مَهْلِكَ أَهْلِهِ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ (49) وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (50) فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ (51) فَتِلْكَ بُيُوتُهُمْ خَاوِيَةً بِمَا ظَلَمُوا ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (52) وَأَنجَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (53)
صدق الله العظيم.
 
التعديل الأخير:
اذا كان الامر هكذا فالكل مع النظام الجديد
مرحبا اذا كنت هنا لقد نشرت الموضوع اسفه على التاخير لكن النت في العراق زفت امضيت ساعات في كتابة الموضوع وهو مستمر بالاختفاء لان الانترنت ضعيف ولا يستطيع النشر
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى