هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

فرضية ريمان وتدمير النظام العالمى القائم

قاصف الخولى

مريد جديد
المشاركات
44
مستوى التفاعل
21
ان النظام العالمى القائم يعتمد على قوة الاعداد الاولية والسر الخفى الموجود فيها ويتخذها كحائط صد ومركز دفاع رئسى ضد اى هجمات
فالاعداد الاولية تمتلك طبيعة خاصة ومعقده
ووضعت عدة جوائز تقدر بملايين الدولارات لمن يفهم طبيعة حركة تلك الاعداد ومسارها على خط الاعداد
تلك الاعداد الاولية هى من تحمى انظمة الاتصال والبنوك وحسابات الشركات والشبكات ومعظم انظمة الدفاع العسكرية والاتصالات السلكية واللاسكية
وعلى اساسها تقوم التكنولوجيا الحالية تستطيع ان تحمى نفسها ضد اى خرق
ذلك لان الاعداد الاوليه تدخل فى خورزميات معقدة حين تحاول تقسميها
وتصل بك الى ملا نهاية
وليست تلك قصتنا
اننا بفهم طبيعة الاعداد الاولية والسر الكامن فيها قد نصل الى عصر اخر وزمن اخر وتكنولوجيا من نوع اخر وتقدم رهيب فى جميع المجالات
لكن السر يكمن فى تلك الفرضية
فرضية ريمان

فرضية ريمان (
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
: Riemann hypothesis) هي حدسية حدسها سنة 1859م عالم الرياضيات الألماني
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
.
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
تعتبر هذه المسألة من أعظم المسائل وأقدمها ومن أصعب الفرضيات التي استعصت على البرهان.
دالة زيتا معرفة بالنسبة لجميع الأعداد العقدية المختلفة عن 1. جميع الأعداد الزوجية السالبة(-2, -4, -6, ...) هي جذور لهذه الدالة و تسمى "جذورا بديهية". فرضية ريمان تتعلق بالجذور غير البديهية و تقول :
الجزء الحقيقي للجذور غير البديهية
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
هو 1/2.
تعتبر هذه الحدسية أحد المسائل الأكثر أهمية في الرياضيات الحالية, حيث جاءت ثامنَ
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
المشهورة التي نُشرت سنة 1900م. كما أنها إحدى المسائل السبع التي اختارتها
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
سنة 2000م, المعروفة ب
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
والتي حددت جائزة مالية لحلها. فرضية ريمان هي المسألة الوحيدة المشتركة بين هاتين اللائحتين.
تتعلق فرضية ريمان بدالة أبدعها ريمان منذ حوالي قرن ونصف واسمها
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
. تنص الفرضية على أن الجزء الحقيقي للجذور العقدية لهذا التابع ثابت دوماً ويساوي النصف. جرت محاولات كثيرة خلال قرن ونصف لإثبات الفرضية ولم تكلل بالنجاح. مسألة تقرير وضع الفرضية (من الصحة أو الخطأ أو استحالة إثبات بالرياضيات الحالية).
حل هذه الفرضية يساهم في فهم توزيع
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
.
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم .انا اول مرة أشارك في هذا المنتدى. فقط انا متابع بصمت فيما يدور في هذا المنتدى. هناك ملاحظة أرجو ان تتحملوها بصدر رحب. أولا اصبح هناك شبه شليلة يدعم بعضها البعض حتى لو كان رأيهم جانب الصوب فقط لانهم يتشاركون نفس التوجه. ثانيا هناك خشونة ونرفزة من البعض عندما يتعلق بالإسلام كذلك بعض أعضاء الإدارة اصبح القاضي والجلاد بنفس الوقت. فقط ليطرح كل شخص فكرته واعتقادهم وعلمه وليسند ذلك بالحجة العقلية والمنطق والدليل وسوف يبقى الشيء الصحيح. انا متاعب قديم لهذا الموقع واستفدت جدا من ما يطرح فيه. لكن لا نريده موقع دكتاتوري مادي كما يفعل علماء المادة الدكتاتورين يرفظون جميع الأفكار التي لاتناسب اهدافهم والحر تكفيه الإشارة. نحن نحتاجك فعلا يا مسز دركولا to break هذا الانحدار. اخير أقول لقاصف لك من اسمك نصيب وشكرا للأخ الذي اتحفنا بكتب محمد التهامي الوكيلي اعذرني سيدي فأنا لست جيد في حفظ الاسماء. شكرا للجميع واخص طاقم الإدارة جميعا.
 
اود ان اقول لك يا اخى انى مسلم والحمد لله
ولا اعرف ان كان بعض القائمين لديهم عداوة من نوع ما ضد الاسلام خاصة ام ماذا؟

ثانيا اود ان اقول ان التفكير البشرى غير محصور فى طريقة تفكير علاء الحلبى هذا او اى شخص اخر

هناك الكثير والكثير من الحقائق المخفية التى نبحث عنها جميعا ولم يتكلم عنها علاء الحلبى اصلا

وعموما الموقع جميع لكن ينقصه الحرية الكاملة فى التعبير مع مراعاة الاخريين
وللعلم لدى اسرار تقلب العالم رأس على عقب وان كنت تابعة موضوع البترول الذى نشرته ستفهم اننا نعلم ولله الحمد ما لا يعلمه الاخريين
ضف الى ذلك اننا نتيقن من كثير مما نعلم اخى
 
حياك الله يا اخي انك تملك اندفاع قوي حقا الامر ليس عداوة للمسلمين انما الامر ان الموقع تلك قوانينه لاتعصب لا محاولة فرض اراء النقاش لايكون الا حول كتب علاء الحلبي وما شابهها هذا مايقوله مدراء الموقع ليس شرط ان تقرا كتب علاء الحلبي فقط يمكنك الابقاء علي مطالعاتك الخارجية وبحوثك وجودنا في بيئة لا يعني تغييرها لصالحنا لانها ليست ملكنا لكن ان نستفيد منها فقط لاننا لم نوجد بها فرضا وان بدت انها ستستولي علينا وتغيرنا لغير ما امر ديننا او سببت لنا مشاكل فيمكننا تركها بهدوء فانا مثلك مسلم فمقولة خذو العلم ولو كان في الصين لايعني ان تذهب للصين وعندما تواجه مشاكل تقول للبوذيين انتم تكرهون المسلمين
ولو تملك معلومات فانا مهتم جدا
 
اود ان اقول لك يا اخى انى مسلم والحمد لله
ولا اعرف ان كان بعض القائمين لديهم عداوة من نوع ما ضد الاسلام خاصة ام ماذا؟

ثانيا اود ان اقول ان التفكير البشرى غير محصور فى طريقة تفكير علاء الحلبى هذا او اى شخص اخر

هناك الكثير والكثير من الحقائق المخفية التى نبحث عنها جميعا ولم يتكلم عنها علاء الحلبى اصلا

وعموما الموقع جميع لكن ينقصه الحرية الكاملة فى التعبير مع مراعاة الاخريين
وللعلم لدى اسرار تقلب العالم رأس على عقب وان كنت تابعة موضوع البترول الذى نشرته ستفهم اننا نعلم ولله الحمد ما لا يعلمه الاخريين
ضف الى ذلك اننا نتيقن من كثير مما نعلم اخى
اعذرنا ..
ولكن نحن هنا نفصل بين الدين و العلم
و خاصة من يفسرون العلم بالدين ..
انظر هنا من الاعضاء مسلمين و مسيحين و ملحدين و صوفيين و زارداتشيين و بوذيين
اذن هل يجب ان يقوم كل هؤلاء بتفسير العلم بأديانهم ؟
الدين هو معتقدك و انت لوحدك من تقر انه صحيح و مرتكز بالنسبة اليك
ولكن هنا نتكلم حول " علوم "
او الا سيتحول الامر الى مكتبة الفا ..انظر كيف حالها الان
شبه مهجورة ..
 
انا لم اتكلم بالدين مطلقا انظر للموضوع جيدا
لكن ليس معنى انى مسلم ان تكون وجهة نظرى العقلية مخطئه
 
  • لايك
التفاعلات: chie
انا لم اتكلم بالدين مطلقا انظر للموضوع جيدا
لكن ليس معنى انى مسلم ان تكون وجهة نظرى العقلية مخطئه
لم يقل احد انك مخطئ بسبب انك مسلم
ولكن يجب على وجهة نظرك ان ترتكز على ارضية مشتركة بين كل الاعضاء حتى نفهم بعضنا البعض
اما اذا كانت ترتكز فقط على افكارك و معتقداتك حينها الاعضاء الاخرون سيطالبونك بالدليل و الشرح .
اتمنى ان تكون قد فهمتني .
 
لم يقل احد انك مخطئ بسبب انك مسلم
ولكن يجب على وجهة نظرك ان ترتكز على ارضية مشتركة بين كل الاعضاء حتى نفهم بعضنا البعض
اما اذا كانت ترتكز فقط على افكارك و معتقداتك حينها الاعضاء الاخرون سيطالبونك بالدليل و الشرح .
اتمنى ان تكون قد فهمتني .
اللي اعرفه انه كل شخص يطرح ارائه بناء على رئيه و معتقداته وافكاره اما ارضيه مشتركه فرجاء توضح لنا ماهي هذه الارضيه المشتركه
 
اللي اعرفه انه كل شخص يطرح ارائه بناء على رئيه و معتقداته وافكاره اما ارضيه مشتركه فرجاء توضح لنا ماهي هذه الارضيه المشتركه
لو ان كل شخص يطرح رايه هنا بناء على معتقداته سيتحول الامر الى حرب
اما الارضية المشتركة فهي العلم و النظريات المعرفية سواء ان كانت خيمياء او سيمياء او علم الطاقة او الفيزياء فلا اهتم
بما انها تعتبر ارضية مشتركة و الجدال فيها محمود و يؤدي الى التطور المعرفي .
وبشرط ان تكون الارضية سليمة تماما و خالية من اي تأثير معتقدي عليها .
 
ليس هذا بالظبط سبب ما حصل في الفا

السبب الحقيقي هو التخبط و الضبابية في تحديد القوانين . العقد لم يكن واضحا عند التسجيل في المنتدى

العلوم التجريبية عند كثير من المذاهب الاخرى هي مذاهب و عقائد و ما يسميه البعض علوم هو بالنسبة لغيرهم علوم زائفة و عقائد ايضا ...

كان من الممكن وضع الحدود التي يدور حولها الموقع في الفا و لو حصل ذلك لما وصل الامر الى ما هو عليه و ربما كان هناك الكثير من الابحاث و الاعضاء لا يزالون هناك .

في هذه الصفحة ارى نغس الضبابية بطريقة مغايرة .

لماذا لا يتم تحديد المفاهيم بوضوح ؟ لا احد سيغضب بعد ذلك . فليحدد مثلا ان الصفحة لما يصطلح عليه بعلوم الطاقة او غيرها منذ البداية

المفاهيم غير واضحة تماما كما هو الوضع حاليا
 
ليس هذا بالظبط سبب ما حصل في الفا

السبب الحقيقي هو التخبط و الضبابية في تحديد القوانين . العقد لم يكن واضحا عند التسجيل في المنتدى

العلوم التجريبية عند كثير من المذاهب الاخرى هي مذاهب و عقائد و ما يسميه البعض علوم هو بالنسبة لغيرهم علوم زائفة و عقائد ايضا ...

كان من الممكن وضع الحدود التي يدور حولها الموقع في الفا و لو حصل ذلك لما وصل الامر الى ما هو عليه و ربما كان هناك الكثير من الابحاث و الاعضاء لا يزالون هناك .

في هذه الصفحة ارى نغس الضبابية بطريقة مغايرة .

لماذا لا يتم تحديد المفاهيم بوضوح ؟ لا احد سيغضب بعد ذلك . فليحدد مثلا ان الصفحة لما يصطلح عليه بعلوم الطاقة او غيرها منذ البداية

المفاهيم غير واضحة تماما كما هو الوضع حاليا

اظن كثرة القوانين والقواعد لا حكمة منها

انا أؤمن بان الكل يحق له قول اي شيء دون شخصنة ومهاجمة الطرف الاخر

الذي يجب ان يفهمه الجميع ان الموقع يضم مختلف التوجهات والعقائد والخلفيات ،، ويجب على طارح الموضوع ان يضع هذا في الحسبان

وفي النهاية ،، لا توجد قداسة لاي فكرة او عقيدة فكل شيء قابل للبحث والتشريح والانتقاد

هكذا سنتطور ،، اما ان ضللنا في مرحلة الدفاع عن الافكار والغضب اذا هاجمها احد ما او انتقدها فهذا مستوى ضعيف للغاية
 
كل المفاهيم تحمل ما يبررها في وسط نظام بنائها الاكسيومي و لا يمكن نقدها الا من خارج ذلك النظام ! يعني المشكلة في نهاية الامر هي مشكلة الاختلاف حول تحديد المقدمات

فاذا حكم طرف على بطلان موضوع على اساس انه قائم على مفهوم عقدي معين مثلا فمن السهل على الطرف المقابل ان يحكم على بطلان وجهة النظر المقابلة بنفس الطريقة كالقول بأنها قائمة مفاهيم عقدية او فلسفة وثنية باطلة كما حصل في الفا .

الحل لا يكون الا بأحد أمرين : و هذا قد طرح في الفا لكن لم يؤخذ بعين الاعتبار :

اما فتح المجال للجميع يعبر عن رأيه حسب منطلقاته ، دون ان ينتقد احد منطلقات الاخر

او ، تحديد المنطلقات و القوانين التي يسير عليها الموقع ، بهذا من لا يعجبه المحتوى فليتفضل مشكورا مع السلامة .

اما إعطاء حرية الانتقاد انطلاقا من مبدأ معين و منعها انطلاقا من مبدأ آخر، فهذه دائرة مفرغة لا جدوى منها
 
كل المفاهيم تحمل ما يبررها في وسط نظام بنائها الاكسيومي و لا يمكن نقدها الا من خارج ذلك النظام ! يعني المشكلة في نهاية الامر هي مشكلة الاختلاف حول تحديد المقدمات

فاذا حكم طرف على بطلان موضوع على اساس انه قائم على مفهوم عقدي معين مثلا فمن السهل على الطرف المقابل ان يحكم على بطلان وجهة النظر المقابلة بنفس الطريقة كالقول بأنها قائمة مفاهيم عقدية او فلسفة وثنية باطلة كما حصل في الفا .

الحل لا يكون الا بأحد أمرين : و هذا قد طرح في الفا لكن لم يؤخذ بعين الاعتبار :

اما فتح المجال للجميع يعبر عن رأيه حسب منطلقاته ، دون ان ينتقد احد منطلقات الاخر

او ، تحديد المنطلقات و القوانين التي يسير عليها الموقع ، بهذا من لا يعجبه المحتوى فليتفضل مشكورا مع السلامة .

اما إعطاء حرية الانتقاد انطلاقا من مبدأ معين و منعها انطلاقا من مبدأ آخر، فهذه دائرة مفرغة لا جدوى منها

اخي ..
لا داعي لكل هاته الفلسفة ..
ببساطة لا نريد هنا اراء معتقدية و دينية
اما النقاش او الجدال العلمي و الموضوعي مقبول و محمود
تماما مثل الجامعة او الاكادمية
هناك دروس و محاضرات علمية و نقاشات في المستوى العلمي
لايمكنك ان تجد احدهم يدحض هذا او يمنع هذا بحجة انه مكتوب في دينه او ممنوع في دينه او لديه معتقد ما .
 
هناك محاظرات اكاديمية في جامعات الثيولوجيا اوالشريعة ؟؟؟
 
هناك محاظرات اكاديمية في جامعات الثيولوجيا اوالشريعة ؟؟؟
قلت اعتبر سايكوجين مثل اكادمية للتعليم
و الاكادمية يجب ان توفر الفرصة للجميع
و لفعل ذلك تقوم بمنع اي نشاطات ايدولوجية
 
كل المفاهيم تحمل ما يبررها في وسط نظام بنائها الاكسيومي و لا يمكن نقدها الا من خارج ذلك النظام ! يعني المشكلة في نهاية الامر هي مشكلة الاختلاف حول تحديد المقدمات

فاذا حكم طرف على بطلان موضوع على اساس انه قائم على مفهوم عقدي معين مثلا فمن السهل على الطرف المقابل ان يحكم على بطلان وجهة النظر المقابلة بنفس الطريقة كالقول بأنها قائمة مفاهيم عقدية او فلسفة وثنية باطلة كما حصل في الفا .

الحل لا يكون الا بأحد أمرين : و هذا قد طرح في الفا لكن لم يؤخذ بعين الاعتبار :

اما فتح المجال للجميع يعبر عن رأيه حسب منطلقاته ، دون ان ينتقد احد منطلقات الاخر

او ، تحديد المنطلقات و القوانين التي يسير عليها الموقع ، بهذا من لا يعجبه المحتوى فليتفضل مشكورا مع السلامة .

اما إعطاء حرية الانتقاد انطلاقا من مبدأ معين و منعها انطلاقا من مبدأ آخر، فهذه دائرة مفرغة لا جدوى منها


انت محق

يجب ان نخرج خارج هذه الفقاعات وننظر للصورة الكلية ..

في الاخير سايكوجين هدفه هو العلوم الروحية وربطها مع العلوم الحديثة لا اكثر ولا اقل

وليعتقد كل بما يريد
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 6 ]

أعلى