وضع تعريف لماهية الدواء - المبدء التطبيقي لصناعة الأدوية والأكاسير

المزيد من مواضيع Zaid

Zaid

مريد جديد
المشاركات
51
مستوى التفاعل
125
الــــســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكم

lightning-electricity-category-elements-wallpaper-preview.jpg


باديء ذي بدء اود ان انوه ان هذا المقال هوا اجتهاد ورأي شخصي في محاولة وضع تعريف لمعنى الدواء وماهيته , والذي على اساسه نستطيع ان نبني مبدء عملي وتطبيقي لصناعة الادوية والعقاقير.

بطبيعة الحال انا لا اتحدث عن الاسباب الفرعية والثانوية للامراض , ولأنه كما هوا متعارف عليه اكاديميا ليست كل الامراض سببها واحد , فأسباب المرض الفلاني تكون مغايرة لمرض اخر ,و طرق علاج الاول مختلفة عن علاج الثاني.

اعتقد ان الفكره اصبحت اكثر وضوحا الان , لأن ما نريد الوصول اليه هوا السبب الاول في الشفاء, و دعنا نسميه [ المسبب الاول للشفاء ].

و على ما اعتقد ان فكرة تدبير الاكاسير في علم الصنعة قائمة على هذا المبدء .

ان ما يميز علم الصنعة الالهية الشريفة انها قائمة على مبدئين اساسيين يستخدموا الى يومنا هذا وهما:

1. القسم الفلسفي [ النظرية ] : ما كان يسمى فلسفة قديما نسميه اليوم نظرية علمية.

2. القسم العملي [ التجربة ] : وهوا القسم الاهم لان الجزء المستفاد يتحصل منه, وهو الذي يحدد ان كانت النظرية صحيحة ام خاطئة... بمعنى اخر [ الكلمة الاخيرة للتجربة ].

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

نبدء بنظرية الخيميائية [ الـــــــــــروح الـــــعالــمية ] :

على حسب قرأتي المتواضعة لكتب الصنعة العربية والغربية , تعتبر الروح العالمية بيت القصيد..... ولكي نختصر دعني اعرفها لك:

تتخلل وتتدفق في كل الاشياء وتوصلها ببعضها و تسري في الموجودات مثل الماء الجاري في الانهار والينابيع وتشبه جريان الدم في العروق , اطلق عليها اسماء كثيرة مثل :

1. ينبوع الحياة 2. ماء الحياة 3. الروح العظيمة 4. الماء المقدس 5. قوة الحياة ........الخ

مظاهرها في الطبيعة لا حصر لها , ومن هذه التجليات استمد الخيميائيون مبادئهم الاساسية في عملهم و صنعتهم , وكما يقولون الطبيعة افضل معلم.... وسنجد ايضا في ادبياتهم اقوال مثل [ ان تدبيرنا تدبير الهي لا دخل للحكيم فيه ] او [ تدبيرنا تدبير طبيعي وانما الحكيم يهيء الظرف ] .

من بعض تجليات ومظاهر الروح العالمية السارية في الاشياء :

1. شبكة الاوعية الدموية في الكائنات الحية 2. الجهاز العصبي 3. خطوط البرق والرعد 4. مجاري المياه والانهار 5.عروق و جذور الاشجار .......الخ

maxresdefault.jpg

Regional-Neurological_Parts-of-the-Nervous-System.jpeg

shutterstock-1013252395.jpg

plant_roots_1_grande.jpg


++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

قد ينظر البعض الى هذه الاشياء بسطحية ....الا ان الخيميائين كان لديهم رأي اخر حيث افترضو ان هناك قوة اساسية تتصرف بنفس المبدء الذي استنبطوه من الطبيعة الا انها قوة اعم واشمل تجري في الموجودات كلها وتعطيها الحياة.... كثيرة ما شبهوها بلماء.... و اطلقو عليها اسم الروح العالمية.

الخطوة الاولى [ دراسة سلوك وخصائص الروح العالمية ]:

ان افضل مثال و تشبيه لفهم خصائص و سلوك الروح العالمية هو [ حركة الموائع او ما يسمى حديثا بميكانيكا الموائع Fluid mechanics ].

الان دعونا نتعرف الى اهم خاصية أساسية للموائع والتي يعرفها الجميع سواء كان من اهل الاختصاص ام لا.

1. قابلية الجريان والتدفق :

بكل بساطة حركة الروح العالمية تشبه حركة السوائل داخل الاوعية والمجاري او دعنا نقول حركة المياه في المواسير والانابيب .

هنا وضع الخيميائين اول تعريف لماهية الداء والدواء.... حيث افترضو التالي:

طالما ان الروح العالمية تتدفق في البدن بشكل انسيابي وطبيعي فهذا يعني ان الجسم سليم ومثالي.

والعكس صحيح اذا واجه هذا التدفق عارض ما خفض من انسيابيت الجريان او منعه في بعض اجزاء البدن تعرض هذا الجزء الى علة او مرض.


فداء: هوا اشبه بنسدادات وتجلطات تمنع او تقلل من جريان حركة الروح او مظاهرة تلك الروح داخل جزء من اجزاء البدن.

والدواء: هوا ازالة الانسدادات والموانع المعيقة وذلك لسماح لروح بلمرور والتدفق بلممرات والقنوات في ذلك الجزء من البدن.

حسنا انا عن نفسي ان كنت سأقيم ما ذكرته ..... ففي افضل احواله لن يتجاوز الفرضية ....حتى الان لا يوجد شيء تطبيقي وغالبيته كلام نظري ! لذلك سنذهب للخطوة التي بعدها

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


الخطوة الثانية [ دراسة مظاهر وتجليات الروح العالمية - التـــــــيار الكــهربائي ]:

لا اخفيكم ان سبب كتابة تلك المقدمة السابق ذكرها هوا الوصول لهذه النقطة بذات اقصد الخطوة الثانية ,لأنها هيا الجزء الذي يمكننا من خلاله بناء منهاج تطبيقي.

وقبل الخوض بتيار الكهربائي ما دفعني لكتابة هذا المقال هوا موضوع للصديق LostPages بعنوان [ خيمياء ديفيد هدسون ] وما لفت انتباهي هوا [
خاصية الموصلية الفائقة للأورموس ] لربما هذا هوا المفتاح لفهم القدرات العلاجية لهذه الماده.

في البداية اذ اردنا ان نضع تعريف للأورموس متفق عليه لدى الجميع فهوا :
تحويل المعادن من الحالة الفلزية الى املاح قابلة للانحلال بلماء .

حسنا ما الذي يميز الاورموس عن بقية الاملاح عموما وانا هنا اتحدث عن معظم الاملاح سواء كانت صالحة للاستهلاك البشري مثل [ ملح الطعام , والملح الانجليزي ,وكربونات الصوديوم , والنشادر والقائمة تطول.... ] او لم تكن صالحة للاستهلاك البشري كنترات ببعض مركباتها مثل [ نترات الصوديوم , ونترات الامونيا ] والكباريت ببعض مركباتها مثل [ كبريتات النحاس , وكبريتات الحديد ] ان باب الاملاح سواء في الكيمياء او الخيمياء هوا باب واسع جدا.


الان نعود لسؤال ما الفرق بين الاورموس كمادة ملحية وبقية الاملاح الاخرى ؟

الاجابة : هوا ان الاورموس
مــــوصــــل للتيار الكهربائي في الحالة الصــــلبة .

ان هذه الميزه الموجوده بلأورموس لا تتوفر ببقية الاملاح الاخرى لأن الاملاح المعدنية بمختلف اشكالها ومركباتها تعتبر مواد عازلة كهربائية في الحالة الصلبة.
اخمن ان كان ظني بمكانه انك استنتجت ما اريد ان اوصله اليك:

+++++ الفكره الرئيسية :
[ تحويل الاملاح من ماده عازلة كهربائية الى مادة موصلة كهربائية في الحالة الصلبة ] +++++

ان تمكنت بطريقة ما من تحويل الملح من ماده عازلة الى مادة موصلة في حالتها الصلبة فأغلب الظن انك صنعت اكسير او على الاقل صنعت ماده لها خصائص الاورموس هذا ان لم تكن فعلا صنعت الاورموس بمستوى نقي ...وعند ذكر الاملاح فأقصد اي املاح صالحة للاستهلاك البشري.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


الخطوة الثالثة [ ما هوا الرابط بين موصلية الملح وبين قدراته العلاجية ] :

من خلال قراءة ما تقدم اصبح من السهل الان ربط الامور ببعضها وفهم العلاقة بين الموصلية الكهربائية وقابلية الجريان والتدفق, لذلك سأعطي رأي شخصي بما يخص الموصلية الكهربائية للملح وتأثير على الجسم :

بما ان الملح اصبح موصل قوي لتيار الكهربائي بمجرد دخوله الجسم :

1. يرفع موصلية الجهاز العصبي اي يحسن مستوى تدفق لسيالات الكهربائية العصبية ويعمل على بقية اجزاء الجهاز العصبي مثل [ المشابك العصبية , والمستقبلات الحسية , والعصبونات ....وغيرها من الاجهزة ] ... بمعنى ابسط يقوي الموصلية بين اجزاء الجهاز العصبي ككل ويحسن من مستوى وظائفها.

2. بناء روابط جديدة ولربما يقوم ببناء خلايا عصبية جديدة في الدماغ او بناء خلايا جديدة في الجسم ككل من خلال قدرته على توصيل اجهزة الجسم ببعضها وذلك استنادا للموصلية العالية التي يمتاز بها الملح.

3. رفع كفائة الكهرباء الحيوية

4. توصيل الجسم بمحيطه الخارجي ورفع القدرات الحسية والفوق حسية.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

لتنويه : التأثيرات العلاجية التي ذكرتها للملح في حالته الموصلة هيا رأي شخصي ولا تستند الى دليل تجريبي.

الان بعد الانتهاء من القسم النظري يتبقى لدينا القسم التجريبي وهذا ما سأحاول ان افرد له موضوع مستقل حتى نصل لطريقة نستطيع بها رفع موصلية الملح بطرق مختلفة قد تكون معالجة كيميائية او كهربائية او دمجها مع بعضها اي كهروكيميائية.

دمــــــتم بخــــــــــير
 
اقول، يبدو لي ان الاورموس هو نصف الطريق تجاه حجر الفلاسفة

هذه المادة او الطاقة لم ارى مثلها لحد الأن، تعطيها للنبات، النبات يكبر وينمو ويزدهر احسن من افضل الاتربة او المسمدات الصناعية ويعطي ثمار ضخمة، تعطيها للحيوان فتحدث أعاجيب اخرى...

ان كانت هناك مادة يحتاجها البدن فهي هذه لا محالة

اما بالنسبة للاستخدام الإنساني...سمعت شهادات عديدة لكن لم اجرب على نفسي بعد، ناس كان لديها شعر ابيض يعود اسود بعد البدء باستعمال الاورموس، وتاثيرات اخرى اغرب من هذه.. ربما الشيخوخة هي فقط فقدان البدن او عدم قدرته على الاحتفاظ بهذه المادة...

من الجدير ذكر ان هيدسون صرح ان دماغ العجل 5% منه هو اورموس.

ونقطة ان الاورموس هو موصل فائق وفي درجة حرارة الغرفة هي نقطة اساسية بل قد اقول مربط الفرس..

حاليا حلم العديد من الفيزيائيين والباحثين هو صنع موصل فائق في درجة حرارة الغرفة، لانه تم التوصل لصنع موصلات فائقة لكنها تحتاج ان تتواجد في درجة حرارة باردة للغاية قريبة من الصفر المطلق .... 273 درجة مئوية تحت الصفر.

وكما يقولون الطبيعة افضل معلم.... وسنجد ايضا في ادبياتهم اقوال مثل [ ان تدبيرنا تدبير الهي لا دخل للحكيم فيه ] او [ تدبيرنا تدبير طبيعي وانما الحكيم يهيء الظرف ]

فعلا..الأن يمكن ان نفهم اصل مقولة: لا شافي إلا "الله"

الفهم السطحي لهذه المقولة هو خاطئ..

البدن الإنساني هو قطعة تكنولوجية ان صح التعبير مجهزة بكل ما قد نحتاجه، قطعة كاملة متكاملة ولا نعرف عن اسرارها سوى القليل، الجسد هو من يشفي نفسه، الطبيب عندما يعطي الدواء فهو فقط يهيئ الظروف ليساعد الجسد على اتمام مهمته..

النفس، او الجسد النفسي او الاثيري او ايا كانت التسمية، هو قوة كهروحيوية، وهي التي تغذي البدن المادي وتمنعه من الفساد والتحلل

عندما يموت الشخص يبدا جسده بالتعفن، لكن بعض القديسين او اليوغيين الكبار لا يتعفن جسدهم ولا يتحلل بل يجف ويظل تقريبا كما هو.

هل يذكركم هذا بشيء؟ نعم تجربة المواد العضوية داخل الهرم، فمهما وضعت سواء كان حليب او لحم او خضار او فواكه فهي لا تفسد بل فقط تجف.

الهرم يركز نوع من الطاقات المفيدة والضرورية للانظمة البيولوجية

شكرا زيد على الموضوع، وتقبل اضافاتي ولو انها رؤوس اقلام، لي عودة.
 
فعلا..الأن يمكن ان نفهم اصل مقولة: لا شافي إلا "الله"

الفهم السطحي لهذه المقولة هو خاطئ..

البدن الإنساني هو قطعة تكنولوجية ان صح التعبير مجهزة بكل ما قد نحتاجه، قطعة كاملة متكاملة ولا نعرف عن اسرارها سوى القليل، الجسد هو من يشفي نفسه، الطبيب عندما يعطي الدواء فهو فقط يهيئ الظروف ليساعد الجسد على اتمام مهمته..

صحيح لقد فسرتها بطريقة افضل مني ..... هيء الظرف وترك الباقي لروح لتعمل عملها

وعلى ذكرك لتكنولوجيا لا يخفى على احد ان الثوره التكنولوجيا سببها الاول اشباه الموصلات والموصلات ...يعني لم نخرج بعيد

شكرا على اضافتك Ile
 
التعديل الأخير:
حسب البحث الذي اقامه هدسون عن نسبة تواجد الأورموس بمختلف النباتات نجد أن النبتة التي تدعى "دموية"

تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط

تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط

هي اكثر نبتة تحتوي على اورموس، هنا باللائحة Blood root

جرام واحد منها يعطي 28 ميلي جرام من اورموس الإيريديوم والروديوم

طبعا يجدر ذكر ان كمية الاورموس بنبتة ما تعتمد ايضا على نسبة تواجده في التربة فلو كان قليلا في التربة فلن نجد كثيرا منه في النبات ايضا.

لذا يجب قطف النباتات من مناطق بعيدة عن تدخل الإنسان وطبيعية

Screenshot from 2023-04-24 14-01-10.png




bloodroot-flowers-tubers-rhizomes-BEP8VN9zq21AutjtZk2Q89-0422-c8f13d2744f2463f8ad94265306a84bf.jpg



المصدر

تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط


ويبدو لي ان استخراج الاورموس من النبات افضل من استخراجه من ماء البحر او الملح

النبات يعمل كفلتر يمتص فقط الاشياء المفيدة ويترك الباقي

بهذا الموضوع طريقة استخراجه من النبات

 
  • أحببت
التفاعلات: Zaid

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى