هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

هايبربوريا Hyperborea، هل مازالت موجودة؟

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
2,077
مستوى التفاعل
6,240

هايبربوريا HYPERBOREA، هل مازالت موجودة؟​


ترجمة المقال: Lost|pages

من الواضح أننا نعلم أن جميع قارات الأرض الرئيسية، وكذلك الصغيرة منها، قد تم اكتشافها بالفعل. لدينا أقمار صناعية تزودنا بصور جغرافية حديثة. محطة الفضاء الدولية موجودة هناك باستمرار لمراقبة كوكبنا عن كثب. على الأقل، هذه هي الطريقة التي من المفترض أن تكون عليها الأمور. ومع ذلك، فإن بعضها يمكن تفسيره تمامًا، ولكن في رأيي، لا تزال الظروف الغريبة تشير إلى أن الأمور قد تكون أكثر تعقيدًا بعض الشيء.

Gerardo_Mercatore_-_Gerardus_Mercator.jpg

هل تعتقد حقًا أن هناك قارة مخفية تدعى هايبربوريا Hyperborea تقع في محيط القطب الشمالي؟ قد لا يكون الأمر كذلك، لأن قوة التعليم العقائدي لا تزال قوية داخل هذا المجال. لكنني أعتقد أنه قد يكون هناك شيء ما لا يُسمح لنا برؤيته. سأستخدم هايبربوريا Hyperborea ككائن مخفي افتراضي، لتوصيل وجهة نظري. لذلك، يجب أن أغطي المجالات التالية:

- تاريخ هايبربوريا Hyperborea بما في ذلك مصادر النص
- هايبربوريا Hyperborea على الخرائط
- الحركة البحرية والجوية - بيانات الأقمار الصناعية
- طرق السفن السياحية
- القواعد العسكرية حول مضيق بيرينغ
- تحديات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في القطب الشمالي
- تناقضات في درجات الحرارة
- المناطق الزمنية الشاذة
- قطار تحت الماء الصين-روسيا-كندا-أمريكا


هايبربوريا Hyperborea
في الأساطير اليونانية، كان الهيبربوريين Hyperboreans يتكونون من سلالة أسطورية من العمالقة الذين عاشوا "وراء ريح الشمال Beyond the North Wind". كان من المفترض أن تكون هذه الأرض مثالية، حيث تسطع الشمس أربعًا وعشرين ساعة يوميًا.


Prioris Hemisphaerii, totiusque Geographici_A.jpg

مرة أخرى نعود، و نواجه القرن الخامس عشر 15th century الغامض الذي أعطانا معرفة ما يسمى بالعالم القديم. إن أقدم مصدر موجود يذكر هايبربوريا بالتفصيل، تاريخ هيرودوت Herodotus، حيث يعود تاريخه إلى حوالي عام 450 قبل الميلاد. وهنا نواجه المشكلة الأولى. كما يعلم أعضاء هذه المدونة، لدي مشكلة كبيرة مع مصادر تاريخنا. هذا واحد ليس استثناء. يُزعم أن هيرودوت كتب "تاريخه" في النصف الثاني من القرن الخامس قبل الميلاد. ومع ذلك، فإن أقدم نسخة من نسخة أخرى بحوزة هذه البشرية يعود تاريخها إلى "وقت ما قبل عام 1449". وهذا يعني أن النص "تم تحديد موقعه" في عام 1449 ولم يكن من الممكن إنتاجه في وقت لاحق من عام 1449. ومن ثم، لدينا هذا الفراغ الزمني الذي يبلغ عمره 2000 عام والذي كان خلاله هيرودوت في عداد المفقودين. جنبا إلى جنب مع هيرودوت، وكذلك هايبربوريا Hyperborea مفقودة أيضاً.

في رأيي، هذه الـ 2000 سنة هي كذبة. إذا كان هيرودوت موجودًا على الإطلاق، فقد كتب نصوصه في وقت ما بين القرنين العاشر والخامس عشر 10th and 15th الميلاديين. هذا رأيي ولكن لدي أسبابي الخاصة لذلك:


hyperborea_text_1.jpg

نعم، أعتقد أننا نتعرض للكذب (على مستوى غير مسبوق) من قبل مؤرخينا. في حين أن غالبية هؤلاء المؤرخين المزعومين ليس لديهم أي فكرة عن الحقيقة، إلا أن البعض منهم يمتلكها. من المؤكد أن كبار من يقفون وراء المنهج التاريخي الأساسي المشترك يعرفون ما يحدث. ليس لدي أي خطط لتغطية جميع المصادر الموجودة لمعرفتنا بـ هايبربوريا Hyperborea. هذا هو أقصى ما سأذهب إليه في هذا المقال. للحصول على معلومات إضافية عن المصادر المبكرة والمصادر الأخرى الذهاب إلى ويكيبيديا Wikipedia.


الخرائط: هايبربوريا
Maps: Hyperborea


1595 Mercator_Septentrionalium_Terrarum_descriptio_1.jpg

من الواضح أن إحدى الخرائط الأكثر شهرة لقارة القطب الشمالي في هايبربوريا هي تلك الموجودة أدناه. ويُزعم أن جيراردوس مركاتور Gerardus Mercator هو من قام بذلك في عام 1595. وتم عرض الخريطة أدناه في أطلسه الذي نشر بعد وفاته، Atlantis pars Altera.

ولد رسام الخرائط الكبير جيرهارد مركاتور Gerhard Mercator في فلاندرز Flanders، وقضى معظم حياته البالغة في دويسبورغ بألمانيا Duisburg, Germany، حيث توفي في ديسمبر من عام 1594. وفي العام التالي، نشر ابنه رومولد Rumold الجزء الأخير من الأجزاء الثلاثة من أطلسه الشهير، الذي يحتوي على هذه الخريطة. إنها أول خريطة كاملة للقطب الشمالي، وهي عبارة عن توسعة لمدخل مركاتور Mercator للمنطقة في خريطته العالمية لعام 1569، والتي تظهر هنا الاكتشافات الحديثة للممر الشمالي الغربي والشمالي الشرقي. في الشرق، سُميت أرض إس هيوغو ويلوبي S. Hugo Willoughbes على اسم السير هيو ويلوبي Hugh Willoughby (المتوفى عام 1554)، الذي قاد رحلة استكشافية مكونة من ثلاث سفن لشركة Merchant Adventurers الإنجليزية في عام 1553، وأصبحت محصورة في الجليد قبالة الساحل بالقرب من مورمانسك Murmansk مع اثنين من سفنه. وعثر الصيادون الروس على القوارب مع جثثهم في العام التالي.

ووصل الملاح الهولندي ويليم بارنتسز Willem Barentsz (حوالي 1550-1597)، أثناء قيادته لثلاث بعثات بحثًا عن ممر صالح للملاحة إلى شرق آسيا عبر الجزء العلوي من أوروبا وروسيا، إلى نوفايا زيمليا Novaya Zemlya واكتشف سبيتسبيرجين (1596) Spitsbergen. يشير فريتوم فوربوشرز وفريتوم داويس Fretum Forbosshers and Fretum Dauis في الغرب إلى اكتشافات الإنجليز مارتن فروبشر وجون ديفيس Martin Frobisher and John Davis في سبعينيات وثمانينيات 1570s and 1580s القرن السادس عشر. تحتوي الحليات الدائرية الموجودة في زوايا الخريطة على عنوان وخرائط جزر شيتلاند Shetland، وجزيرة فريسلاند الأسطورية Mythical Island of Frisland، وجزر فارو Faeroe. لكن الميزة المثيرة للاهتمام بالطبع هي تصوير مركاتور Mercator للقطب الشمالي على أنه صخرة مغناطيسية كبيرة، تحيط بها أربع جزر جبلية يفصل بينها أربعة أنهار رئيسية تلتقي عليها.

شرح مركاتور مصدر رسم الخرائط في رسالة أرسلها عام 1577 إلى جون دي John Dee، عالم الرياضيات والمنجم الإنجليزي:


في وسط البلدان الأربعة توجد دوامة. . . حيث تفرغ هذه البحار الأربعة الداخلية التي تقسم الشمال. ويندفع الماء وينزل إلى الأرض كما لو كان يصب في قمع مرشح. وعرضها أربع درجات من كل جانب من جوانب القطب، أي ثماني درجات إجمالاً. إلا أنه تحت القطب توجد صخرة عارية في وسط البحر. ويبلغ محيطها حوالي 33 ميلاً فرنسياً French miles، وكلها من الحجر المغناطيسي. . . . هذا هو كل ما قمت بنسخه من هذا المؤلف منذ سنوات. [إي. جي آر تايلور، "رسالة مؤرخة عام 1577 من مركاتور إلى جون دي،" في Imago Mundi 13 (1956)، ص. 60.]

لم يتم تحديد هوية المؤلف الذي ذكره مركاتور، وهو "جاكوبوس كنوين من هيرتسوجنبوش Jacobus Cnoyen of Herzogenbusch". و حصل الرسام جودوكس هونديوس Jodocus Hondius على لوحات الطباعة عام 1604؛ تُظهر الإصدارات اللاحقة من نسخة هونديوس للخريطة فصل جرينلاند Greenland وإعادة رسم الخطوط الساحلية القطبية، خاصة في منطقتي سبيتسبيرجين Spitsbergen ونوفايا زيمليا Novaya Zemlya، مع استمرار المستكشفين وصيادي الحيتان في إزالة الأساطير عن القطب الشمالي. كما نرى، فإن المصدر الحقيقي للخريطة أعلاه بإسم جاكوبوس كنوين من هيرتسوجنبوش. لا أحد يخمن من هو هذا الرجل ومن أين حصل على معلوماته.

1492 مارتن من بوهيميا غلوب
1492 Martin of Bohemia Globe
hyperborea_globe_1.jpg

محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط

المصدر:
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط



 
التعديل الأخير:
  • أحببت
التفاعلات: Ile

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 9 ]

أعلى