هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

لورا برانيجان Laura Branigan

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
2,077
مستوى التفاعل
6,240
images.jpeg
لورا برانيجان (بالإنجليزية: Laura Branigan)‏ (3 يوليو 1952– 26 أغسطس 2004 بروستر نيويورك) هي مغنية وموسيقية وملحنة وممثلة أمريكية.

ولدت في 3 يوليو 1952 في عائلة سمسار أمريكية عادية. حتى عندما كانت طفلة ، كانت لورا تحلم بأن تصبح النجمة الجديدة للمسرح في نيويورك. الفتاة تحلم بالمرحلة والإبداع. لذلك، بعد المدرسة، تقدمت بطلب للتدريب في الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية. و بالفعل في الأشهر الأولى بعد بدء دراستها، بدأت برانيجان في الظهور في مشاهد عرضية لمسرحيات موسيقية مختلفة. كانت شائعة جدًا في السبعينيات من القرن العشرين.

كان ينقصها المال بشدة من أجل الحياة والدراسة. ونتيجة لذلك، اضطرت الطالبة البالغة من العمر 20 عامًا للبحث عن مصدر تمويل إضافي من خلال العمل كنادلة. لم يكن الراتب كبيراً، لكنه كان كافياً للإيجار والطعام وحتى الملابس.


images (1).jpeg

أشهر أغانيها كان باسم Gloria وصدرت سنة 1982 م وبقيت في قوائم الصدارة اﻷمريكية لمدة 36 أسبوع. توفيت برانجان في منزلها في عام 2004 من تمدد الأوعية الدموية في الدماغ. لا يزال عالم الأعمال الاستعراضية مذهلاً. يبدو أن الشخص الموهوب المولود في أمريكا يجب عليه أن يغزو شواطئ وطنه. حسنًا، بعدها يغزو بقية العالم. صحيح، كما في حالة نجمة المسرحيات الموسيقية والبرامج التلفزيونية، التي أصبحت واحدة من ألمع ممثلي الديسكو الحارق، لورا برانيجان، تحول كل شيء بشكل مختلف تمامًا.

images (3).jpeg
images (2).jpeg

هل يمكن للفتاة الصغيرة لورا، التي تعيش في نيويورك، أن تتخيل أن رغبتها في أن تكون ممثلة تتحقق بطريقة غير قياسية تمامًا؟ بعد أن لعبت في المسرحيات الموسيقية ومع بداية مسيرتها الغنائية، نسيت برانيجان بالفعل حلمها في أن تكون ممثلة. لكن القدر أعد لها هدية أصلية للغاية.

منذ منتصف الثمانينيات، أصبحت أغاني لورا مصاحبة موسيقية مستمرة للعديد من المسلسلات التلفزيونية. كما ظهرت أغانيها في عدة أفلام. وبدأت المغنية نفسها في وقت لاحق في التمثيل بنشاط، ولعب الأدوار أو الظهور بنفسها. بالطبع، لا يمكن تسمية هذه الومضات العرضية بحرفة تمثيل حقيقية. لكن بالنسبة إلى لورا نفسها، كانت مسيرتها الموسيقية في ذلك الوقت قد اتخذت موقعًا قياديًا.


الشهرة والنجاح متقلبان للغاية وعمرهما قصير. لذلك، بدأ عصر الديسكو وقيادة الموسيقى الراقصة بالتدريج في التسعينيات، لم تكتب لورا كثيراً من الأغاني أو تصدر ألبومات وأغاني فردية. إن سجلاتها لم تعد مثيرة لإعجاب الجمهور، الذين كانت أذواقهم تتغير بسرعة كبيرة مع الوقت. لم يكن لدى المغنية خيار سوى تذكير نفسها بنفسها من خلال التصوير في مسلسلات تلفزيونية من الدرجة الثانية وأفلام متوسطة الميزانية. شعرت ملكة الديسكو أن وقتها ينفد، لكن لم يكن هناك شيء يمكنها فعله حيال ذلك. عادت لورا إلى الموسيقي ووجدت نفسها مرة أخرى في موجة النجاح. قامت ببطولة فيلم Love، Janis ، تكريمًا للأسطورة جانيس جوبلين.


:1f31f:الأسطورة لاتموت:1f3bc::1f48e:

ينصح بـ :1f3a7:

محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
 
التعديل الأخير:
  • أحببت
التفاعلات: Ile

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 8 ]

أعلى