هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

سوامي بريم باريفارتان(بيبال بابا Peepal Baba)

Lost|pages

حارس المخطوطات
طاقم الإدارة
المشاركات
2,077
مستوى التفاعل
6,240
سوامي بريم باريفارتان
Swami Prem Parivartan

:1f333:
peepalbaba.png

ترجمة: Lost|pages

ولد سوامي بريم باريفارتان Swami Prem Parivartan، المعروف باسم "بيبال بابا Peepal Baba" لعائلة ضابط بالجيش في شانديغار Chandigarh في عام 1966. عند ولادته، أطلق عليه اسم آزاد جاين Azad Jain. بعد دراسته الجامعية، أصبح آزاد جاين معروفًا باسم سوامي بريم باريفارتان حيث بدأ في تدريس اليوغا والتأمل كمهنة له. سوامي باريفارتان حاصل على درجة الدراسات العليا في الأدب الإنجليزي من جامعة بيون Pune. كان يقوم بتدريس طلاب الجامعة في ساعات الصباح وبحلول المساء كان ممارسًا ومعلمًا لليوجا.
أتيحت له الفرصة للسفر عبر البلاد في سن مبكرة. لقد وقع في حب الجبال والأنهار والغابات في سن مبكرة جدًا. وفي سن العاشرة، بدأ بزراعة الأشجار في حيه. وسرعان ما تطورت الهواية إلى شغف. بدأ زراعة الأشجار في سن الحادية عشرة في بيون. قام بزراعة شجرته الأولى في محطة بيون العسكرية في 26 يناير 1977. وبإلهام وتحفيز من معلم الصف الرابع في المدرسة، ذهب في جولة زراعة الأشجار منذ ذلك اليوم. أنشأ ناديًا للهوايات باسم أعطني شجرة Give Me Trees، وجمع أصدقاءه وزملاء الدراسة من المارة والغرباء لزراعة الأشجار وسقيها.


أصبح النادي Give Me Trees الآن مؤسسة خيرية مسجلة بالكامل ومقرها في دلهي Delhi. اليوم، تعتبر Give Me Trees Trust أكبر الحركات المجتمعية التطوعية لزراعة الأشجار والحفاظ عليها في الهند. يُعرف سوامي بريم باريفارتان شعبيًا باسم بيبال بابا Peepal Baba، حيث أصبح اسمه مرادفًا لأعمال زراعة الأشجار في الهند، وخاصة زراعة شجرة بيبال Peepal tree والحفاظ عليها.


شجرة بيبال المقدسة Peepal Tree

1_24vqjfxDUb_VCEYTauH4-g.jpg
Ficus_religiosa_Bo.jpg

الجهد مكرس للزراعة كان ثلاثي الأوجه، يشمل النحل و الطيور و الفراشات، و أشجار الظل والفاكهة، و الأشجار المحلية التي لها الأولوية في المحافظة عليها وصيانتها. حيث قامت منظمة Give Me Trees Trust بزراعة أكبر عدد من أشجار البيبال في العالم.

يتكون فريق Give Me Trees Trust من متطوعين من جميع مناحي الحياة. يساعد أكثر من 11500 متطوع ومتدرب في جميع أنحاء البلاد في الحفاظ على شتلات الأشجار التي يتم زراعتها في مختلف الأماكن العامة والخاصة مثل الحدائق وجوانب الطرق والطرق السريعة و وسط الطرق والمدارس والكليات والمناطق الجامعية والمحطات العسكرية والجبال وضفاف الأنهار.

تعتبر حملات التثقيف المجتمعي والتوعية وتعبئة المتطوعين من الأنشطة ذات الأولوية لفريق Give Me Trees. قامت Give Me Trees Trust و Peepal Baba بزراعة وتسهيل زراعة والحفاظ على ما يقرب من 20 مليون شجرة حتى الآن. أصبحت منظمته Give me Trees Trust أكبر حركة تطوعية لزراعة الأشجار في الهند. لقد ساعد المتطوعون من جميع أنحاء البلاد ودعموا بيبال بابا Peepal Baba على مر السنين. حصل على دراسات عليا في الأدب الإنجليزي. كما حصل على درجة الماجستير في الاتصال الجماهيري. و يقوم بتدريس طلاب الجامعات لكسب لقمة العيش ويقضي بقية يومه في السفر وتعليم الناس فن زراعة الأشجار.

يشجع أيضا على تقنيات الزراعة الطبيعية ويلقي محاورات حول الزراعة العضوية. ويروج لقضية الإهتمام بـ أبقار ديسي Desi Cow و سماد جوبار Gobar Manure وإنتاج الكومبوست و إدارة النفايات وزراعة الأشجار بشكل مكثف على شكل أحزمة خضراء وغابات حول المدينة. لقد زرع أكثر من 1.25 مليون شجرة بيبال. وتشمل الأصناف الأخرى المزروعة بانيان Banyan وبيلخان Pilkhan وجامون Jamun ومانجو Mango ونيم Neem وشيشام Sheesham وبابول Babool. يسافر في جميع أنحاء البلاد ويعزز حب الأشجار بين الأطفال والنوادي الاجتماعية والجمعيات والمنظمات غير الحكومية والكليات والجامعات والمؤسسات الأخرى.


أبقار ديسي Desi Cow

cow.jpg
slide1.jpg



سماد جوبار Gobar Manure

4c2df0_c1698bd9cd4d49aab18e54075aebbf02~mv2.jpg

قناته على اليوتيوب

محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط


محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط
 
التعديل الأخير:

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 9 ]

أعلى