[ هذه الصفحة تستعمل خاصية AMP من اجل التصفح السريع، انقر هنا من اجل النسخة الأصلية ]

رمزية انمي Full metal alchemist- محمد سراج

  • بادئ الموضوع عضو سابق - 3467
  • تاريخ البدء
ع

عضو سابق - 3467

زائر - عضو سابق
رمزية انمي Full metal alchemist

في العصر الذي عرف فيه الكيمياء كسلاح للمبادله اي ان تأخذ شئ مقابل ان تعطي شئ اخر وهذا ما يُسمى بـتجاره المتعادله.

الاخوه إيليريك حاولا اعادة احياء والدتهم بالكيمياء بعد موتها ولكن اي احد يقوم بهذه العمليه الكيميائيه لابد من ان يعطي شئ مقابل هذي العمليه هذا لانها من العمليات المحرمه والممنوعه.. أخذ “الحقيقة” قدم “ادوارد” اليسرى بينما “الفونسون” اُخذ منه جسمه كله ولكي ينقذ ادوارد شقيقه وضع روح شقيقه في جسم معدني بعد التضحيه بيده اليمنى ولكي يعيدا جسديهما قررا البحث عن حجر يُسمى بحجر الفلاسفه بعد ان تركهم والدهم ومن هنا تبدأ رحلتهما للبحث عن غايتهم ولكن تواجههم عقبات كثيره للحصول على هذا الحجر.

تعليق: في أثناء إعادة حياة والدتهما, ظهرت عين غريبة في البوابة النجمية, هذه العين التي تُسمى بالعين الثالثة أو عين الحقيقة التي تنقلك إلى البعد الآخر, و بعد أن إنتقلوا إلى البعد الآخر, لاحظوا أن هناك شخص أبيض اللون بدون وجه سوى الفم. هذا الشخص يمثل الإله المطلق في هذا الأنمي و هو يظهر كإنعكاس للمخلوق الذي يقابله, مثلاً إذا لو قابل إنسانا سيصبح شكله كإنسان.. هذه رمزية بإن الإنسان هو الصورة المصغرة للإله أو إنعكاس للإله و تجد هذا في جميع المعتقدات الصوفية الحلولية التي تؤمن بوحدة الوجود مثل الكابالاه و الغنوصية و غيرهما. و نجد وراء إدوارد بوابة عملاقة فيها شجرة الكابالاه. كما قلنا شجرة الكابالاه ترمز لحلول الإله في الكون و في الإنسان و العكس صحيح




الهومونكولوز أو البشر الإصطناعيون..هم من صنع الأب, الأب يمثل الديمي إيرج و هومونكلوز يمثلون الآركون. أسامي الهومونكلوز السبع الاوائل يمثل الخطايا السبع مثل الغرور و الطمع و الكسل و الدمار و الشهوة و الحسد و الشراهة, صنعهم الأب من نفسه لكي ينقي روحه حتى يرتقي و يصبح إلهاً. و كل هذه الصفات تنتج طاقات سلبية (غير مذكور في الانمي أن هذه الطبائع و الغرائز تنتج طاقات سلبية)




هدف الأب الاساسي هو الإتحاد مع الإله المطلق, فوصل إلى مكان الإله المطلق فظهر الإله على شكل مخلوقه “أي الأب” و لكن الإله المطلق لم يريد ان ينضم إليه و أن يتحد معه هذا لإنه: لإنه لم يؤمن بنفسه, رفض طبيعته البشرية, و سرق طاقات البشر. و أيضاً قال له الغله المطلق: تخلصك من الخطايا أو الرغبات السبع لا يكفي بإن تصبح إلها..فقال له الأب: و ما الخطأ في إمتلاك المعرفة لنفسي و لماذا أُعاقب من اجل هذا….لم يجاوبه الإله المطلق و صمت….فقال له الأب: من أنت, فقال له الإله المطلق: أنا الإله أنا الحقيقة , أنا الكون, انا كل شيء, أنا هو أنت و انا أعرف أن لديك يأس في داخلك. ففتحت البوابة و أخذت الأب للجحيم.

 

_______

[ تفاعل مع المشاركة لتحميل المرفقات ]

  • 1716320225141.png
    29.9 KB · المشاهدات: 42
  • 1716320410149.png
    11.2 KB · المشاهدات: 42
  • 1716320456618.png
    11.2 KB · المشاهدات: 40

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 13 ]