هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

حرس ينتشرون والامر مهيب

DARNELL

مريد جديد
المشاركات
63
مستوى التفاعل
156
الجميع يتسأل ما الذي يحدث ؟ ولماذا الحرس يملأون كل موضع ؟ هل في ذلك خير لأهل الارض ام هو الشر قادم لا محالة ؟ الراجمات مرصودة مستعدة لكل من يريد العبث !! والامر طارئ غير مفهوم !! ولم يرى الجميع مثيل له ولا حتى تاريخ الأسلاف الماضية , وللأنصاف لا الومهم في حيرتهم وفزعهم !! وهذا التعجب الذي اصابهم !! لان الامور لم تأتي بالتدرج , بل كانت بغتة وعلى حين غرة , وحتى بلا مقدمات , نعم الامر مشاهد معلوم ويراه الكل , ولكن السر بالنسبة لهم محير مجهول , فلماذا يحدث كل هذا ؟

ظن الكثير انه امر سيحدث بل هو على العكس تماماً , امر قد حدث بالفعل منذ اكثر من 1400 عام مضت , حين كان الجن يسبحون في فضاء الارض يلامسون السماء ويقعدون منها مقاعد لاستراق السمع , فحمى ملك الملوك السماء بحراسة شديدة وجعل الشهب مرصودة ترجم بدقة ربانيه بديعه , لتهلك وتمحق كل متصنت مسترق لسمع , وحين قلت لا الومهم فانا صادق , لأنني تخيلت الصورة الكاملة لآية معجزة وقعت على اتساع الآفاق , وكيف أن الآية بهتت وأذهلت جميع ملوك الجان من عفاريتهم ومرددتهم , وقد استمر تعجب الجن من هول ذلك الامر الجلل .

ولاشك هم ايقنوا وعلموا أنه يخص أهل الارض !! ولكنهم لا يزالون في حيرتهم تائهين !! وقد اتضح ذلك من قوله تعالى ( وأنّا لا ندري أشر أريد بمن في الأرض أم أراد بهم ربهم رشدا ) فهم يرون ما يحدث من أهوال ومن قوة وجبروت هذه الحراسة الشديدة التي وصفوها بقولهم ( وأنّا لمسنا السماء فوجدناها مُلئت حرسا شديدا وشهبا ) ولكنهم في ذات الوقت , لا يدركون ما خفي خلف ذلك من أمر مجهول لم تشهده الجن ولا حتى جميع اسلافهم السابقة , وعلموا لاحقاً بعد ذلك ان هذا هو حفظ من الله تعالى لكتابه وما سوف يوحى لنبيه ورسوله الخاتم المصطفى صلوات ربي عليه وسلامه , وبالتأكيد إن تأمل هذا الخبر يلهم النفس البشرية ويريها مشهد رباني عظيم , يحكي لنا عن قصة الجن والهلع الذي اصابهم ومدى الحيرة التي اكتنفت آفاق السماء قبيل مبعث سيد ولد آدم عليه الصلاة والسلام ..

ر ج ا
 
ايييي ...ان كان ما تقوله صحيحا فالحرارة مرتفعة جدا جدا اذا !!
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 11 ]

أعلى