هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

تفكيك رموز انا الماعز الاليف الجزء الثاني

مكرم

مريد جديد
المشاركات
40
مستوى التفاعل
93
المشهد الرابع: نخرج في هذا المشهد الى الفضاء حيث تتقاطع المشاهد لتكون نظرة شمولية عن مستقبل الانسان ، لذلك ساقف عند بعض الصور الهامة:
_ الجليد رمز الموت ، فالانسان يعيش حياة الاموات..
_مصفاة النفط التي حولت اليابسة الى بحر اسود و هو يرمز الى سوداوية الحياة التي اصبحت تحتكم الى سلطة البترودولار.
_ البرجان احدهما اتخذ شكل امراة و قد انهدما و يرمز ذلك الى عدم توازن الجندر و خمول الطاقة الانثوية مما جعل العالم الخارجي و الباطني تستحكمه سلطة الطاقة الذكورية التي تقوم على العنف و المنفعية.
_ظهور بن لادن رمز الارهاب و هو نتيجة لسقوط الجندر ، و لان ما في الداخل في الخارج و ان الخارج ليس الا انعكاس للداخل فان بن لادن هو رمز للتطرف الذي يشهده العالم و الذي في نفس الوقت يحتكم في دواخلنا من عنف مادي او لفظي او معنوي.
_ خراب المسجد هو اشارة لانتشار التطرف الديني خارجيا و تلميح خفي الى بداية تهدم المسلمات الدينية و الدخول في مرحلة الحيرة
_تمزق علم الولايات المتحدة و سقوط شارة الحرية هي تلميح للازمة العالمية اقتصاديا و ماليا و اخلاقياو الدخول في حالة الفوضى لكن هناك اشارة لبقاء نجمة واحدة في العلم الامريكي النجمة الخماسية الخالدة و الثابتة و المحروسة بطاقة و سيمثلها بعد قليل مشهد الرسول المخلص.
_ المهرج الراقص و الفرح بالفوضى و سنراه لاحقا في هيئة الالهة شيفرا الهة الفوضى، هنا لا ننسى مبدا من الفوضى يخلق النظام و شيفرا بايديها الثمانية خلقت التوازن من الفوضى ، يمكنني هنا ان اعود بك الى النص القراني في قوله و اذ قلنا للملائكة اني جاعل في الارض خليفة قالوا اتجعل فيها من يفسد فيها و يسفك الدماء قال اني اعلم ما لا تعلمون... اذن ما لا يعلمه قصير النظر ان الفوضى و سفك الدماء هي السبيل الوحيد لرقي الانسان و خلق حالة من التوازن تشبه التوازن السرمدي في السماء.
_الرسول المخلص المحروس بقارب انوبيس حارس الارواح و مرشدهم، على جبهته رمز الاله رع ابن حورس محارب الظلام و الفوصى و على قلبه ترتسم جمرة الحب الابدي الزردشتي، اذن من هذا الرسول؟ و لم هو مغمض العينين في هذه الفوضى؟ ليس الرسول الا جزء منك هي شمسك الغارقة في سبات هي روحك الموؤدة في التاويل الاسلامي و هي عيسى المصلوب في التاويل المسيحي، اذن هذا الكيان هي طاقة الحب الالهية التي شكلتك و اخرجتك في صورة انسان و هي تحتاج ان تكون سيدك حتى بامكانها ان تخلصك من الظلام لغياب نورها و هذا يحتاج منك الى تجربة روحية مخلصة. اذن هذا المخلص مازال في حالة غياب و نكران للذات و يحسب ان اصلاح الفوضى تكون من الخارج فيكون بهذا الشكل مغمض العينين عنصرا سلبيا لكنه مع ذلك طاقة الهية محروسة.
_افعى افوبيس هي تلك التي شكلت براس جهاز فيه شيطان اعور اي لا يرى الا من المنظور الارضي المادي و بذيل اسود يرمز الى الفوضى و الظلام ،هذه الافعى هي من يحاربها رع الفرعوني كل ليلة، رع هو انت حين تتصالح مع كيانك .. مهمة هذه الافعى خنق الانسان مذ كان جنينا ، خنقه بالادوية و طرقة الغذاء و وعي والديه و بعد نزوله يتكفل الاعلام بدمغجته و يبث فيه سمومه و الرعب من ازمة مالية منتظرة. ساعود لاحقا دمتم بخير و ارجو التفاعل بحوار بناء.
 
اعجبني. ارجو ان تواصل

كيف تقرأ مشهد الطفل الذي يلبس زي درويش و يصعد في حركة دائرية
 
انت لا تستطع معي صبرا ههههه، شكرا صديقي على تشجيعك و ستجد الاجابة بعد قليل.
 
اعجبني. ارجو ان تواصل

كيف تقرأ مشهد الطفل الذي يلبس زي درويش و يصعد في حركة دائرية
لانني لن اكمل التحليل بسبب تحول هذا الموقع الى معبد وثني ، ساجيبك باختصار هي الوصول الى حالة النيرفانا و الفناء.
 
هل يعقل يا قوم انهم يخدعوننا هم يصنعون الافلام ويملئونها رموز ويجعلوننا نتخبط في التحاليل والتفاسير انها مصيدة لللعقول والوقت
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 8 ]

أعلى