[ هذه الصفحة تستعمل خاصية AMP من اجل التصفح السريع، انقر هنا من اجل النسخة الأصلية ]

تحويل اورموس الذهب الى ذهب معدني - ديفيد هدسون

The Lost

مريد جديد
المشاركات
10
مستوى التفاعل
28
استعادة الذهب المعدني من مادة طبيعية تحتوي على أورموس الذهب G-ORMES

(1) يتم وضع 300 جرام من المواد المجففة التي تم تحليلها بالتقنيات التقليدية لإظهار عدم وجود ذهب، مطحونة إلى أقل من 200 شبكة، في وعاء سعة جالون واحد، مزود بأقطاب كهربائية، مع 120 جرام من كلوريد الصوديوم (ملح الصخور مورتون)، و 10 جرام من بروميد البوتاسيوم، و 2 لتر من ماء الصنبور.

(2) يتكون الأنود من زوج من قضبان اللحام الكربونية مقاس 3/8 بوصة × 12 بوصة ملفوفة معًا بسلك نحاسي رقم 10. يتكون الكاثود من أنبوب زجاجي مقاس 1-5/8 بوصة قطر داخلي × 14 بوصة مع فريت زجاجي متوسط المسامية (ASTM 10-15 M) مع شريط من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاس 1 بوصة × 15 بوصة × 1/16 بوصة بالداخل في محلول يحتوي على 36 جرام/لتر من كلوريد الصوديوم (حوالي 500 مل). يتم وضع كلا القطبين في وعاء العينة ودعمهما بمشابك تمتد حوالي 5 بوصات في محلول العينة.

(3) توضع العينة على طاولة أسطوانية بسرعة 10 دورات في الدقيقة تقريبًا. يتم توصيل الأقطاب الكهربائية بمصدر طاقة يتكون من محول تيار متردد 120 فولت بالتزامن مع مقوم 400-600 PIV بقوة 2-3 أمبير. يتم توصيل مصباح كهربائي بقوة 100 وات والأقطاب الكهربائية على التوالي. يتم توصيل حمل المقوم بالأنود لأن المقوم يقوم بتصفية كل الجهد السالب ويمرر الجهد الموجب فقط.

(4) يتم الاحتفاظ بالعينة تحت الحمل لمدة 6 ساعات ونصف. يكون الرقم الهيدروجيني النهائي في نطاق 3 - 6.5. الجهد عبر القطب هو 5 فولت.

(5) بعد فصل الحمل، تم السماح للعينة بالاستقرار وتم إزالة المحلول فوق المادة المستقرة عن طريق الترشيح باستخدام مضخة تمعجية.

(6) تم وضع 800 مل من العينة في دورق مائي سعة 1000 مل وتم إضافة 20 مل من حمض الكبريتيك المركز إلى المحلول.

(7) مع التحريك، تم غلي المحلول ببطء على صفيحة ساخنة حتى أصبح المحلول جافًا تمامًا. "جاف تمامًا" كما هو محدد في المثال 1. يحتوي الملح الجاف تمامًا على كلوريد الصوديوم الذهبي.

(8) تم أخذ الملح الجاف في 400 مل من الماء منزوع الأيونات ثم تم غليه مرة أخرى حتى وصل إلى الحالة الجافة. لا ينبغي أن يكون هناك أي تغير في اللون عند هذه النقطة، أي أنه يتم تكوين محلول صافٍ.

(9) تم بعد ذلك أخذ الملح الجاف تمامًا في 400 مل من حمض الهيدروكلوريك 6 مولار، ثم تم غليه حتى وصل إلى الحالة الجافة تمامًا. تم تكرار خطوة التخفيف والغليان أربع مرات، بالتناوب مع الماء منزوع الأيونات وغسيل حمض الهيدروكلوريك 6 مولار، مع التحكم في التسلسل بحيث يكون الغسيل الأخير بحمض الهيدروكلوريك 6 مولار. الغرض من الخطوتين (8) و (9) هو إزالة جميع آثار مؤكسد هيبوكلوريت.

(10) يتم أخذ الأملاح الجافة فقط في 400 مل من الإيثانول اللامائي وتحريكها لمدة عشر دقائق تقريبًا. هذه الخطوة هي إذابة ملح كلوريد الذهب لإزالة كلوريد الصوديوم.

(11) بعد التحريك، تمت تصفية الخليط من خلال ورق رقم 42 على قمع بوخنر.

(12) تمت إضافة 5 مل من حمض الكبريتيك المركز ببطء إلى المرشح، وتم خلطه، ثم ترك المرشح لمدة ساعة تقريبًا. تم ترشيح المرشح من خلال ورق الترشيح رقم 42 على قمع بوخنر، ثم تم تمريره من خلال مرشح من تفلون 0.5 ميكرون. يترسب حمض الكبريتيك من أي كالسيوم. يزيل الترشيح المادة المترسبة ويتم استعادة مرشح أصفر فاتح، مع إزالة جميع آثار كبريتات الكالسيوم.

(13) تم غلي المحلول الأصفر الفاتح مرة أخرى حتى أصبح جافًا تمامًا، مع الحرص على تجنب أي احتراق. في هذه المرحلة، يجب ألا يكون هناك المزيد من تبخر الإيثانول ويجب أن تكون البقايا الجافة خالية من اللون. يجب أن يكون للبقايا رائحة حلوة تشبه السكر المحروق. يشير ظهور الرائحة الحلوة إلى نقطة نهاية الغليان.

(14) يتم أخذ البقايا الجافة فقط في 600 مل من الماء منزوع الأيونات لتوفير شكل ذهبي قابل للذوبان في الماء وهو أوريد الذهب. إذا رغبت في ذلك، يمكن استعادة G-ORME في هذه المرحلة أو تحويله إلى ذهب معدني. لاستعادة الذهب، يتم وضع المحلول في دورق سعة 1000 مل ويتم إعداد وحدة التحليل الكهربائي كما هو موضح في الشكل 2 من الرسم.

كما هو موضح في الشكل 2 من الرسم، تتألف وحدة التحليل الكهربائي من مصدر طاقة 220 فولت و120 أمبير (20) متصل بالأنود (12) والكاثود (14) للخلية الكهروليتية. يتم تحريك المحلول باستخدام محرك مغناطيسي (16). الأنود (12) عبارة عن قطب من الذهب، بحجم 2 سم 2 ، حيث يتم طلاء الذهب الموجود في المحلول عليه. يتألف الكاثود (14) من قطب بلاتيني بحجم 6.8 سم 2 موجود في حجرة Nafion 117 (18). Nafion 117 عبارة عن غشاء حمض السلفونيك المشبع بالفلور، يتم تسويقه بواسطة شركة duPont، وهو غشاء موصل للبروتون. يوجد داخل حجرة Nafion 200 مل من محلول الإلكتروليت يحتوي على 5 مل من حمض الكبريتيك لكل 600 مل من محلول الإلكتروليت. من المهم الحفاظ على حجرة Nafion رطبة في جميع الأوقات. تم قياس الجهد عبر الأقطاب الكهربائية ثم تم تطبيق جهد إضافي قدره -2.2 فولت والحفاظ عليه لمدة ساعتين.

(15) بعد مرور ساعتين، تم رفع الجهد إلى 3.0 فولت وتم الحفاظ عليه لمدة 18 ساعة تقريبًا. تشكلت فقاعات على كل من قطبي الذهب والبلاتين. تشكلت مادة سوداء على قطب الذهب بعد ثلاث إلى أربع ساعات.

(16) تم إزالة القطب الذهبي من المحلول أثناء استمرار تطبيق الجهد. تم تجفيف القطب في فرن مفرغ من الهواء طوال الليل عند درجة حرارة 115 درجة مئوية. تم وزن القطب قبل وبعد الطلاء لتحديد كمية الذهب التي تم جمعها.

وبالتالي، يتم إنتاج الذهب المعدني من خام طبيعي، والذي عندما يخضع للتحليل التقليدي، لا يعطي نتيجة إيجابية للذهب.
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]