هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

بطاقات القمر - ج20 - المكتبة

شاهندا

SOUL TO SOUL ANGEL
المشاركات
51
مستوى التفاعل
56
الموقع الالكتروني
www.tiktok.com
the-library.jpg


المكتبة​

من مكتبة الإسكندرية العظيمة المفقودة إلى المكتبات والأرشيفات الحديثة اليوم، كانت المكتبة دائمًا مكانًا لجمع المعرفة - ويمكن لأي شخص يرغب في البحث عنها العثور عليها. تحتوي المخطوطات القديمة الثمينة والكتب القديمة المتربة في داخلها على كل ما تعلمته البشرية عبر القرون، ويعلم العلماء المنشغلون بالعمل في المكتبة أنه في أي يوم معين، قد يحققون تقدمًا آخر في المعرفة.

لم تكن المكتبات الأولى في العالم أكثر من مجموعة من الألواح الطينية؛ اليوم، يتم رقمنة الكثير من معرفتك وتخزينها عبر الإنترنت. ومع ذلك، على مدار قرون من التغيير، ظل شيء واحد عن المكتبة ثابتًا: المعلومات التي تحتاجها موجودة هناك، إذا كنت على استعداد للبحث بجدية كافية للعثور عليها.


تظهر بطاقة المكتبة عندما تشعر بالعطش للمعرفة أو تحتاج إلى فهم شيء ما بشكل أفضل. تحثك هذه البطاقة على بدء دورة دراسية أو العودة إلى المدرسة أو الحصول على مؤهل جديد. يمكنك الدراسة رسميًا أو يمكنك العمل بشكل غير رسمي نحو تحسين نفسك؛ ما يهم هو أنك توسع معرفتك وتتعلم أشياء جديدة وتحسن تعليمك.

قد يكون البحث في المكتبة أمرًا صعبًا إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ. أين بالضبط، في غرف لا حصر لها مليئة بالرفوف الممتلئة، يجب أن تبدأ؟ أين بين آلاف الكتب القديمة ذات الغلاف الجلدي، ستجد تلك القطعة من المعلومات التي تحتاجها؟ إن البحث عن المعرفة ليس دائمًا سريعًا أو سهلاً، حتى اليوم. لذلك تذكرك بطاقة المكتبة أنه من المفيد أن تأخذ وقتك وتتحقق من المعلومات التي تكتشفها.


على وجه بطاقة المكتبة نرى مجموعة مختارة من الكتب القديمة مرتبة على طاولات القراءة. بعضها مفتوح، لكن بعضها مقيد بسلاسل - وهو تذكير بأن الكثير من المعرفة مخفية، إما بداخلنا أو يحجبها الآخرون عمدًا.

المكتبة مفتوحة متى احتجت إليها. لا أحد يستطيع أن يمنعك من البحث عن المعرفة أو تحسين نفسك، لكن في بعض الأحيان تكون المعرفة التي نحملها من حياة سابقة أو تجارب ماضية مؤلمة محبوسة في أعماقنا؛ في بعض الأحيان، يجب أن تكون شجاعًا بما يكفي لفتح هذا الكتاب وفك رموز أسراره.

عندما تسحب بطاقة المكتبة، اسأل نفسك الأسئلة التالية: ما الذي تحتاج إلى تعلمه؟ هل ستستفيد من الدراسة الرسمية؟ حان الوقت لاكتساب مهارات أو مؤهلات جديدة؟ هل تنجذب إلى البحث عن المعرفة المخفية؟
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 3 ]

أعلى