هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

بطاقات القمر - ج 18 - شوكة فى الطريق

شاهندا

SOUL TO SOUL ANGEL
المشاركات
51
مستوى التفاعل
56
الموقع الالكتروني
www.tiktok.com
fork-in-the-road.jpg

شوكة في الطريق​

الحياة عبارة عن سلسلة دائمة من الاختيارات والقرارات، مئات منها على أساس يومي - بعضها يتخذ دون وعي تقريبًا، وبعضها الآخر يعاني منه شهورًا أو حتى سنوات. ومع ذلك، بين الحين والآخر، نواجه لحظة حاسمة في الحياة: مفترق طرق، حيث يبدو كل طريق متطابقًا.

تمثل بطاقة مفترق الطرق هذه اللحظة من المعضلة. يبدو كل من الطريقين أمامنا جذابًا أو غير جذاب بنفس القدر، اعتمادًا على ظروفنا. لا يوجد شيء واضح للتمييز بينهما. لا يمكننا حقًا اتخاذ هذا القرار بناءً على المنطق، لأنه لا يوجد شيء منطقي بشأنه - ببساطة لا يمكننا معرفة ما يكمن وراء المنعطف على أي من الطريقين.

في بعض الأحيان قد يكون لدينا فكرة عن المسار الذي يقود إلى أين، ولكن هذه مجرد أفضل تخميناتنا. كل ما نرغب فيه بشدة قد يكون بعيدًا عن الأنظار في أحد المسارين أو الآخر - أو ربما لا يكون في أي منهما.

تظهر بطاقة مفترق الطريق عندما يكون هناك خيار حاسم يجب اتخاذه، بين خيار أو آخر، وعندما لا يكون من الواضح أي خيار سيكون الرهان الأفضل. إنه موقف محبط ومثير للقلق في بعض الأحيان.

ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن الفرصة تكمن في كلا المسارين، بطرق مختلفة. كل مسار سيكون كما نصنعه. أيا كان المسار الذي نختاره، فسوف نكون على ما يرام. الطريقة الوحيدة التي لن نكون على ما يرام بها هي إذا أمضينا وقتًا طويلاً في التردد بشأن هذا الاختيار بحيث تتدخل الأقدار والحياة والظروف وتجبرنا على السير في طريق بدلاً من منحنا رفاهية الاختيار.

إن أي خيار من هذا النوع ينطوي أيضاً على فكرة التضحية. فسوف يظل هناك دوماً طريق لم نختره، وسوف نضحي إلى الأبد بأي تجارب قد تكون في انتظارنا على هذا الطريق. وتظهر بطاقة شوكة الطريق أيضاً عندما نعلم ما الذي سنخسره إذا اتخذنا خياراً معيناً، ولكننا على استعداد لتقديم هذه التضحية لأي سبب كان. وتظهر أيضاً عندما نستمر في التخمين مرتين بشأن خيارنا السابق.

وعندما تظهر بطاقة شوكة الطريق، اسأل نفسك الأسئلة التالية: لماذا لا يمكنك الاختيار بين هذين الخيارين؟ ما الذي ستضحي به إذا اخترت هذا الخيار؟ ماذا يمكنك أن تفعل للتوقف عن التخمين مرتين؟
 

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]

الأعضاء الذين قرؤوا هذا الموضوع [ 5 ]

أعلى