تقنية التدفق المحوري
بخصوص التقنية التي استخدمت في صنع المحرك الكهربائي (طريقة الاستفادة من المجال) فتسمى
Raxial Flux، وهي شبيهة بتقنية التدفق المحوري مضاف إليها خصاص المحركات الشعاعية Raidal
.Motor
يعتمد محرك التدفق المحوري Axial Flux Motor مغانط على واجهة المحرك بدلًا من مغانط حول المحور
الدوار، ويقلل هذا من وزنه مقارنة بالمحركات الكهربائية التقليدية. وبعبارة أخرى تتميز محركات التدفق
المحوري بكفاءة وكثافة طاقة أعلى. يشار أيضا إلى أن الأقراص تدور بقطر أكبر من المحركات التقليدية تدفق شعاعي Radial Flux، وبما أن العزم هو ناتج القوة مضروبة بالقطر، فستخرج بعزم أكبر بالرغم من استخدام نفس المواد.
محرك التدفق المحوري Axial Flux Motor
بالرغم من ظهور فكرة محرك التدفق المحوري في بدايات القرن العشرين، إلا أن استخداماته السابقة بقيت في حدود الآلات التي تتطلب خفة الوزن والكفاءة وصغر الحجم، أما التعديلات الحديثة فجعلته مناسبا فعلًا للاستخدام في السيارات، فأصبح تصميم المحرك خفيف الوزن أساسا أخف بمقدار النصف وتوفر المزيد من القدرة.
محرك omega هو تطوير على المحرك الدوار روتاري وانكل.. فهو ليس مثلثًا بل اسطوانتين دائريتين. يتميز المحرك الحديث بتصميم جديد كامل يقسم المحرك الأولي إلى مكونين ، أحدهما للهواء والآخر للاحتراق ، مع تحسينات هندسية، تمكنت Astron Aerospace من حل مشكلات المحرك وتحسين الكفاءة الكلية ، حيث يزن 15 كجم وإخراج 160 حصانًا..
فقط لإعطائك فكرة عن مدى جنون نسبة القوة إلى الوزن لهذا المحرك:
OMEGA1 ROTARY: 10.6hp /kg
V8 TURBO DIESEL: 0.89hp /kg
Another important point to make is the fact that this engine can rev to 25,000 RPM (that’s right a 25k RPM redline!). Imagine this thing on a turbo!
المحرك ارسله الى مهندس ميكانيكي محركات روتاري وانكال.. ليخبرك من باب كيف يعمل ..!!
We have patented a new process for extracting hydrogen from seawater! It pulls out 10 times the amount of energy put in. We extract the hydrogen using static charges above volcanic fissures in the ocean at deep depths. Where the water becomes 600 to 1000° and semi super conductive from the pressure! Talk to your scientist they’ll tell you were correct thank you. This is our other new technology!
في منتصف الصفحة: