هناك عدد محدود للقراءات المسموح بها للزوار

[2] هو عدد القراءات المتبقية

ترجمة إجابة ديفيد لينش على السؤال: “كيف يمكن أن يرتبط التأمل بعملية الإبداع لديك؟"

Dana

مريد جديد
المشاركات
44
مستوى التفاعل
87
محتوى مخفي تسجيل الدخول أو تسجيل لمشاهدة الروابط


إجابة ديفيد لينش على السؤال: “كيف يمكن أن يرتبط التأمل بعملية الإبداع لديك؟" :


إذا كان لديك وعي بحجم كرة الجولف، عندما تقرأ كتابًا ستحصل على فهم بحجم كرة الجولف، وعندما تنظر إلى الخارج سيكون لديك إدراك بحجم كرة الجولف، وعندما تستيقظ في الصباح سيكون لديك يقظة بحجم كرة الجولف.. ولكن إذا تمكنت من توسيع هذا الوعي، فستقرأ الكتاب بفهم أكبر، وستنظر إلى الخارج بإدراك أكبر، وعندما تستيقظ ستكون يقظتك أكبر، إنه الوعي.
هناك محيط من الوعي النقي والحيوي داخل كل واحد منا، وهو مباشرة في مصدر وقاعدة العقل، مباشرة في مصدر الفكر، وهو أيضًا في مصدر كل المادة.. يُعلم اليوغي مهاريشي مهيش (maharishi mahesh) تقنية تسمى التأمل التجاوزي ( Transcendental Meditation )، إنها تقنية بسيطة وسهلة وغير مجهدة ولكنها عميقة بشكل لا يصدق تسمح لأي إنسان بالغوص داخل الذات، وتجربة مستوى أعمق من العقل والفكر، والتجاوز، وتجربة هذا المحيط من الوعي النقي. يطلق على هذا الوعي النقي في الفيزياء الحديثة الحقل الموحّد (unified field)، إنه في قاعدة كل عقل وكل مادة. ويقولون الآن في العلوم الحديثة إن كل المادة، وكل شيء آخر، ينبثق من هذا المجال. وهذا المجال يمتلك صفات، مثل: النعيم، الذكاء، الإبداع، الحب الكوني، الطاقة، والسلام.
وليس الفهم العقلي لهذا المجال هو المهم بل تجربته هي التي تحدث الفرق. تغوص في الداخل وتختبر هذا الحقل من الوعي النقي، فتُحييه، و تكشفه، فينمو.. والنتيجة النهائية لهذا النمو في الوعي تُسمى الاستنارة، والاستنارة تحتوي الإمكانات الكاملة لجميع البشر، وأحد الآثار الجانبية لإنارة هذا الوعي هو تراجع السلبية.
عندما بدأت التأمل كنت مليئًا بالقلق، مليئًا بالمخاوف، ونوعًا من الاكتئاب والغضب. وأخرجت هذا الغضب على زوجتي الأولى، وبعد أسبوعين من التأمل، أتت إلي وقالت: "ما الذي يحدث؟" وكنت صامتًا للحظة لأنه يمكن أن يكون أي عدد من الأشياء التي قد تشير إليها، لكن في النهاية قلت: ماذا تعنين؟ فقالت: "هذا الغضب، أين ذهب؟" ولم أدرك حتى أنه قد زال.. الآن هذه الأشياء السلبية مثل الغضب، والاكتئاب، والحزن، هي أشياء جميلة فقط في القصص، لكنها تشبه السم للمخرج السينمائي، والسم للرسام، والسم للإبداع، فهي كالقبضة المحكمة، إذا كنت تعاني من اكتئاب شديد فلن تتمكن من النهوض من السرير إلا بصعوبة، فضلاً عن التفكير في الأفكار التي تجعل الإبداع يتدفق. لذلك، فإن تنمية هذا الوعي الجميل هو كالثروة، الذي يزيد من تدفق الإبداع، والقدرة على التقاط الأفكار على مستوى أعمق، ويؤدي إلى نمو الحدس لديك. هذا الحقل هو حقلا للمعرفة النقية، تغوص فيه وتشعر وكأنك تعرف كيف تمضي قدمًا، تعرف كيف تجد الحلول، إنه كمحيط من الحلول.. ويمكنك أن تشعر بهذا الشيء ينمو، ولكن الشيء النهائي بالنسبة لي هو أن الاستمتاع بالعمل، والاستمتاع بالحياة ينمو بشكل هائل!
أنا أحب صنع الأفلام الآن أكثر من أي وقت مضى، الأفكار تتدفق أكثر، الجميع يستمتع أكثر في موقع التصوير، الإبداع يتدفق، الناس يظهرون كأصدقاء وليس كأعداء، إنه شيء جميل وهو نحن.. في العلم الفيدي ( Vedic )، يسمى هذا الحقل من الوعي النقي "آتما" (Atma) ، "الذات" ، "الذات الخاصة بنا جميعًا". عند ذلك المستوى، كما سيخبرك الدكتور جون هيجلين (John Hagelin) ، عند ذلك المستوى من الحياة، نحن جميعًا واحد، نحن واحد، والتنوع هنا في الأعلى، والوحدة في الأسفل.


--------------------------------------------------
>> إضافة:

يمارس التأمل التجاوزي عادة لمدة 20 دقيقة مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء. هذه نظرة عامة على كيفية القيام به:
1. ابحث عن مكان هادئ ومريح للجلوس بعيدًا عن الضوضاء مع إغلاق عينيك.
2. اختر المانترا التي تريدها، وهي صوت أو كلمة محددة تكررها صامتًا في عقلك أثناء التأمل.
3. ابدأ بتكرارها في عقلك، سامحاً لها بالظهور والاختفاء دون جهد.
4. إذا ظهرت أفكار لديك أو تشتت، فانتقل بلطف بتركيزك إلى المانترا مرة أخرى.
5. استمر في تكرار المانترا بطريقة مريحة، وتخلص من أي محاولة للتحكم أو التركيز.
6. بعد 20 دقيقة، توقف تدريجياً عن تكرارها وانتظر لبضع لحظات قبل فتح عينيك.
 
التعديل الأخير:

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى