هل تم التعديل جينيا على البشر قبل التاريخ المدون من جهة ما؟

المزيد من مواضيع Ile

ليس تماما بل الشجرة التي أكل منها آدم سببت أثار على جميع المستويات...
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسف اخي ايضا لم افهم

اخي الجواد المضمر .... كاسك ممتليء تماما .... بمفاهيم التفسير وماجاء به المفسرون ... وهو من وجهة نظرهم والعربية التي ينهلون بها وعلوم ابائهم الاولين المتواتره بحوادث الاديان السابقة وقصصها تصلح للتعبير عن الخطاب الالهي ... وهذا شيء طيب للناس بان تعرف دينها وعقيدتها ... الشيء الغير جميل انهم اخفوا عنا عمدا ... خطابا غريبا في القران ... هذا الخطاب يتعارض تماما مع تفسيراتهم ويتوافق تماما مع التاويل ... فالدين بمعنى الطريق الذي نسلكه الى طلب التوحيد في ذات الله العظيمة ... والمذهب ... هو الطريق الصغير الجانبي الذي تنهل منه الناس تعاليمهم للوصول الى جادة الطريق الاكبر وهو الدين ... للارتباط مع الله ونوره ...

الى هنا والامر طبيعي للمنطق المفروض ان يكون صحيحا !!!..


الخطاب الذي اود ان انبهك اليه .... ان القران تارة يخاطب بالمفرد والدلالة عن الذات الالهية ... او اخرين كان يكون انبياء او اشخاص تكلموا مفردا ونقلت صورة الحديث واصبحت قرانا نسلم به كون الذات الالهية رضيت بذلك واثبتته حتى وان كان على لسان كافر او مشرك او ابليس ... المهم هناك متكلم واحد يريد ان يعبر عن رايه والقران اثبت تلك الواقعة ب اية ...

النوع الثاني من الخطاب هو الخطاب الجمعي ... يعني ان هناك كلاما على لسان الناطقين عن القران وهم جماعة تتحدث بقيم جدا جدا عليا ... ومخيفة في قصة الخلق والسيطرة والادارة ... ومهمتهم محددة في شيء واحد فقط وهو
انجاز الامر الموكل اليهم بغير اي خطأ .... تنفيذا لامر الله سبحانه وتعالى في عملية الخلق برمتها منذ اول كلمة ( كن ) الى اخر كلمة ( القران ) كحديث اتصلت به السماء بالارض .


وعند نظرك الى ماهم هؤلاء ... يتبين لك ان خطابهم كان بظمير جمعي ... يعبر عن ذواتهم ... ويعلنونها صراحة بانهم هم اساس خدمة كلمة ( كن ) وحراسها وما هذا الخلق الذي نعرفه سوى واحد من مجاميع خلق اكبر واعظم
هم اقاموه واشرفوا عليه ... بل ومازالوا يواكبون ادارة جزئياتهم بحكمتهم العظيمة الباهرة ... سماهم الله تعالى ب ( العالين ) وسماهم ابليس ب ( الخالدين )...

الموضوع ليس سهلا ... كما يتبين للقاريء من اول مرة ... فهو سيرفض بشكل اولي الكلام الغريب هذا وعند المراجعة والتفكير سيجد المعقولية في الامر ... وعندما يخوض يبدأ يفهم ... لكن سيصطدم بتعاليم عقيدته التي نمى عليها واختلطت بدمه ولحمه وسيجد صعوبه للتصريح والمجاهرة بما علم اذ ان (حراس الحكمة ) سيتطاير الشرر من عيونهم صامتين ... على هذا الاكتشاف المضلل !!!! لذا اتفق الجميع على الصمت ... وقالوا قولتهم الغبية ( ان الظمائر الجمعية " صيغة " تدل على تعظيم الله ) ... ونسوا انها ظمائر حالها حال الاسماء والافعال وباقي ادواة العربية التي نزلت بلسان عربي مبين ... صدقني اخي ... لو قلت لك ان شيوخا ومختصي لغة ومفسرين وطلبة علم وائمة جوامع من شتى المناهج ... يبهتون عن سؤالي وكانه لم يكن يراها ... انها البرمجة المجتمعية ... اما الحقيقة ... او قل اعتاب الحقائق فهي ابعد عن ذلك!..

عذرا للاطالة
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخي الجواد المضمر .... كاسك ممتليء تماما .... بمفاهيم التفسير وماجاء به المفسرون ... وهو من وجهة نظرهم والعربية التي ينهلون بها وعلوم ابائهم الاولين المتواتره بحوادث الاديان السابقة وقصصها تصلح للتعبير عن الخطاب الالهي ... وهذا شيء طيب للناس بان تعرف دينها وعقيدتها ... الشيء الغير جميل انهم اخفوا عنا عمدا ... خطابا غريبا في القران ... هذا الخطاب يتعارض تماما مع تفسيراتهم ويتوافق تماما مع التاويل ... فالدين بمعنى الطريق الذي نسلكه الى طلب التوحيد في ذات الله العظيمة ... والمذهب ... هو الطريق الصغير الجانبي الذي تنهل منه الناس تعاليمهم للوصول الى جادة الطريق الاكبر وهو الدين ... للارتباط مع الله ونوره ...

الى هنا والامر طبيعي للمنطق المفروض ان يكون صحيحا !!!..


الخطاب الذي اود ان انبهك اليه .... ان القران تارة يخاطب بالمفرد والدلالة عن الذات الالهية ... او اخرين كان يكون انبياء او اشخاص تكلموا مفردا ونقلت صورة الحديث واصبحت قرانا نسلم به كون الذات الالهية رضيت بذلك واثبتته حتى وان كان على لسان كافر او مشرك او ابليس ... المهم هناك متكلم واحد يريد ان يعبر عن رايه والقران اثبت تلك الواقعة ب اية ...

النوع الثاني من الخطاب هو الخطاب الجمعي ... يعني ان هناك كلاما على لسان الناطقين عن القران وهم جماعة تتحدث بقيم جدا جدا عليا ... ومخيفة في قصة الخلق والسيطرة والادارة ... ومهمتهم محددة في شيء واحد فقط وهو
انجاز الامر الموكل اليهم بغير اي خطأ .... تنفيذا لامر الله سبحانه وتعالى في عملية الخلق برمتها منذ اول كلمة ( كن ) الى اخر كلمة ( القران ) كحديث اتصلت به السماء بالارض .


وعند نظرك الى ماهم هؤلاء ... يتبين لك ان خطابهم كان بظمير جمعي ... يعبر عن ذواتهم ... ويعلنونها صراحة بانهم هم اساس خدمة كلمة ( كن ) وحراسها وما هذا الخلق الذي نعرفه سوى واحد من مجاميع خلق اكبر واعظم
هم اقاموه واشرفوا عليه ... بل ومازالوا يواكبون ادارة جزئياتهم بحكمتهم العظيمة الباهرة ... سماهم الله تعالى ب ( العالين ) وسماهم ابليس ب ( الخالدين )...

الموضوع ليس سهلا ... كما يتبين للقاريء من اول مرة ... فهو سيرفض بشكل اولي الكلام الغريب هذا وعند المراجعة والتفكير سيجد المعقولية في الامر ... وعندما يخوض يبدأ يفهم ... لكن سيصطدم بتعاليم عقيدته التي نمى عليها واختلطت بدمه ولحمه وسيجد صعوبه للتصريح والمجاهرة بما علم اذ ان (حراس الحكمة ) سيتطاير الشرر من عيونهم صامتين ... على هذا الاكتشاف المضلل !!!! لذا اتفق الجميع على الصمت ... وقالوا قولتهم الغبية ( ان الظمائر الجمعية " صيغة " تدل على تعظيم الله ) ... ونسوا انها ظمائر حالها حال الاسماء والافعال وباقي ادواة العربية التي نزلت بلسان عربي مبين ... صدقني اخي ... لو قلت لك ان شيوخا ومختصي لغة ومفسرين وطلبة علم وائمة جوامع من شتى المناهج ... يبهتون عن سؤالي وكانه لم يكن يراها ... انها البرمجة المجتمعية ... اما الحقيقة ... او قل اعتاب الحقائق فهي ابعد عن ذلك!..

عذرا للاطالة

نعم يا اخ tune نوعية الخطاب في القرآن مثيرة للإهتمام جدا وتحتاج الى تدبر عميق.
لكن هناك ايات محيرة بخصوص الخلق فيها خطاب جمعي وخطاب فردي.
_ آيات خلق السماوات والارض :
جمع : ولقد خلقنا السماوات والارض في ستة ايام وما مسنا من لغوب.
مفرد : الم تر ان الله خلق السماوات والارض بالحق ان يشأ يذهبكم ويأت بخلق جديد .
_ ايات خلقنا نحن :
مفرد : والله خلقكم وما تعملون.
جمع : نحن خلقناكم فلولا تصدقون .

الان السؤال المحير من خلقنا هل الله ام اولئك الذين يتكلمون بصيغة الجمع ؟
لا يمكن ان نقول ان الله مجموع فيه عدة الهة لانه واحد أحد .
من خلق السماوات والارض هل هو الله ام المتكلمون بخطاب الجمع .

هناك جواب قد يكون قريب للصواب .
وهو ان مجموعة من المهندسين الآلهة هم من قاموا بعملية خلق السماوات والارض والمخلوقات التي نراها ونحن ايضا منهم .
وان كبير المهندسين هو الله وقد تمت عملية الخلق تحت اشرافه .
سؤال لكم هل يصح ان نقول أن المهندس فلان هو من بنى هذا البرج ؟ رغم اننا نعلم انه كان وراء البناء عدة عمال وبنائين وكهربائيين وغيرهم لكن رغم كل هذا ينسب البناء للمهندس . هل هذا الكلام صحيح؟
اذا كان كذلك فالايات واضحة ان الله هو كبير المهندسين ولكن هذا لا يمنع انه لم يفعل شيئا سوى الاشراف بل كان يتدخل ايضا بخلق بعض المخلوقات مثل آدم فالقرآن يصرح أنه تم خلقه بيدي الله فلماذا جاءت الاية هكذا ؟
قال يا إبليس ما منعك ان تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم كنت من العالين.
لما لم يقل : لما خلقت وكفى لماذا اضاف بيدي ؟
ولماذا لا يقول خلق السماوات والارض بيديه ؟
لماذا لا يقول خلقكم بيديه ؟
فهل انت مخلوق بيدي الاله ام انك خلقت بقانون التزاوج المبرمج على ان يوجدك ؟؟
فآدم من بين المخلوقات القليلة التي خلقها الاله بيديه
ماذا عن الملك او العالين الذين لم يسجدوا لآدم ببساطة لأنهم أعلى شأنا فهل يمكن ان يكونوا هم مفتاح اللغز اي انهم وراء الخلق ؟؟
من يدري كل شيء ممكن فنحن نطرح هنا الاسئلة الجريئة التي قد تؤدي للحقيقة في يوم من الأيام.
فما رأيكم يا جماعة الخير ؟
 
  • لايك
التفاعلات: TUNE
فهل يمكن ان يكونوا هم مفتاح اللغز اي انهم وراء الخلق ؟؟
من يدري كل شيء ممكن فنحن نطرح هنا الاسئلة الجريئة التي قد تؤدي للحقيقة في يوم من الأيام.
فما رأيكم يا جماعة الخير ؟
تذكرت ابحاث قران قديمة ، خلاصتها :
( فقال انا ربكم الاعلى ) بمعنى يوجد رب ادنى ...
القران لم يذكر انه لا رب الا هو بل لا اله الا هو ...
حتى انا كلمة ( رب) تستخدم عربيا مثلا ( رب الاسرة ) ...
فاحتمال الشخصيات المقدسة في الحضارات هم ارباب ...
ولكن بشرط عدم اتخاذهم اربابا من دون الاله ، فمثلا تعتقد برب الاسرة ان لا رب لك سواه وما شابه ...
الفتوى :
فلا مانع شرعا أو لغة من قول: فلان رب أسرة، أو رب منزل.. لأن الرب في اللغة تطلق على مالك الشيء وسيده، والمدبر له ، والقيم عليه والمنعم. وفي الصحيحين وغيرهما أن النبي ص قال في ضالة الإبل: دعها، فإن معها حذاءها وسقاءها ترد الماء وتأكل الشجر حتى يجدها ربها.
أولا:
كلمة "رب" في اللغة معناها مالك الشيء وصاحبه وسيده .
وهي بهذا المعنى يصح إطلاقها على الله وعلى غيره .
فمن إطلاقها على الله : قول الله تعالى : ( الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) أي : خالق العالمين ومالكهم وسيدهم .
ومن إطلاقها على غير الله : قول الله تعالى على لسان يوسف عليه السلام لصاحبه في السجن : ( اذْكُرْنِي عِنْدَ رَبِّكَ ) أي : عند سيدك ، وهو الملك .
ومن هذا قول النبي ص عن ضالة الإبل : ( فَذَرْهَا حَتَّى يَلْقَاهَا رَبُّهَا ) أي : صاحبها ومالكها . رواه البخاري (91) ، ومسلم (1722) .
وقوله صلى الله عليه وسلم : ( لاَ تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَكْثُرَ فِيكُمُ الْمَالُ فَيَفِيضَ ، حَتَّى يُهِمَّ رَبَّ الْمَالِ مَنْ يَقْبَلُ صَدَقَتَهُ ) يعني : صاحب المال ومالكه . رواه البخاري (1412) ، ومسلم (157).
ثانيًا:
" رب الأسرة " أو " رب الدار " أو " رب الإبل " أو " رب المال " وما شابه ذلك. وقد ثبت أن النبي ص قال: ( مَنْ رَبُّ هَذَا الْجَمَلِ؟ ) رواه أبو داود (2549) ، وصححه الألباني. أي : من صاحبه وسيده.
 
التعديل الأخير:
angelic-dna.jpg


مندائية : يؤمن الصابئة بعدد من الأنبياء وهم : آدم وابنه شيت ، سام بن نوح، ادريس، يحيى بن زكريا
ولكن اسمهم ارتبط بإبراهيم الذي عاش في مدينة اور السومرية ـ مدينة الهة القمر ـ ، وكان إبراهيم أول من نبذ الاصنام ودعا لرب واحد عظيم القدرة اطلق عليه السومريون اسم : [ رب السماوات والأرض]. آمن الصابئة المندائيون بتعاليم إبراهيم واحتفظوا بصحفه ومارسوا طقوس التعميد التي سنها لهم واستمروا عليها إلى يومنا هذا.، وقد عرفـوا فيما بعد بحراس العهد الذين أسسوا بيوت النور والحكمة أو (بيت المعرفة) فيما بعد ـ على ضفاف الأنهار في وادي الرافدين لعبادة (رب العظمة)
بثاهيل ونظرية التطور :
ملاك مندائي مثير للجدل هو بثاهيل .و يشتهر بثاهيل في أساطير عديدة بشأنه في محاولته غير الموفقة لخلق الإنسان إذ ترى إحدى هذه الأساطير أنه حاول خلق ادم من طين فكانت النتيجة أنه خلق كائنآ شبيها بالقرد يتقافز على أربع ويطلق كالماعز أصواتا مبهمة ( ـ لكنة ـ لوغنا ـ أو لجلجة ـ من الفعل المندائي لجا أي لغا ) ، تلعثم وليس لغة معينة أو كلمة ذات معنى.وهنا يتدخل هيبل زيوا الذي هو بمقام الأب الروحي الملهم له فيبلغ الحياة العظمى بما فعل بثاهيل وعن عجزه في خلق الإنسان فترسل الحياة العظمى ـ النشمثا ـ أو الروح النورانية ملفوفة برداء من ضياء ويقوم هيبل زيوا بقذفها على ادم فينهض ادم منتصبآ على قدمين إثنين لينطق أول كلمة مفهومة على الأرض ، به بدأت الأبجدية وفتحت باب معرفة الحياة , وهي لذلك أقدم وأول نداء ، وأول بذرة للعقل , يقوم به ادم منتصبآ , وكما بدأت الحياة بصوت نوراني أنثوي السمة يشق قلب الصمت الكوني واللكنة المظلمة كان ذلك الصوت أيضآ حاملآ معه رداء الضياء ـ زيوا ـ الذي لفت النشمثا به حين سلمت إلى الملاك هيبل زيوا وهو ، رداء الضياء ، مثابة الصورة ، الوعاء أو الماعون البنيوي والذكوري الطابع الذي نشأت منه ـ اللغة ـ الإنسانية بدلآ من ـ اللكنة ـ الحيوانية السابقة لهذا الإنقلاب الكبير والنوعي في سلم الخلق والتطور.ومن الإنصاف القول أن الملاك بثاهيل نفسه كان شاكا وغير متحمس لخلق الإنسان حين كلفه بالمهمة الأب الفلكي له (أباثر) المقيم في النجم القطبي مع ميزانه المعروف بميزان ـ الشتل الطيب ـ ، والذي لم يكن هو الاخر متحمسآ للمهمة فكلاهما بثاهيل وأباثر ماهما إلا ملاكان من درجة رابعة يقفان على مشارف عالم النور ويطلان على عالم المادة محدقين في قلب الظلام والصمت لكنهما كانا يمتلكان خيارهما في وجود حر لانهائي في تطوره المنتظم والدائم. ومن هذا الباب كانت إستجابة الحياة العظمى لبلاغ ملاك الضوء هيبل زيوا بإرسالها ـ نشمثا ـ أي قبس من روحها المطلقة لخلق ادم ناطق وخالق لنفسه وتاريخه الواقعي
فالمندائية التي تشير إلى معنى مشابه تبدأ منها الولادة الكونية حين تشتعل أو تورى بشعاع الضوء الأول , وبعملية توالد ضوئي حراري ذاتي هائل يولد الكون المرئي مع الماء لنشوء الحياة.في أسطورة مندائية يقوم بثاهيل بخلق العالم المادي لكن المندائية كمذهب توحيدي تنسب لبثاهيل المقدرات المادية فقط فهو دائما يقف عاجزآ إزاء كل ما يتعلق بالروح.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم يا اخ tune نوعية الخطاب في القرآن مثيرة للإهتمام جدا وتحتاج الى تدبر عميق.
لكن هناك ايات محيرة بخصوص الخلق فيها خطاب جمعي وخطاب فردي.
_ آيات خلق السماوات والارض :
جمع : ولقد خلقنا السماوات والارض في ستة ايام وما مسنا من لغوب.
مفرد : الم تر ان الله خلق السماوات والارض بالحق ان يشأ يذهبكم ويأت بخلق جديد .
_ ايات خلقنا نحن :
مفرد : والله خلقكم وما تعملون.
جمع : نحن خلقناكم فلولا تصدقون .

الان السؤال المحير من خلقنا هل الله ام اولئك الذين يتكلمون بصيغة الجمع ؟
لا يمكن ان نقول ان الله مجموع فيه عدة الهة لانه واحد أحد .
من خلق السماوات والارض هل هو الله ام المتكلمون بخطاب الجمع .

هناك جواب قد يكون قريب للصواب .
وهو ان مجموعة من المهندسين الآلهة هم من قاموا بعملية خلق السماوات والارض والمخلوقات التي نراها ونحن ايضا منهم .
وان كبير المهندسين هو الله وقد تمت عملية الخلق تحت اشرافه .
سؤال لكم هل يصح ان نقول أن المهندس فلان هو من بنى هذا البرج ؟ رغم اننا نعلم انه كان وراء البناء عدة عمال وبنائين وكهربائيين وغيرهم لكن رغم كل هذا ينسب البناء للمهندس . هل هذا الكلام صحيح؟
اذا كان كذلك فالايات واضحة ان الله هو كبير المهندسين ولكن هذا لا يمنع انه لم يفعل شيئا سوى الاشراف بل كان يتدخل ايضا بخلق بعض المخلوقات مثل آدم فالقرآن يصرح أنه تم خلقه بيدي الله فلماذا جاءت الاية هكذا ؟
قال يا إبليس ما منعك ان تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم كنت من العالين.
لما لم يقل : لما خلقت وكفى لماذا اضاف بيدي ؟
ولماذا لا يقول خلق السماوات والارض بيديه ؟
لماذا لا يقول خلقكم بيديه ؟
فهل انت مخلوق بيدي الاله ام انك خلقت بقانون التزاوج المبرمج على ان يوجدك ؟؟
فآدم من بين المخلوقات القليلة التي خلقها الاله بيديه
ماذا عن الملك او العالين الذين لم يسجدوا لآدم ببساطة لأنهم أعلى شأنا فهل يمكن ان يكونوا هم مفتاح اللغز اي انهم وراء الخلق ؟؟
من يدري كل شيء ممكن فنحن نطرح هنا الاسئلة الجريئة التي قد تؤدي للحقيقة في يوم من الأيام.
فما رأيكم يا جماعة الخير ؟

اخي رشيد شكرا لمداخلتك والتعليق ... واود ان ابين بزيادة الى ماتفضلت به واجيب على مقاطع ردك ...

المقطع الاول :
نعم اخي الخطاب مختلف لوصف حالة واحدة
في قضية خلقنا وقضية خلق السماوات والارض

لايوجد تضارب ابدا في المسالة اذا عرفت ان المنشيء والخالق والمتصرف كليا هو الله سبحانه وتعالى في جميع امور ومفاصل مخلوقاته فهو المتكلم بالكلمة الاولى التي كانت حروفا بها تم كل شيء اذ هو موجود قبل انشاء ووجود الحروف فهو الاصل لكل شيء ... ثم كانت الكلمة ( كن ) فكان الخلق يخلق ولكن على اية طريقة ... يخلق على طريقة ( السوفت وير ) اذ ان القلم هو الذي قام بكتابة القصة كلها لكل مخلوق اطلاقا فهذا معنا الخطاب المفرد .... طيب والخلق الاخر الذي يخلق على طريقة ( الهارد وير ) ذاك الخلق هو من نطق به الظمائر الجمعية التي فوظت ذلك الابداع العظيم في الصنع وكانت هذه الظمائر ونحن معها ( نبريء ) اي نحول القصة الى واقع معاش بالارادة ونختار قصة حياتنا مثل مانحن نقرر وحيث ماكان التعديل على برامج حياتنا ... مال المبرمجون للتغيير ايضا ...( انهم نبهون ودقيقون جدا ) فيكون المعنى واحد والخلق مختلف ..


المقطع الثاني
اعتقد تمت الاجابة جزئيا عليه في المقطع الاول في قصة الخلق والتخليق ودور الاله ودور العباد في هذه العمل المشترك (رضي الله عنهم ورضو عنه ).


المقطع الثالث :
الله سبحانه وتعالى ليس كبير الآلهة ... لان بذلك تنتفي صفة الوحدانيه عنه ... فهو الاله الاوحد ... اما طبقة المهندسين المنفذين ... فممكن ان نطلق عليهم صفة ارباب الصنعة اي المتخصصين بالعملية الخلقية ... والمتخصصين بالعملية الخلقية الالهية ... قد يصاب عملهم بشيء من مخالفة المواصفات ... كان يخطيء احد العمال باجتهاد منه او جهل منه فياتي الخلق غير مطابق للمواصفات ... مثل هذه الحوادث تحدث اذا تعارضت برامجهم مع برامجنا في عملية الابراء المشترك ( التنفيذ للخطة الالهية ) مثال ( نواهي الجماع في ايام بها مواصفات معينة تؤثر على برنامج التخليق الدقيق على النطاق المجهري ) او العبث بالمنظومة الحيوانية او النباتية ... وغالبا نحن السبب
والعمال هؤلاء جزء من المنظومة لايكتمل العمل بشكله النهائي الا بتظافر جهودهم .. المخرج النهائي للعمل هو عنوان العمل كله فاجزائه يشد بعضها بعضا فالمهندس عنوان العمل الهندسي والمجهود كله ينسب الى المبدع الاول لهذا الجهد برمته ( الله سبحانه وتعالى )..


ان خلق الله الاول لادم وذريته وجميع المملكة الحيوانيه والنباتية ... وجميع طبقات الملائكة العاملة والمتأمرة ( اصحاب الامر ) لعملية الابراء ... كلها تدين ليدي الله سبحانه وتعالى ... ويديه اليمنى واليسرى ... كلتاهما يمين ... اظن الحديث عن قدرتين عظيمتين عاقلتين منفذتين لامره وماكتب القلم .... والله ليس لديه يدين فهو خال من مثال المخلوقين ... اذن كلا اليمينين ... اطلقا برنامج التخليق العظيم وهما يعبدان الله بهذه الاليه العظيمة ... الية الطاعة المطلقة ... اي عبادة ( الابراء ) اي تحويل السوفت وير الى هارد وير والاشراف عليه .وعدم الحياد عن خطة الله الكبرى ( ورضوان من الله اكبر ).
ويكون تسلسل الخطاب كالاتي :

(( وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآَدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ ))

هم خلقوا وصوروا وامروا الملائكة بالسجود لادم واخبروا باستثناء ابليس من السجود باداة (إِلَّا)..


ثم جاءت مباشرة الاية الاخرى ..

(( قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ))

اخي الكريم الفاضل رشيد .... في قراءت امير المؤمنين لكلمة ((( أَمَرْتُكَ ))) تقرا بالشدة على الراء ... فيكون الامر واضحا جدا في ان ابليس كان اعتراضه منطقيا بالنسبة له وليس كيفيا ... بعدم السجود ... فهو يتسائل لما يسجد وهو امير على طوائف من الملائكة اذ هو يقارن نفسه بالعالين لانهم لم يسجدوا لادم ... فهذا المخلوق توهم ان له شانا مثلهم فكشف عن حقيقة نظره لنفسه بانه خير منه ... اذ انه من كيان اخر اعلى واسمى في الخلقه من الطين واميرا على الملائكه ... اذ ان امر السجود ليس من الله ... بل من اصحاب الظمائر الجمعية ...فجاءت التقريعات بحقه من الله وجر عليه خطاب الاستكبار الويلات ... انظر الخطاب القراني الاتي :

(( وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ))

نفس القضية في قراءت امير المؤمنين بتشديد الراء في كلمة ((( أَمَرْنَا ))) لو كانت القضية ان هناك من يامر المترفين لكي يكونو فسقه على قومهم لتفسق قريتهم ... حتى تقام عليهم الحجة يكون الخطاب بائسا ... لان هؤلاء الامراء الفسقة يوحى اليهم من الله هكذا يفهم السياق .

اما ان كان الخطاب بتامير اولئك الامراء الفسقه على قريتهم ليفسقوا فيها لكي تقام الحجة على القرية التي تتبع امرائهم الفسقة وبال عليهم جميعا لانهم اطاعوهم فيما هم فيه ... فيكون التامير بتهيئة اسباب تلك الامارة من الفساق بتهيئة اسباب ( المال والجاه والسلطة وزينة الحياة ..الخ ) من قبل اصحاب الظمير الجمعي (( أَمَرْنَا )) هنا يستقيم الخطاب اكثر كما كان من قرية نبي الله لوط ع لماذا لان الله سبحانه وتعالى ... يقول..

(( وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ ))

فلا كا المترفين اصحاب وحي ولا كلموا الله ولاهم بانبياء ...

وعذرا للاطالة ...

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخي الجواد المضمر .... كاسك ممتليء تماما .... بمفاهيم التفسير وماجاء به المفسرون ... وهو من وجهة نظرهم والعربية التي ينهلون بها وعلوم ابائهم الاولين المتواتره بحوادث الاديان السابقة وقصصها تصلح للتعبير عن الخطاب الالهي ... وهذا شيء طيب للناس بان تعرف دينها وعقيدتها ... الشيء الغير جميل انهم اخفوا عنا عمدا ... خطابا غريبا في القران ... هذا الخطاب يتعارض تماما مع تفسيراتهم ويتوافق تماما مع التاويل ... فالدين بمعنى الطريق الذي نسلكه الى طلب التوحيد في ذات الله العظيمة ... والمذهب ... هو الطريق الصغير الجانبي الذي تنهل منه الناس تعاليمهم للوصول الى جادة الطريق الاكبر وهو الدين ... للارتباط مع الله ونوره ...

الى هنا والامر طبيعي للمنطق المفروض ان يكون صحيحا !!!..


الخطاب الذي اود ان انبهك اليه .... ان القران تارة يخاطب بالمفرد والدلالة عن الذات الالهية ... او اخرين كان يكون انبياء او اشخاص تكلموا مفردا ونقلت صورة الحديث واصبحت قرانا نسلم به كون الذات الالهية رضيت بذلك واثبتته حتى وان كان على لسان كافر او مشرك او ابليس ... المهم هناك متكلم واحد يريد ان يعبر عن رايه والقران اثبت تلك الواقعة ب اية ...

النوع الثاني من الخطاب هو الخطاب الجمعي ... يعني ان هناك كلاما على لسان الناطقين عن القران وهم جماعة تتحدث بقيم جدا جدا عليا ... ومخيفة في قصة الخلق والسيطرة والادارة ... ومهمتهم محددة في شيء واحد فقط وهو
انجاز الامر الموكل اليهم بغير اي خطأ .... تنفيذا لامر الله سبحانه وتعالى في عملية الخلق برمتها منذ اول كلمة ( كن ) الى اخر كلمة ( القران ) كحديث اتصلت به السماء بالارض .


وعند نظرك الى ماهم هؤلاء ... يتبين لك ان خطابهم كان بظمير جمعي ... يعبر عن ذواتهم ... ويعلنونها صراحة بانهم هم اساس خدمة كلمة ( كن ) وحراسها وما هذا الخلق الذي نعرفه سوى واحد من مجاميع خلق اكبر واعظم
هم اقاموه واشرفوا عليه ... بل ومازالوا يواكبون ادارة جزئياتهم بحكمتهم العظيمة الباهرة ... سماهم الله تعالى ب ( العالين ) وسماهم ابليس ب ( الخالدين )...

الموضوع ليس سهلا ... كما يتبين للقاريء من اول مرة ... فهو سيرفض بشكل اولي الكلام الغريب هذا وعند المراجعة والتفكير سيجد المعقولية في الامر ... وعندما يخوض يبدأ يفهم ... لكن سيصطدم بتعاليم عقيدته التي نمى عليها واختلطت بدمه ولحمه وسيجد صعوبه للتصريح والمجاهرة بما علم اذ ان (حراس الحكمة ) سيتطاير الشرر من عيونهم صامتين ... على هذا الاكتشاف المضلل !!!! لذا اتفق الجميع على الصمت ... وقالوا قولتهم الغبية ( ان الظمائر الجمعية " صيغة " تدل على تعظيم الله ) ... ونسوا انها ظمائر حالها حال الاسماء والافعال وباقي ادواة العربية التي نزلت بلسان عربي مبين ... صدقني اخي ... لو قلت لك ان شيوخا ومختصي لغة ومفسرين وطلبة علم وائمة جوامع من شتى المناهج ... يبهتون عن سؤالي وكانه لم يكن يراها ... انها البرمجة المجتمعية ... اما الحقيقة ... او قل اعتاب الحقائق فهي ابعد عن ذلك!..

عذرا للاطالة
كلامك هذا هو فحوى ماقصدته بمشاركتي فما الذي فهمته أنت من مشاركتي؟؟
 
  • لايك
التفاعلات: TUNE
عندما أمر الله الملائكة و ابليس بالسجود لآدم فهو أعلم لماذا ....الملائكة من النور ...الجن من النار....الانس من ٣ التراب و الماء هو الطين و الروح يأخي العزيز....نفخت فيه من روحي فقعوا له ساجديين...إن الانس لهم مكانة عظيمة جدا بين الخلق...و ابليس بسبب الحسد و الغرور ....استكبر و نسى أن من أمره هو الله رب العالمين ملك السماوات و الارض...بسبب الشيطان...و الشجرة الملعونة نحن أصبحنا أسفل السافلين ...لكن أغلب الناس يظن أنه مخلوق بسيط و يجهل القوة و السلطة التي يملك على الخلق لأنه الكائن الو حيد مخلوق بهذا المزيج المركب ٣ ...الخلود ...الحياة...الروح...
 
أكبر ابتلاء للإنس هما الجهل و الخوف
 
  • لايك
التفاعلات: TUNE
و كلمة الجن معنها الخفي أي هم مخلوقات خفية ...أي فرضية المخلوقات الفضائية صحيحة لكن ليست من الفضاء بل بعد أخر كلنا على الارض ...من بوابات نجمية او ثقب دوددي كيف ما سميت...
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلامك هذا هو فحوى ماقصدته بمشاركتي فما الذي فهمته أنت من مشاركتي؟؟

نعم اخي الجواد المظمر ... اجابتي كانت ضمنا لتوضيح ما اشرت اليه بهذا ((( فمن قام بفعل الإنزال والحفظ جماعة وليس مفرد فمن أنزل الذكر هو هو الله الاحد والملائكة بأمر من الله ومن قام بالحفظ هو الله والمسلمون وذلك بالاجتهاد في صونه من التحريف ونقله بالتواتر من جيل الى جيل في الصدور لا في السطور حتى لايتم العبث بالسطور)))..

الجماعة التي يشير اليها القران غير الجماعة التي تشير اليها التفاسير ...

* الله سبحانه وتعالى مشرف على اصحاب الظمائر الجمعية
* اصحاب الظمائر الجمعية مشرفين على الملائكة
* الملائكة جزء من المنظومة
* الانبياء مشرفين على الناس
* الناس جن وانس عليهم التكليف والطاعة
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكبر ابتلاء للإنس هما الجهل و الخوف
-------------------------------------------------
عندما أمر الله الملائكة و ابليس بالسجود لآدم فهو أعلم لماذا ....الملائكة من النور ...الجن من النار....الانس من ٣ التراب و الماء هو الطين و الروح يأخي العزيز....نفخت فيه من روحي فقعوا له ساجديين...إن الانس لهم مكانة عظيمة جدا بين الخلق...و ابليس بسبب الحسد و الغرور ....استكبر و نسى أن من أمره هو الله رب العالمين ملك السماوات و الارض...بسبب الشيطان...و الشجرة الملعونة نحن أصبحنا أسفل السافلين ...لكن أغلب الناس يظن أنه مخلوق بسيط و يجهل القوة و السلطة التي يملك على الخلق لأنه الكائن الو حيد مخلوق بهذا المزيج المركب ٣ ...الخلود ...الحياة...الروح...
------------------------------------------------
صدقت ايها الاخ الفاضل فيما تفضلت ... ان الجهل والخوف ... اخطر اسلحة الكفر ( تغطية الحقيقة ) ... لكن لي رجاء لديك .. ان تعيد قراءت ماكتبت في ردودي على الاخوان ... علك تعثر على في هذا النص مافيه مفتاح الحديث


(( وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآَدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ ))

ثم جاءت بعدها مباشرة

(( قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ)) بتشديد الراء ...

ثم كيف ينفخ فيه من روحه ... ومن هو الذي قالم بالفعل .... ؟؟..

((( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ )))

((( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ))

الاول خطاب جمعي
الثاني خطاب مفرد

من الذي خلق وكيف ؟؟ ومن هو ربك الذي حدث الملائكة بخلق ادم وكم ادم خلق قبله ومن هي النسخة (( ZERO )) التي صنعت اول مرة ؟؟

اترك الامر لك ان كان التفسير يعينك على ادراك كل هذا الامر العظيم .... المسالة ليست هينة !!..


وكي اقرب لك القصة .... الخطاب الاول ..... اصحاب الظمائر امروا الملائكة بالسجود
الخطاب الثاني .... جاء من الله خطابا استفهاميا بما الاستفهامية ((إِذْ : حرف مفاجأة مبني على السكون الظاهر في آخره)) ليذكره بانه عبد مطيع مع مرتبته ..

فاجاب ابليس الاحمق بجواب بعيد عن القضية برمتها ....
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماهي الآية التي سماهم فيها إبليس بالخالدين

اخي الجواد المظمر .... سورة الاعراف 20

(((فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآَتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ ))
لاحظ اخي الخطاب جيدا .... فئتين فقط هو يعرفهما جيدا واشار اليهما :


فئة الملائكة
فئة الخالدين


وقدم الملائكة : لانه يعرفهم فهو امير لفئة منهم ولديه علم سابق فجاءت لفظته بدون لام تعريف والمسالة حقا غريبة لانه يعني بذلك اي فصيلة او فئة منهم لانهم لايعرفون كل الملائكة .
أخر الخالدين : لانه لايعرفهم على وجه التحديد .. فجاءت لفظته بلام التعريف .. لان ادم ومن بعده زوجه يعرفونهم ... من خلال علم ادم بهم باجتماع الملاء الاعلى الاول .. الذين سموا بالعالين..

لانه لو كان يعرفهم لتوجه بالخطاب اليهم ... لكنه اجاب بالمفرد .. اذ قال (( ...: قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ )).. اجابة حازمة على سؤال الله سبحانه وتعالى المباشر :

(((قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعَالِينَ))) .... وفي اجابة سابقة ان يدي الله ... كلتاهما يمين وقادرتين ومدركتين وهما من اطلق برنامج الخلق العظيم ..

ويلحق بذلك (( إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ
يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا ))..

من هو يد الله ...
ومن هي ايديهم
ولماذا جاءت هنا مفردا
وماهو تكليفها في برنامج الخلق
اتركها لاصحاب الالباب ...
 
كنت اظن ان جملة ( رب الارباب ) محرمة بالمذهب السني ولكن اليوم بحثت بمواقع مذهب السنة :
رب الأرباب فمعناه رب الجميع، فإن الدار لها رب، والأرض لها رب، والنخل له رب، والأنعام لها رب يسمى رب الأنعام ...
فهو رب هذه الأرباب، فالمعنى هو أنه هو رب الجميع وإن سمو أرباباً هم، فهو رب الأرباب يعني ربهم جميعاً ...
 
من اقرب المخلوقات الشبيهة بالانسان الحالي هما كرومانيون و نياندرتال
هنالك عدة مميزات لجنس الهومو Genus Homo كلهم :
المشي على اثنين وهي صفة يشترك فيها فصائل البشر مع الإنسان الحالي ...
بناء أدوات معقدة واستخدام الادوات لصنع أدوات ...
قدرة على الاتصال ولغة معقدة وميل طبيعي لتطوير لغة فهو أول من استخدم لغة واضحة ...
Neanderthal (left) | Cro-Magnon (right)
Neanderthal-and-Cro-Magnon-skulls.jpg

Neanderthal-and-Cro-Magnon-comparison.gif
 
( واذكر عبدنا داود ذا الأيد إنه أواب )
لاحظ "ذا الايد" وليس اليدين ...
عليكم البحث جيدا عن معنى يد الله لانه من المختلف فيه بينهم ...
ولولا انني اعتزلت الحوارات الدينية لنقلت لكم ما يفيد ...
﴿ أما أحدكما فيسقي ربه خمرا ﴾ [يوسف: 41]
﴿ ارجع إلى ربك فاسأله ما بال النسوة اللاتي قطعن أيديهن ﴾ [يوسف: 50]
"أن تلد الأمة ربتها" وفي رواية ربّها
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخي الجواد المظمر .... سورة الاعراف 20


(((فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآَتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ ))
لاحظ اخي الخطاب جيدا .... فئتين فقط هو يعرفهما جيدا واشار اليهما :


فئة الملائكة
فئة الخالدين


وقدم الملائكة : لانه يعرفهم فهو امير لفئة منهم ولديه علم سابق فجاءت لفظته بدون لام تعريف والمسالة حقا غريبة لانه يعني بذلك اي فصيلة او فئة منهم لانهم لايعرفون كل الملائكة .
أخر الخالدين : لانه لايعرفهم على وجه التحديد .. فجاءت لفظته بلام التعريف .. لان ادم ومن بعده زوجه يعرفونهم ... من خلال علم ادم بهم باجتماع الملاء الاعلى الاول .. الذين سموا بالعالين..

لانه لو كان يعرفهم لتوجه بالخطاب اليهم ... لكنه اجاب بالمفرد .. اذ قال (( ...: قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ )).. اجابة حازمة على سؤال الله سبحانه وتعالى المباشر :

(((قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعَالِينَ))) .... وفي اجابة سابقة ان يدي الله ... كلتاهما يمين وقادرتين ومدركتين وهما من اطلق برنامج الخلق العظيم ..

ويلحق بذلك (( إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ
يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا ))..

من هو يد الله ...
ومن هي ايديهم
ولماذا جاءت هنا مفردا
وماهو تكليفها في برنامج الخلق
اتركها لاصحاب الالباب ...
تريد القول أن الخالدين في الآية الكريمة هي فئة وليست صفة نعم هذا التفسير وارد فالله سماهم بالعالين بينما إبليس سماهم بالخالدين تكبرا وحسدا تفسير وارد
 
_ آيات خلق السماوات والارض :
جمع : ولقد خلقنا السماوات والارض في ستة ايام وما مسنا من لغوب.
مفرد : الم تر ان الله خلق السماوات والارض بالحق ان يشأ يذهبكم ويأت بخلق جديد .
_ ايات خلقنا نحن :
مفرد : والله خلقكم وما تعملون.
جمع : نحن خلقناكم فلولا تصدقون.
مجرد اجتهاد ...
نحن و هو (انا) كليهما ...
نفخ في نحن روحه ...
هؤلاء نحن بقدرات روحه خلقوا ... ( بإذنه وتأييده )
الاحتمال الثاني ان هنالك امور عجزوا عنها اثناء الخلق لم يقدر عليها الا خالقهم جميعا ...
ايضا يوجد خلق مباشر وغير مباشر ... ( منتجات المصنع كليهما من صنع صانع المصنع )
اما { لما خلقت بيدي }
اليد عند العرب ليس معناها فقط الخمس اصابع والكف ...
فراجع مختصي العربي ثم راجع جميع الفرق الاسلامية عن ( يد الله فوق ايديهم ) وغيرها ...
 
التعديل الأخير:

أداب الحوار

المرجو التحلي بأداب الحوار وعدم الإنجرار خلف المشاحنات، بحال مضايقة إستخدم زر الإبلاغ وسنتخذ الإجراء المناسب، يمكنك الإطلاع على [ قوانين وسياسة الموقع ] و [ ماهو سايكوجين ]
أعلى أسفل